فلسطين تدعو إذاعات أوروبا لعدم الترويج لمسابقة “يوروفيجن” بالقدس

 

رام الله/ لبابة ذوقان/ الأناضول – وجهت وزارة الخارجية الفلسطينية، رسالة إلى اتحاد الإذاعات الأوروبية، دعته فيها لسحب أي مواد ترويجية لمسابقة  يوروفيجن للأغنية 2019  التي تم تصويرها في القدس المحتلة.
وطالبت الخارجية في بيان وصل الأناضول نسخة عنه السبت، بعدم السماح لإسرائيل باستغلال الحدث العالمي لترسيخ استعمارها، وإخفاء ممارسات التمييز العنصري، وذلك احتراما لحقوق الشعب الفلسطيني، وقواعد القانون الدولي.
وأوضحت أنها وجهت رسالتها إلى اتحاد الإذاعات الأوروبية، نظرا لما يتمتع به من قدرة على التأثير على الرأي العام العالمي .
وذكرت الوزارة أن رسالتها للاتحاد جاءت متابعةً لرسائل سابقة له وجهتها له بهذا الخصوص.
وبيّنت أن ما تقوم به إسرائيل من بث مواد ترويجية تلغي وجود دولة فلسطين عن الخارطة المستخدمة كشعار للمسابقة، دون وجود موقف رافض وواضح من اتحاد الإذاعات، يشكل اعترافاً ضمنياً من قِبل يوروفيجن بسياسات إسرائيل غير المشروعة.
وقالت إن إصرار اتحاد الإذاعات الأوروبية على الاستمرار في بث المواد الترويجية لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في مسابقة هذا العام بالرغم من الضغط الرسمي والشعبي والدولي، يضع الاتحاد تحت مسؤولية التواطؤ المباشر في تزوير هوية المدينة المقدسة وتاريخها الوطني .
ومسابقة  يوروفيجن ، ستقام في إسرائيل خلال الفترة ما بين 14- 18 مايو/ أيار الجاري، وهي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956، وتعد أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين الذي يقدر بين 100- 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة.
ومنذ عام 2000 يتم بث المسابقة على شبكات الإنترنت أيضًا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. القارة العجوز هي التي خلقت لقيطة بلفور و ما تمثيلها لدورالباكي على حقوق الفلسطينيين إلآ دجل و تخدير عقول….رحمة الله عليك يا ناصر حبيب الملايين ” ما أخذ بالقوة لا يسترد إلآ بالقوة” و كل ما هو غير ذلك سراب و دجل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here