فلسطيني يقتل جندياً إسرائيلياً لمبادلة جثته بشقيقه الأسير

palestinian11

تل أبيب  ـ (يو بي أي) – سمحت الرقابة الإسرائيلية، مساء السبت، بالكشف عن إقدام فلسطيني على قتل جندي إسرائيلي الليلة الماضية، بهدف مبادلة جثته بشقيقه الأسير في سجون إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تلقت عند الساعة العاشرة من مساء الجمعة بلاغاً عن فقدان جندي، من سكان مدينة بات يام في جنوب تل أبيب، وعلى أثر ذلك تم تشكيل طاقم مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة بهدف العثور على الجندي.

ووفقاً لأجهزة الأمن الإسرائيلية، فإن قوة إسرائيلية عثرت على جثة الجندي في منطقة مدينة قلقيليا بالضفة الغربية، حيث كانت موجودة في بئر قرب قرية بيت أمين، التي يسكنها الفلسطيني المشتبه بالقتل، نضال عامر.

وأعلن الناطق العسكري الإسرائيلي أنه تم العثور على جثة الجندي صباح اليوم.

وكان قد اتضح لأجهزة الأمن الإسرائيلية أن الجندي يعمل في مطعم في مدينة بات يام سوية مع الفلسطيني المشتبه بقتله، وأن الاثنين توجّها صباح يوم أمس الجمعة بسيارة أجرة إلى مستوطنة “شعاريه تيكفا” القريبة من قرية بيت أمين.

وقال جهاز الشاباك إن عامر اعترف خلال التحقيق بأنه أقنع الجندي بالسفر معه، وأن الدافع لقتل الجندي هو مبادلة جثته بشقيقه الأسير نور الدين عامر، الذي يقبع في السجن الإسرائيلي منذ العام 2003 بعد إدانته بالمشاركة في تنفيذ عدة عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

واعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية مع عامر عدداً من أبناء عائلته، الليلة الماضية، كما تم فرض حظر تجوّل على قرية بيت أمين وقرية عزون التي تم العثور على جثة الجندي فيها.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة (هآرتس) إن قوات الأمن الإسرائيلية أغلقت مداخل القرية ومنعت الصحفيين من دخولها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here