مقتل جنديين إسرائيليين ومستوطن واصابة 4 مستوطنين بجراح خطيرة بعملية مركبة “طعن وإطلاق نار” مزدوج على مفترق مستوطنة بالضفة الغربية.. وحماس تبارك العملية وتصفها بـ “البطولية”.. ونتنياهو يتوعد بمحاسبة المسؤولين

القدس ـ غزة ـ (أ ف ب) – (د ب ا): لقي جنديان إسرائيليان ومستوطن مصرعهم، بعملية مركبة “طعن وإطلاق نار” مزدوج، على مفترق مستوطنة “آريئيل”، شمال مدينة سلفيت، بالضفة الغربية، وأصيب 4 مستوطنين بجراح خطيرة، وصفت 2 منها بالميؤوس منها، أو الموت السريري. وذلك بحسب وكالة “سما”.

وطعن المنفذ جندي إسرائيلي، ثم الاستيلاء على سلاحه وإطلاق النار على الجنود الآخرين، ليستقل سيارة الجنود ويلاحق باص للمستوطنين، فيصيب 6 آخرين، ثم توجه المنفذ إلى مفترق ثالث وإطلاق النار على مستوطنين آخرين — الإصابات لازالت تتضاعف.

وفي وقت لاحق، أغلقت القوات الإسرائيلية مفرق قرى وبلدات وعدة شوارع شمال مستوطنة سلفيت، وعززت من تواجدها العسكري في محيط المنطقة، واقتحمت قرية بروقين غرب سلفيت، وأغلقت مداخل كفل حارس، وحارس، ودير استيا، للبحث عن المنفذ.

وأكد الجيش الإسرائيلي اقتحام قرية برقين القريبة من مكان العملية، وحصار “خلية” ساعدت منفذ العملية، وتدور في هذه الأثناء اشتباكات مسلحة معهم.

وسبق أن أفادت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” (باللغة العربية) بأن عملية مزدوجة وقعت في مفترقي “آريئيل” و”غيتاي أفيشار” في الضفة الغربية، قبل ظهر اليوم، أسفرت مصرع مواطنين إسرائيليين وإصابة آخرين بجروح بالغة الخطورة وآخر بجروح متوسطة.

ونقلت الهيئة عن مراسلها للشؤون العسكرية القول إن فلسطينيين أقدما على طعن مواطن إسرائيلي عشريني في مفترق “آريئيل” بسكين، وخطفا سلاحه، ثم أطلقا النار وواصلا طريقهما إلى مفترق “غيتاي أفيشار”، حيث أطلقا النار من سيارة مسرعة مما أدى إلى وقوع إصابات.

كما ذكر أن قوات من الجيش الإسرائيلي تقوم  بمطاردة المشتبهين.

ومن جهتها باركت حركة حماس عملية سلفيت بالضفة الغربية التي وقعت صباح اليوم الأحد، ووصفتها بـ “البطولية”.

وقالت الحركة ، في تصريح صحفي بثته قناة الاقصى الفضائية اليوم ، إن “العملية تأتي رداً على انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وما يجري في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات بحق المصلين واغلاق باب الرحمة، ورداً على انتهاكاته بحق الأسرى البواسل في سجونه الظالمة، ومضاعفة الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية”.

وشددت حماس على أن “هذه العملية الشجاعة والجريئة تؤكد على أن خيار المقاومة بكافة أشكالها هو الخيار الأقوى والأنجح لردع الاحتلال، وإفشال مخططاته، وحماية حقوق شعبنا ومقدساته والدفاع عنه”.

وأوضحت أن “كل عمليات القمع والتنكيل ومحاولة تشويه المقاومة وشيطنتها من الاحتلال الإسرائيلي ومن يقف معه ويؤيده لن تفلح في كسر إرادة شعبنا أو ثنيه عن مواصلة مسيرة الجهاد والمقاومة دفاعاً عن الشعب والمقدسات”.

وأضافت أن “ضفة العياش تؤكد في كل مرة أنها مخزون استراتيجي للمقاومة، وتفاجئ الاحتلال بعمليات نوعية عنوانها أن الحل الوحيد للاحتلال هو الرحيل عن أرضنا ومقدساتنا”.

ووقع الهجومان المتتابعان جنوب غرب مدينة نابلس: أحدهما بمفترق أرئيل والآخر بمفترق “جيتاي أفيشار”.

ومن جهته تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد بمحاسبة المسؤولين عن العملية التي وقعت في وقت سابق اليوم بالضفة الغربية وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين.

وقال نتنياهو، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته، :”نحن في أوج عملية لملاحقة الإرهابيين في مكانين مختلفين بمنطقة أرئيل. أشد على أيدي جنود جيش الدفاع وعناصر الشاباك والأجهزة الأمنية الذين يلاحقون الإرهابيين. وإنني متأكد من أنهم سيلقون القبض عليهم وسنحاسبهم مثلما فعلنا في جميع الحالات السابقة”.

ووقع الهجومان المتتابعان جنوب غرب مدينة نابلس: أحدهما بمفترق أرئيل والآخر بمفترق “جيتاي أفيشار”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس إن مسلحا فلسطينيا هاجم جنديا إسرائيليا بسكين وتمكن على ما يبدو من سرقة سلاحه.

وأضاف أن المسلح قام بعد ذلك بإطلاق النار على ثلاث مركبات وأصاب مدنيا، وقام بسرقة إحدى المركبات وتوجه بها إلى مفترق جيتاي أفيشار، حيث أطلق النار وأصاب جنديا آخرا.

ولم يذكر الجيش ما إذا كان القتيل مدنيا أم من قواته.

وأعلن الجيش أنه “تقرر استدعاء وتعزيز القوات العسكرية في المنطقة بهدف ملاحقة المخرب”.

وكانت هيئة البث الإسرائيلي أفادت بأن العملية أسفرت عن مقتل إسرائيليين اثنين، وأن الجيش يقوم بمطاردة اثنين مشتبه بهما.

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. الغيور على دينه ووطنه
    اللهم أنصر كل من كان سببا في عزة وكرامة هذا الدين ومقدساته …..هنيئا لك ياحفيد صلاح الدين بهذه البطولة وتكون ان شاء الله سببا لك في دخول الفردوس الاعلى….لانك صدقت الله وان شاء الله سيصدقك سبحانه.

  2. الحل الوحيد مع العصابات الهمج البربر الصهاينة هي المقاومة.
    ما أُخذ بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة.
    تسلم الأيادي المجاهدة، حفظكم الله ورعاكم.

  3. هؤلاء الشباب في مقدمة الطابور الطويل من الكفاح الفلسطيني منذ وطأت اقدام الصهيونيه ارض فلسطين للإغتصاب و إرهاب أصحاب الأرض ليخرجونهم من ديارهم و لن يهدأ لهم بال و سوف ينالون جزاء ما فعلوا و لن يطفؤوا شعلة الحق التي تنتقل من جيل الى جيل تزيد من يأسهم و خيبة أملهم في ان الصغار سوف ينسون و كم من صغار كبِرت و ترعرعت على حب فلسطين

  4. كل الشعب مبتهج للعملية البطولية الناجحة.
    ولكن هناك جهتان على وجه الخصوص يحزنها هذا العما البطولي، ألا وهي اسرائيل الارهابية وفتح التى لا زالت تخون الشعب.

  5. شرف حباه الله لشعب فلسطين دفاعا عن الأرض و العرض والمقدسات دفاع وخط الدفاع الأول عن عمقه العربي الإسلامي والإنساني !!!!؟؟ لايوقفه أعداء البشريه و الإنسانييه (الصهاينه ) ومن حماهم من كبرى الشرق الغرب المتصهين ومن والاهم من بني جلدتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ “ان تنصروا الله ينصركم ويثيت أقدامكم”

  6. ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بها. تسلم الأيادي المجاهدة. اللهم زد وبارك. المجاهد الفلسطيني فخر للعرب وعزة للمسلمين.

  7. كثرالله امثالكم يا أبطال فلسطين المحتلة أن ينصركم الله الأغالب لكم

  8. وفي اخبار اخرى… قتل ابطال ال سعود الشجعان الاف الاطفال العرب اليمنين وعشرات الاف شباب ورجال ونساء اليمن وجوعوا بقية سكان اليمن!

  9. God bless his hands who killed those crimnianls. The only thing I am upset about is that he did not kill at least 10 of them. Israelis will see days that they have never seen with any of their wars with the weak Arabs. That is the resistance. But Resistance must also turn to those who coordinate with the zionists against its people and against Al Aqsa.

  10. بارك اللهم بكم ايه الابطال الاشاوس ورحم الله الرحم الذي حملكم ل ٩ اشهر وحماكم من كل سوء ومكروه ونصركم على اعدائكم اعداء الانسانية جمعاء، فانتم وامثالكم المدافعون الوحيدون عن فلسطين الحبيبة وعن كل البشرية ضد اعداء البشرية جمعاء، وأخيرا فل تسمط وتخرس حماس وفتح وغيرهما من الفصائل الفلسطينية المرتزقة وان يخجلو على انفسهم بان من لا يملك سلاح يقاوم العدو الصهيوني وهم رغم السلاح لديهم يجرون وراء تهدئة قذرة تحقق مكاسب لهم فقط، تحياتي الى هؤلاء الابطال الأشاوس من شخص سوري يحز بنفسه وقهر روئية اهله واخوانه وأخواته الفلسطينين يظلمون من العدو الصهيوني

  11. سلمت ايديكم يا ابطال رباط إلى يوم الدين في أكناف بيت المقدس

  12. السلام عليكم..تحية طيبة وبعد.. هذه الأخبار اللي تثلج الصدر فعلا…. قاتلوا الصهاينةالغزاة اللصوص… لا تتركوهم ينعمون بالأمن و الراحة.

  13. من المؤكد أن هذا الخبر سيحزن عباس جدا على أرواح الضحايا من أبناء عمه. ربما سنسمع عن خبر نقل عباس للمستشفى بسبب هذا ألإختراق ألأمنى ألذى نفذه شباب فلسطينيون مؤمنون بربهم وبقضيتهم فلسطين التي لا تقبل القسمة على إثنينوإنما هي وطن الفلسطينيين قوم الجبارين ألمؤمنين بالله وقضيتهم. رغم كل ما قام به عباس ومن قبله عرفات من أعمال وإتفاقيات مع الصهاينة والتي جرى فيها بيع فلسطين بثمن بخس، فإن شعب فلسطين الحر ألأبى لم يقبل بشىء أقل من كل فلسطين له، أرض ألأجداد والآباء. لو كان هناك ذرة كرامة لدى عباس والمحيطين به من لاعقى أحذية العدو، لقاموا فورا بترك فلسطين والهرب إلى الخارج، لأن شعب فلسطين لن يتركهم، بل سيحاسبهم على كل ما إقترفوه بحق القضية في سبيل مصالحهم الشخصية. بارك الله بأيادى ألأحرار الذين زالوا على العهد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here