فلسطين تطالب العالم بتنفيذ اتفاقيات جنيف الأربع ومساءلة إسرائيل

أيسر العيس/ الأناضول – طالب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، العالم، بتنفيذ اتفاقيات جنيف الأربعة وبروتكولاتها الإضافية، ومساءلة إسرائيل عن انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعث بها المالكي، إلى وزير الخارجية السويسري، إغنازيو كاسيس، لأن بلاده الدولة الوديع للاتفاقيات، وإلى كافة الدول الأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقيات جنيف الأربعة، بمناسبة الذكرى السبعين لتبني تلك الاتفاقيات.
واتفاقيات جنيف الأربع، تتناول حماية حقوق الإنسان الأساسية في حالة الحرب أو في منطقة محتلة، وتمت صياغة الأولى منها في 1864، والرابعة والأخيرة في 1949.
ولفت المالكي، إلى أن البشرية تحتفل بالذكرى السبعين لاتفاقيات جنيف، وشعبنا يقع تحت الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي، الذي طال أمده لأكثر من 52 عاما .
وشدد على أهمية التزام الأطراف السامية المتعاقدة، بواجبها بضمان احترام الاتفاقيات من قبل الدول الأخرى، وهو ما يحتاجه الشعب الفلسطيني في ظل ما يتعرض له من سياسات استعمارية على يد الاحتلال الإسرائيلي، بشكل يومي وممنهج .
كما دعا إلى فرض آليات المساءلة والعقوبات، على الهيئات والأفراد المسؤولين عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني .

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. والعالم الحر و شعب غلسطين و مناضليها يطالبونكم في بيت العجزة بإلغاء التنسيق الأمني (تنسيق الخيانة و العار) فورآ و بدون تخدير لعقولنا لتستمروا في خدمة لقيطة صهيون من أجل تمديد VIP CARDS و قليل من الفتات….من العار أن نسمغكم ترغون و تزبدون في النهار و تجتمعون و تخططون معهم في الليل…خافوا يا معالى الوزير من يوم تسألون فيه أمام ملك الملوك

  2. الكيان الصهيوني الغاصب الذي تقولون عنه اسرائيل خدعتكم وابتلعت كل الاراضي الفلسطينية في الضفة وحاصرت غرة وانتم صامتون وكأن على رؤوسكم الطير والان بعد ان تم تهميشكم ويرفض الصهاينة الجلوس معكم على طاولة المفاوضات لانهم ليس بجاحة لمفاوضات لانه لم يعد هناك شئ يتفاوضون عليه حيث انتزعوا منكم كل شئ وانتم مازلتم تتوسلون لهم بأن يجلسوا معكم ؟
    توقفوا عن حراسة المستوطنات وحراسة قطعان المستوطنيين المجرمين واعتذروا الفلسطينيين وانسحبوا من المشهد واتركوا الشعب الفلسطينين يقاوم لانتزاع حقوقه التي فرطتم بها كفاكم جعلتم من انفسكم أضحوكة للي يسوى واللى مايسوى مع انه كلهم العربان حكام وانظمة ومطبلين لهم كلهم مايسوون فردة حذاء لمقاوم فلسطيني من الذين يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني او ربما في سجونكم ياجماعة اخر من يعلم او اخر من يشعر بالكارثة جماعة رام الله تخلوا عن حياة الخمس نجوم لانه لن يدفع الفلسطينيين فاتورة هذه الحياة التي مازلتم تتنعمون بها ياجماعة ال VIP

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here