فلسطينيون يتوافدون نحو حدود غزة للمشاركة بمسيرات “العودة”

غزة/ محمد ماجد/ الأناضول – بدأ فلسطينيون، الجمعة، بالتوافد نحوالحدود الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة بفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار السلمية.
وأفاد مراسل الأناضول أن المتظاهرين توافدوا نحو الحدود الشرقية للقطاع حاملين الأعلام الفلسطينية.
وأطلقت الهيئة الوطنية العُليا لمسيرات العودة وكسر الحصار (مشكلة من الفصائل الفلسطينية)، على الجمعة الـ 43 للتظاهرات السلمية، اسمالوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات.
ودعت الهيئة، في بيان، أهالي غزة للمشاركة في فعاليات مسيرات العودة على طول السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.
بدوره، قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس ، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه إصرار جماهير شعبنا على المشاركة في مسيرات العودة، يؤكد أن شعبنا يخوض مسارا نضاليا متواصلا، وفعل كفاحي مستمر، حتى تحقيق أهدافه.
وأوضح أن مسيرات العودة ترفع شعار (الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات)، لإيمان جماهير شعبنا بأن تحقيق أهدافها الوطنية؛ تتطلب وحدة الصف والكلمة، والعمل المشترك في ميدان النضال ضد الاحتلال.
وأبرز قاسم أن هذه الجمعة تحمل رسالة بأن مواجهة التحديات المتصاعدة التي تمر بها القضية، تتطلب توحيد جهد الكل الوطني، وأن المقاومة التي تشكل مسيرات العودة أحد أشكالها، هي المسار الوحيد القادر على إفشال كل المؤتمرات على الحق الفلسطيني .
ويشارك فلسطينيون في المسيرات السلمية قرب السياج الفاصل بين شرقي غزة وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم، ورفع الحصار عن القطاع.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here