“فلسطين” في شغاف القلوب وحنايا الصدور.. نشطاء منصات التواصل الاجتماعي يدعون لنشر خريطة فلسطين كاملة ردا على الصفقات المشبوهة والخيانات المفضوحة واستجابة واسعة من شخصيات وطنية والمئات يلبون النداء 

 

القاهرة – “رأي اليوم “- محمود القيعي:

دعا عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى نشر خريطة فلسطين كاملة على الفيسبوك وتويتر للتعريف بقضية فلسطين المحتلة، وردا على الصفقات المشبوهة والخيانات المفضوحة. 

شخصيات عامة وطنية شاركت في الدعوة التي لاقت استحسانا واسعا وتجاوبا كبيرا، تشارك الخريطة المئات من النشطاء الوطنيين الغيورين على فلسطين.

كان من بين من شاركوا في الدعوة الفقيه الدستوري الشهير نور فرحات، ود.ليلى سويف الأستاذة بكلية العلوم جامعة القاهرة والناشطة السياسية المعروفة. 

دينا اسماعيل محرم علقت قائلة: “يا ريت لو كان فيه نسخة انجليزي.. كلنا كأولاد عرب متأكدين من إنها فلسطين وليست اسرائيل لكن يهمنا الأجانب توصل لهم وكلنا أكيد لنا اصدقاء اجانب علي صفحاتنا وبالذات العاملين في مجال السياحة.. حتبقي فرصة هائلة إننا نوصل الرسالة دي لهم وده أضعف الإيمان. حضرتك حفزتني ادخل ادور في اطلسين قدام بتوع جدي واشوف!”.

أم الرشراش 

في ذات السياق، تساءل أحد النشطاء عن أم الرشراش (إيلات ) هل هي مصرية أم فلسطينية؟

Print Friendly, PDF & Email

25 تعليقات

  1. الأخ الفاضل راكان الهوني ….. أتفق معك تماما …. فالقضية ببساطة:
    1. إعادة فتح ثغرة “صليبية” و لكن بدور جديد أبطاله مزوري التاريخ و قتلة الأنبياء … و يجب الا ننسى أن الأمر كان مرتبط بمديونية بريطانية لعائلات صهيونية مولت بريطانيا في الحرب العالمية الأولى.
    2. التخلص من الوجود اليهودي في أوروبا … و التاريخ يذكر عدد المرات التي حرق فيها الإنجليز و الألمان و الأوكرانيين مدن اليهود منذ القرت الخامس عشر … و قصص شكسبير فيها تفاصيل أخرى.
    3. عرض الغرب على قادة المشروع الصهيوني بدائل كثيرة منها مناطق في أستراليا (ما زال إقليم الشمال موجودا لهم لو أرادو)، و كذلك بدائل في أمريكا الجنوبية و أفريقيا …. لكن وعد الله في قتلة الأنبياء نافذ فعمى أبصارهم عن كل بديل سوى أرض المحشر.
    أخيرا لي كلمة أود توجيهها للأقزام ممن سخروا نفسهم عبيدا للصهاينة (من مختلف المستويات) … و الله إن الصهاينة يرون فيكم أمثلة رائعة في الغباء عندما يستمعون لترهاتكم …. لأنهم و معظم أتباع الديانة اليهودية يعرفون الحقيقة والتي هي ببساطة “أن هذا كيان مسخ أوجده مشروع صهيوني سياسي ليكون محرقة لليهود” …. فارحموا أنفسكم وكفاكم “إستعباطا فوق عبطكم” كما يقول خير أجناد الأرض!!!

  2. أذكر في فترة الخمسينات اننا لم نكن نسمع انساناً عربياً ينطق كلمة اسرائيل ,ومن أراد ذكرها لف ودار فاستعمل ( الكيان الصهيوني ، الكيان الاسرائيلي) او ( فلسطين المحتلة ) ، لكن اليوم نجد انظمتنا العربية تأخذ الصهاينة بالاحضان ، يتزاورون ويتسامرون بعضهم خفية وبعضهم علانية . يعود هذا الامر الى سياسات الدول الاستعمارية التي غيرت طريقة الاستعمار ، فبدلا من تسييرها الجيوش الجرارة بكامل اسلحتها الفتاكة وتعريض جنودها للقتل ،رأت طريقة بسيطة ورخيصة التكاليف بل دون خسارة بشرية او مالية ،وذلك بتنصيب أشخاص من ابناء الشعب الرازح تحت الاستعمار يكونون عملاء مخلصين لهم ، يديرون شؤون شعبهم ووطنهم لمصلحة الدولة المستعمرة مقابل المناصب التي وُضعوا فيها ، وها انتم ترونهم من حولكم ، إن الدول الاستعمارية تحركهم من عواصمها بالتليكوموند ( الريمونتكنترول) .أما فلسطين فهي فلسطين تجدون هياكل عظمية لبعض ابنائها في مغارة العبيدية في جبل الكرمل شمال فلسطين حيث عُثر فيها على هياكل عظمية تعود الى مليون ونصف مليون سنة . في حين أتحدى كل المؤرخين أن يأتوا بدليل اثري تاريخي حقيقي على وجود شخص اسرائيلي في فلسطين بل وجود اسرائيلي واحد او وجود موسى عليه السلام او شخص يُدعى فرعون في مصر الحالية . فقط بالتزوير وحده جعلوا من فلسطين ارض الميعاد وارض مملكة اسرائيل ، لكن لا يبقى بالواد الا حجاره اي لا يصح الا الصحيح .

  3. من المعيب جدا وضع صور مجرمين في قضايانا الى جانب مدافعين عنها كرديفة لها ؟
    كما ان الاءوان قد حان للاءتفاق على فلسطين المحتلة و العدو الغاشم بدلا من اسرائيل و الاءكتفاء بمنصب العدو بدلا عن اءسمه الذي يكرر و يعاد بشكل عام مبالغ على صعيد الحوادث و الدقائق و بشكل تفتقد له صحف العدو الغاشم

  4. املنا كبير بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني و املنا كبير بحزب الله ، ، و املنا الكبير بالفلسطينيين انفسهم ان يكونوا راس الحربه في تحرير فلسطينهم و ان يكونوا على استعداد للتضحية بالغالي و النفيس و بالمال و العيال فداء لفلسطين لكن اذا بقي الفلسطينيين على حالهم الحالية تطبيع و تنسيق و اتفاقيات مع اسرائيل فلن تتحرر فلسطين و اذا اكتفى الفلسطينيون بالجهاد و النضال بالكوفية و الخارطة و العلم و صفق الحكي و العرط فهذه ااادوات لن تحرر فلسطين ، الكثير منهم ما عاد عنده الرغبة بالعودة الى فلسطين الا بزيارات سياحية لانه مبسوط في الكويت و الدوحة و ابو ظبي و على شواطئ كاليفورنيا و فينا وجيل بد جيل تنسى فلسطين ،،والله المستعان

  5. فلسطين دوله كيان قائم لايزحزحه احد..لها منا كل الحب ويجب علينا الدفاع عنها والجهاد لاسترجاع جميع الأراضي من البحر إلى النهر… على جميع الاهل افهام أبنائهم بعروبه فلسطين وانها دوله قائمة منذ قدم التاريخ والتاريخ الحديث…

  6. ساعدونى موقف حى حيرنى :: الى جميع القراء الافاضل على موقع راي اليوم الموقرة
    هل تشاهدون اي تعليق للمدعو ( غازي الردادى ) ؟؟؟
    هل تشاهدون دعم غازي الردادى على هذه المقالة او اي دعم لخارطة فلسطين من النهر الى البحر !!!
    و هل اتضح لكم الامر و انكشف المستور ! ؟؟؟

  7. بالاضافه الى هذه الخطوه الجميلة والواجبة لفلسطين الحضاره بالقلوب رغم شح الرجال، ايضا كذلك الى هذا خارطة للعالم العربي وعلم واحد متوحد كدوله واحده من المحيط الى الخليج،( وليس علم الجامعة العربيه الخانعة ) وخارطه اسلاميه اخرى ليكتمل الصداع وألالم للأعداء، فهل من مجيب؟

  8. أرجو عدم الحذف فقد ان الأوان لنجعل الأرض تزلزل تحت أقدام ينابيع الذل والخزي و العار و الخيانة
    لو كان هذا المضوع فتوى بجهاد النكاح أو شرب بول البعير أو إرضاع الكبار لرأينا الف تعليق و تعليق ….. أما و أنه عن أرض مقدسة دنسها عدو غاشم و نسيها زعماء متأسلمين و مستعربين من أجل كراسي عرج و عروش خاوية فلا نرى سوى تعليقات أهل الشجاعة و العزة و الكرامة الذين تمتلئ قلوبهم بالشهامة و العروبة و الإيمان ….هيا يا عطشى العزة و الكرامة…فالنزلزل الأرض تحت أقدام بائعي الضمائر و تجار العقارات و أتباعهم و أذنابهم ….. أين أنت يا معتصم؟؟؟ أين أنت يا حجاج بن يوسف أختكم القدس تغتصب من قبل أحفاد هيرتسل تحت سمع و بصى بليون و سبعمائة مليون مسلم !!!!! أنهضوا من قبوركم فهي تصرخ و تناديكم فهل من مجيييييييييييب ؟؟؟…… أسمعوني اصواتكم….لبيكي يا قدسنا لبيكي…لبيكي يا معراج نبينا لبيكي….لبيكي يا أولى فبلتينا لبيكييييي .
    {{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ }}

  9. خطأ استراتيجي قيام دولة الكيان في فلسطين عندما ورطتهم الامبرياليه الغربيه في فخ تاريخي للتخلص نهائيا من المسأله اليهوديه الى الابد . لو كان للمشروع الصهيوني ادنى تفكير مستقبلي لاختار مكان بعيد في امريكا او استراليا لانشاء كيانهم ودولتهم كجزر فوكلاند او جزيرة تسمانيا او مكان ما بين كندا والولايات المتحده .اما هنا عندنا في فلسطين فلا مستقبل لكم مطلقا فلسطيل حطين وعين جالوت يا اغبياء .واحنا واياكم والزمن طويل .

  10. لمن يجد خارطة فلسطين الانكليزية, رجاءً اكتب عبارة الوطن المسروق The Stolen Land تحت اسم فلسطين الحبيبة قبل ان تنشرها
    تحية من القلب لفللسطين ..كل فلسطين.

  11. الحق يقول هذا ولا ضاع حق ورائه طالب رحم الله أبطال المقاومة الفلسطينيين وعوض أسرانا سيزول الصهاينة طال الزمن أو قصر

  12. لتكن هذه بداية الصحافة والأخبار على منصات التواصل الاجتماعي ولنستمر في نشر خارطة فلسطين غير منقوصة والتذهب جميع المبادرات والاتفاات الاستسلامية الى حاوية النفايات ومعها جميع المتخاذلين والموقعين على هذه الاتفاقات وجميع البائعين للقضية الفلسطينية . يجب أيضا عدم ذكر كلمة دولة اسرائيل وحدها بل تتبعها عبارات تمثل عدم الاعتراف باسرائيل كدولة مثل عبارات الكيان الصهيوني والعدو الاسرائيلي والاحتلال وغيرها من الاسماء التي تنطبق على وصف هذا الكيان الغاصب والذي سيزول باذن الله . كما يجب على جميع الصحافة الحرة الوطنية أن تتبع نفس هذا النهج في رسم خارطة فلسطين كاملة عند الدلالة عليها . وأيضا جميع الفضائيات التلفزيونية الشريفة . نريد إن وجد خارطة فلسطين بالأسماء العربية للمدن والقرى الفلسطينية وبجانبها ألأسماء الانجليزية حتى يستطيع الأجنبي قراءتها تمييزها . أطيب تحية للجميع

  13. الرهان على الشعب العربي ولا اقول الشعوب العربية فهي كلمة مستفزة خلقها الاستعمار امعانا في التفتيت والبعثرة منذ أنشاء الجامعة العربية إلى اليوم..
    اقول ان الرهان على الشعب العربي من المحيط إلى الخليج بالنسبة للقضية الفلسطينية يأتي ثماره الايجابية دائما…
    وسوف يأتي الوقت الذي يرى فيه العالم ان العملاق العربي انطلق متحديا كل عوامل التكبيل والتفرقة…
    إن فلسطين تعتبر القبلة الأولى كحاضنة للمسجد الأقصى المبارك..
    سينتصر الشعب العربي ويعيد فلسطين وسوف نصلي في المسجد الأقصى ونحن نقرأ قوله تعالى موجهين قولنا لمن ينكر القرآن الذي يتلى مدعيا انه لا وجود للاقصى
    ( سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الاقصى الذي باركنا حوله)
    اللهم ايد الشعب العربي بنصر من عندك…

  14. من النهر الى البحر و من رفح الى الناقوره و ليسقط اوسلو ومن وقع اتفاقيه الخيانه هذه و ليسقط التنسيق الامني و من يرأسه و لنعلنهم خونه على الملأ و ليسقط كل من ينسق مع اسرائيل و ليسقط كل مطبع و لنعلنهم خونه …. الشعب لا يريد اسرائيل و اعوانها في المنطقه . و ليخرج من فلسطين كل شخص لم يولد من جدود غير فلسطينيه و خاصه الثلاث ملايين مستوطن روسي . فلسطين لنا و لن تكون لغيرنا و احنا مش مستعجلين المهم أن نحافظ على ديمومة هذه المبادرات المقاومه .

  15. إذا كان الزعماء قد أصيبوا بالشلل فان نمرود الشعوب سيفجر قمقمة و يخرج… فويل يومئذ لمن انبطح و طبع و باع ضميوه و خان
    سيف فليشهر في الدنيا و لتصدع أبواق تصدع
    الآن الآن و ليس غداً أجراس العودة فلتقرع
    أنا لا أنساك فلسطين و يشد يشد بي البعد
    أنا في أفيائك نسرين أنا زهر الشوك أنا الورد
    سندك ندك الأسوار نستلهم ذات الغار
    و نعيد الى الدار الدار نمحو بالنار النار
    فلتصدع فلتصدع أبواق أجراس تقرع قد جن دم الأحرار

  16. بيض الله وجوهكم
    معآ . ونشر نسخة إنجليزية أفضل كما تفضلت به الأخت دينا إسماعيل محرم ، بعد التأكد من أسماء المدن والقرى لأن إمكانية وضع خريطة بأسماء عبرية كأورشليم بدل القدس أو جيروسالم على سبيل المثال وارد فعلآ فقد تكون الخريطة من إعداد الصهاينة أنفسهم .

  17. لبیک لنشر حملة الخريطة فلسطين.
    سننشرها في كل مواقعنا التواصل الاجتماعي باللغة الفارسية أو انجليزية.
    هذة حملة جميلة جدا و حركة اسلامية عادلة لتحرير القدس العزيز.
    القدس لنا و لكل المسلمين.
    نحن مع اخواننا المسلمين اين ما كانوا.
    فرحت كثيرا بهذه الحملة الإسلامية.
    شكرا لكل إخواننا بهذة الحملة المناهضة للاحتلال الصهيوني المجرم.
    حملة جميلة جدا جدا جدا!

  18. أقول للصهاينة … ولا يحيق المكر السيء إلا باهله … ولا يرد بأس ربنا عن القوم المجرمين!

  19. لبييييييييييييييييييييييييييييييييييييك ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااا فلسطين لبيييييييييييييييييييييييييييييييك يااااااا قدسنا المقدس

  20. لماذا لا تدعو ارهابيي المتأسلمين في سيناء وفي الجولان الى توجيه بنادقهم الى اسرائيل يا قيعي؟

  21. مهما حاول هذا الكيان الصهيوني العنصري والذي قام على ارض عربية لا تشبه الا سكانها العرب الاصليين مهما حاول فلن يصبح جزءا من وطننا العربي المنكوب بعائلة ال سعود مجهولة النسب معروفة الانتماء والعقيدة سيبقى احتلالا سيبقى سرطانا الى ان يتم استئصاله وذلك بكل انواع المقاومة المسلحة وبمقاطعة الاحتلال وهذا اضعف الإيمان ،،
    فلسطين ستبقى عربية اكثر من الرياض التي تحولت الى عاصمة ثانية ناطقة باللغة العربية عاصمة للمحتل الصهيوني والا مامعنى وقوف المتسعوديين ضد فلسطين وسكانها العرب ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here