إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا بالرصاص الإسرائيلي شرقي قطاع غزة (محدث2)

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، عن إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا، برصاص الجيش الإسرائيلي، شرقي القطاع، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة  الأسبوعية.

وقالت وزارة الصحة، في بيان لها، وصل وكالة الأناضول، إن 20 متظاهرا فلسطينيا، أُصيبوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة .

وأضافت إن من بين الجرحى، طفل أُصيب بالرصاص في صدره، وحالته الصحية خطيرة.
ويشارك فلسطينيون مساء كل يوم جمعة، في المسيرات السلمية التي تُنظم قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن القطاع.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، مما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، وإصابة آلاف بجروح مختلفة.

وبدأ فلسطينيون، الجمعة، بالتوافد نحو الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بفعاليات مسيرات  العودة وكسر الحصار السلمية.
وأفاد مراسل الأناضول أن المتظاهرين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع حاملين الأعلام الفلسطينية.
وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ 47 للتظاهرات السلمية، اسم  غزة عصية على الانفصال والانكسار .
ودعت الهيئة، في بيان، أهالي غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة على طول السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.
وكانت الهيئة صباح اليوم، قد حملت إسرائيل المسؤولية عن أي اعتداء يطال المشاركين في المسيرات على حدود قطاع غزة.
وأضاف البيان إن الاحتلال (إسرائيل) يسعى للتصعيد العسكري من خلال مواصلة بث التحريض والتهديد ضد المسيرات، ونشر قناصة وجنود مدججين بالسلاح القاتل على امتداد السياج الفاصل، ورفضه إنهاء حصار غزة والتنكر لكل التفاهمات المتعلقة بتخفيف المعاناة عن شعبنا .
بدوره حذر أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، في تغريده له عبر موقع  تويتر ، الفلسطينيين من الاقتراب إلى المنطقة الأمنية قرب السياج الأمني بين قطاع غزة وإسرائيل.
وقال أدرعي ;من أجل سلامتكم ابتعدوا عن المنطقة الأمنية الخاصة .
ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here