فضيحة تهز المغرب.. رجل دين يعاشر فتيات ويصورهن خلال جلسات الرقية الشرعية!

الرباط ـ متابعات: رجل دين يعاشر فتيات ويصورهن خلال جلسات الرقية الشرعية! رجل دين يعاشر فتيات ويصورهن خلال جلسات الرقية الشرعية!

اهتزت مدينة بركان شرق المغرب إثر فضيحة اغتصاب جديدة، بطلها راقٍ شرعيّ يقوم باغتصاب الفتيات اللاتي يزرنه لتلقي الرقية الشرعية على يديه.

وألقت الشرطة المغربية القبض على الراقي الشرعي، بعد أن عثرت على مقاطع فيديو جنسية في حاسوبه الخاص، التقطها لفتيات دون علمهن خلال تلك الجلسات، بحسب ما أوردت وسائل إعلام مغربية.

وكان الشيخ الجاني وهو في الخمسينات من العمر يعمل لسنوات في بلجيكا، وعاد للمغرب في أواخر عام 2016، ليشتري منزلًا بحي المكتب في مدينة بركان، ويرتدي عباءة الراقي الشرعي.

وكشفت تقارير إعلامية محلية أن المتهم يسوق مقاطع الفيديو الجنسية بعد تصويرها، خارج المغرب، وأن أغلب ضحاياه من الفتيات المقيمات في الحي نفسه، مما أثار موجة من الهلع بين الأسر.

وتكررت هذه الوقائع في السنوات الأخيرة، خصوصًا مع انتشار مراكز الرقية الشرعية بشكل ملفت  في المغرب.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. وجد كثيرون من رجال الدين ضالتهم في ما يطلق عليها الرقيه الشرعيه في عصر الطب النووي والأشعة التي تكبر الصورة الف مره فهي مصدر ارتزاقهم ودجلهم وشعوذتهم وتحرشهم وكذلك إغتصابهم إذا تمكنوا وجاءتهم فرصه والدليل ان كل من يمارس هذه الرقيه هم رجال الدين وأصبحت لهم قنوات فضائيه للترويج والتسويق والضحك على ذقون العوام والسذج والقطيع .

  2. هولاء المشعوذین لا مکان لهم ال فی المجتمعات المتخلفة علمیا و ثقافیا! و ما اکثرها في عالمنا الاسلامي..العلم ثم العلم ثم العلم بالعلم یکون الشیخ متنورا و المتنور معتدلا و الناس لا یقلدون کالبهائم انما یطالبون الدلیل!

  3. لا يوجد رجل دين ولا شيخ كله كذب واستغلال للعقول المريضة . الوصول الى رضا الله عز وجل لا يحتاج الى واسطة انما يحتاج الى عقل يفكر بدون اي تقديس للبشر . الحسن والقبح يعرفها الانسان مند ولادته بدون دين او شيخ او راهب او قسيس …

  4. الى الأخ نضال نقول انه ليس في الإسلام رجال دنيا ورجال دين ، فكل رجل مسلم هو رجل من رجال الإسلام ، ومن يعتقد بالإسلام يسمى مسلماً والمسلمون جميعاً أمام دين الإسلام سواء .
    وليس في الإسلام سلطة دينية بالمعنى الكهنوتي ولا سلطة زمنية منفصلة عن الدين ، بل السلطة واحدة ، تقوم على أساس الإسلام وتطبق الإسلام وحده ، لأن الإسلام دينٌ والدولة جزءٌ منه ، والسياسة – وهي رعاية شؤون الناس – حكم شرعي من أحكامه ، ولأن الإسلام عقيدةٌ ونظام ، أما كونه عقيدة فلأن أساسه الإيمان بالله وحده إلهاً وخالقاً ومدبراً ومتصرفاً والإيمان بملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر وبالقضاء والقدر ، فهذه العقيدة ومنها انبثقت أنظمة الإسلام في الحكم والسياسة والاقتصاد والاجتماع ، والعقوبات والبينات والمعاملات …إلخ .
    وقد سمى الإسلام الذين تخصصوا في فهمه بالعلماء والفقهاء والمجتهدين ، أما العلماء كما في قوله تعالى : ( إنما يخشى الله من عباده العلماء ) ]فاطر : 28 [ .
    وفي قوله صلى الله عليه وسلم كما في الصحيحين من حديث عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما : ( إن الله لا يقبض العلم انتزاعاً ينتزعه من العباد ولكن يقبض العلم بقبض العلماء .. الحديث ) .
    أما الفقهاء فدل عليه قوله تعالى : ( ليتفقهوا في الدين ) ]التوبة : 122[ .
    وما ثبت في الصحيحين من حديث معاوية مرفوعاً : ( من يرد الله به خيراً يفقهه في الدين ) .
    ومن هنا يتبين مفهوم هذا المنطوق السقيم أعني ( رجال الدين ) ودلالاته الفاسدة ، وعليه فالحذر الحذر من تكراره وترداده إعلامياً أو في المجالس العامة والخاصة بل ينبغي علينا بيانه وبيان معناه وبيان مقصوده ومنشئه ليكون الناس على وعي ومعرفة بهذا الأمر ، وليحذر منه على وجه الخصوص دعاتنا الصادقون و إعلامنا المُحافظ ..
    أسأل الله أن يفقهنا في دينه وأن يجعلنا من حملته العاملين ودعاته المخلصين والحمدلله رب العالمين ..

  5. أنا لا أدري كيف تسمح الدولة لهؤلاء النصابين بفتح محلات لممارسة هذا النوع من التحايل القانوني لخداع الناس واني لأخجل من ارتبا ط اسم بلدي المغرب بمجموعة من الدجالين والدجالات في العالم العربي وعلى شاشات التلتلفزيونات المضللة وتجد أسماءهم مديلة بالمغربي أو المغربية بل وأصبحت الشعودة والسحر يربطها البعض بالمغرب والمغرب برييء من كل هؤلاء والغريب أن هؤلاء يستغلون جهل الناس بالاسلام ويستغلون المصطلحات الدينية ككلمة الشرعية والقرآن الكريم وهل هناك شرعية للكذب والبهتان والضحك على الجهلة والمغفلين الغريب هو التطبيل والاشهار لهم في بعض وسائل الأعلام العمومية وبذالك تساهم هذه الوسائل في ارجاع الناس الى العصور الظلامية من تاريخ البشرية عوض الدفع بهم الى استعمال العقل والعلم الذين حظ عليهما الدين الحنيف

  6. احد المعلقين يقول انه لا يوجد بالإسلام رجال دين فقط عند اليهود والمسيحيين، لا ياشيخ؟ أين في الإنجيل او التوراة يذكر رجال الدين؟ هؤلاء موجودون عند كل الأديان والملل ليس لانهم مذكورون بالكتب السماوية او معترف بهم ولكن لانتشار الجهل والتخلف وبلادنا الاسلاميه ماشاء الله لها الحظ الأوفر من التخلف والجهل بين دول العالم كلها. الغرب المسيحي تخلص من رجالات الدين والكهنوت من مئات السنين ولذلك أصبحت دولهم من العالم الأول اما الدول المسلمة فمازالت ترضخ تحت جزم الغرب وستظل كذلك حتى تغير نفسها فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم واقترح ان تنظر بالمرآه وتبدأ بنفسك.

  7. على الصحيفة الغراء أن تصحح مفاهيمها ، فليس في الإسلام ولا عند المسلمين مصطلح رجل الدين ،هذا المصطلح عند اخوتنا المسيحين وطبعا عند اليهود أيضا .
    أما هذا الشخص وأمثاله فهم مشعوذون ودجاجلة ؛وأما الذي يتفرغ لدراسة علوم الشرع الإسلامي فهو الفقيه والمجتهد ،وأنا أظن أن أخير فقيه مجتهد عرفناه كمسلمين هو العلامة القاسم بن محمد اليمني رحمه الله .

  8. الزاني لا ينكح الا زانية او مشركة والزانية لا ينكحها الا زان او مشرك وهذا الشخص ليس الا مشركا وليس بينه وبين الدين الا الجلباب

  9. هذا ليس رجل دين وحتى مصطلح رجل دين مرفوض وهذا مجرد مجرم على الدولة قتله وصلبه وحسبي الله به وبأمثاله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here