فلسطينيون يتوافدون نحو حدود غزة للمشاركة بمسيرات “العودة”

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول – بدأ فلسطينيون، الجمعة، بالتوافد نحو مخيمات العودة المقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار  السلمية.

وأفاد مراسل الأناضول أن المتظاهرين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع حاملين الأعلام الفلسطينية.

وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ 42 للتظاهرات السلمية، اسم ;جمعة صمودنا سيكسر الحصار .
وأكدت الهيئة على إصرارها  بكسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي .
ولفتت إلى أنها لن تقبل أن تستمر المؤامرات على أبناء الشعب الفلسطيني في غزة ولن تبقى مكتوفة الأيدي وأن الصبر الذي يراهن عليه العدو بدأ ينفد .

من جانبه قال عبد اللطيف القانوع الناطق باسم حركة حماس في بيان صحفي، تواصل جماهير شعبنا مسيراتها السلمية لتؤكد على استمراريتها وأنها ماضية بمختلف وسائلها وأدواتها .

وأضاف تؤكد الجماهير الفلسطينية من جديد أن صمودها الأسطوري وإرادتها الصلبة ستكسر الحصار الظالم وكل من يراهن على تراجعها أو النيل من إرادتها واهم .

ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here