فلسطين سلّمت واشنطن بشكل سرّي مدانًا ببيع أراضٍ في القدس

القدس/ أسامة الغساني/ الأناضول: ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، مساء الخميس، أن السلطة الفلسطينية سلّمت بشكل سرّي إلى الولايات المتحدة، عصام عقل، الذي أدانته محكمة فلسطينية الشهر الماضي، ببيع أراض بالقدس لمستوطنين.

وقال “غال بيرغر”، مراسل قناة “كان 11″، التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، إن السلطة الفلسطينية والولايات المتحدة، توصلتا قبل يومين، إلى صفقة تقضي بقيام السلطة بإطلاق سراح “عقل”، وتسليمه لها.

و”عقل”، فلسطيني من القدس يحمل الهوية الإسرائيلية والجنسية الأمريكية، أدانته محكمة فلسطينية نهاية ديسمبر/ كانون أول الماضي، بتسريب أراضٍ لصالح جمعية “عطيرات كوهنيم” التي تنشط في مجال الاستيلاء على أملاك الفلسطينيين في القدس الشرقية.

واعتقل الأمن الفلسطيني “عقل” قبل بضعة أشهر، قبل أن تصدر محكمة الجنايات الكبرى، حكما عليه بالأشغال الشاقة المؤبدة، بتهمة “تسريب عقار للعدو في القدس”.

وأضاف بيرغر، أن السلطة الفلسطينية، تعرضت لضغوط كبيرة إسرائيلية وأمريكية، من أجل إطلاق سراحه.

ولم يصدر تعليق رسمي فلسطيني أو أمريكي أو إسرائيلي، على الأنباء عن تسليم “عقل” للولايات المتحدة أو عن الصفقة المزعومة.

وكان السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، قد طالب في 28 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بالإفراج عن “عقل”، كونه يحمل الجنسية الأمريكية.

وقال “فريدمان” آنذاك، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “السلطة الفلسطينية تحتجز المواطن الأمريكي عصام عقل، في السجن، وهو مشتبه بارتكاب (جريمة) بيع أرض لليهود”.

وأضاف فريدمان، إن “سجن عقل، مناقض لقيم الولايات المتحدة ولجميع الذين ينادون بقضية التعايش السلمي، نطالب بإطلاق سراحه الفوري”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. أعتقد أن زمن الحديث عن خيانة سلطة أوسلو لقضية الشعب الفلسطيني المناضل قد أكل عليه الدهر وشرب وسكر. على المقاومين الحقيقيين والمناضلين أن يبدأون بالعمل الحقيقي والفاعل بوضع هذه السلطة عند حدها بالقوة وبأي طريقة أخرى ممكنة.
    قبل ثلاثين أو أربعين عاما، بل وحتى قبل ثمانين عاما، كان الخونة يقتلون وتترك جثثهم في الشوارع لأجلها الكلاب الضالة. خونة اليوم يجب أن يعاملوا بالطريقة نفسها.

  2. لك الله يا وطني
    باعك تجار السياسه
    باعك سارقي الثوره
    باعك عباس وزمرته
    لك الله يا وطني

  3. سلطه رام الله لا تجيد إلا الخنوع و الخضوع و لا تمارس على الأرض إلا أعمالا مجبوله بالذل و المهانه . اليس المسمى عقل فلسطيني أليست الأرض التي سربها او باعها هي أرض فلسطينيه اذا يحق لهذه السلطه إن تحاكمه و تضعه في السجن المؤبد على أرضها. لماذا يحق لإسرائيل وضع المناضلين الفلسطينيين و غيرهم في سجونها و هم غير إسرائيليين و نحن لا . الجريمه جريمه. أما التذرع باسباب واهيه أسموها ضغوط طز في الضغوط . .
    إسرائيل تسجن أكثر من ٦ آلاف فلسطيني و عربا و منهم الدقامسه و القنطار و اجانب كتوياما و فرنسا ما زالت تحتجز جورج عبدالله و غيرهم و غيرهم . حججكم لا تكفي للتغطية على عمالتكم .

  4. اإذا صخ ّ النبأ فلان السلطة ورئيسها وعصابة سلطته جميعهم عملاء لايقلون اجراما عن هذا الخاين الذي اطلقوا سراحه مع انه يستحق تهمة الخيانة العظمى ولايجب اطلاقسراحه ول تدخل بابا الفتيكان نفسه لاطلقسراح واحد من رعيته ؟
    اما انت ياعبس فانتظر نقمة الاله فهي قريبة واقرب من حبل وريدك قاتلكم الله انت وسلطتك وازلامك فمن يبيع الارض للعدو كأنه يبيع عرضه وهي جريمة لاتغتفر للحونة ؟
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. ولماذا بشكل سري ياجماعة التنسيق الأمني المقدس ؟ انتم اصلا لا تخجلون من أفعالكم ضد الشعب الفلسطيني من مطاردة واعتقال الشبان الفلسطينيين ومن حراسة المستوطنات غير الشرعية ومن صمتكم على مصادرة الاحتلال الصهيوني لاراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية ولا تخجلون من حصار غزة لذلك لماذا تخجلون من تسليم هذا النذل الذي يبيع ارض بلده للصهاينة ؟؟؟ اللى استحوا ماتو ياجماعة التنسيق الأمني المقدس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here