فقدان عالم جيولوجيا ألماني في تشيلي

بونتا أريناس (تشيلي)  (د ب أ)- تبحث السلطات التشيلية عن عالم ألماني مفقود في أقصى جنوب البلاد.

وأعلنت جامعة ماجالانيس في مدينة بونتا أريناس التشيلية الخميس (التوقيت المحلي) أن العالم الجيولوجي كان يعتزم إصلاح مقياس المغناطيسية في الحديقة الوطنية “توريس ديل بايني” بمنطقة باتاجونيا، موضحة أنه تحدث في اتصاله الأخير عبر هاتف أقمار اصطناعية مع إحدى زميلاته عن أحوال جوية سيئة

وتقوم وحدة خاصة من الشرطة حاليا بالبحث عنه.

وقال بيدرو سيد من جامعة ماجالانيس: “هو يعرف المنطقة جيدا، حيث أجرى الكثير من الأبحاث هناك، ويعرف ظروف الطقس. لذلك آمل أن يكون خرج من المنطقة بسلام”.

وأضاف سيد أن العالم الألماني اهتم كثيرا بالمسطحات الجليدية في منطقة باتاجونيا، موضحا أن مقياس المغناطيسية الذي قام بتركيبه هناك يقوم بنقل بيانات مناخية للباحثين في ألمانيا وتشيلي ودول أخرى.

وقال خوان كارلوس أرافينا من مركز “سي آي جي إيه” للأبحاث: “يمكننا وصفه بأنه باحث غير عادي، يعمل دائما في ظل هذه الظروف… حتى لو كانت الظروف مثيرة للقلق، فإننا نأمل أن يكون الأمر مجرد مشكلة في التواصل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here