فصائل فلسطينية تنظّم وقفة بغزة دعمًا للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية

غزة/هداية الصعيدي/الأناضول

نظّمت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، و”لدعمهم ضد انتهاكات الاحتلال بحقهم”.

ورفع المشاركون في الوقفة التي دعت إليها حركة “حماس” و “الجهاد الإسلامي”، و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، لافتات كتب على بعضها “أسرانا نحن معكم”، و” مع الأسرى حتى تحقيق مطالبهم”.

وقال ناهد الفاخوري، مدير “مركز إعلام الأسرى” التابع لحركة حماس:” نقف اليوم مناصرة لأسيراتنا وأسرانا داخل سجون الاحتلال، فهم يعانون القمع والمنع من قبل إدارة السجون بشكل خطير”.

وأضاف في كلمة له ألقها خلال الوقفة:” كان آخر الانتهاكات، تفعيل كاميرات المراقبة في ساحة سجن هشارون، قسم الأسيرات، في انتهاك سافر لخصوصيتهن، ووضع مزيد من القيود في حياتهن، الأمر الذي دفع الأسيرات لعدم الخروج للساحة منذ نحو20 يوما”.

ودعا “منظمات حقوق الإنسان العالمية، لتحمل مسؤولياتها تجاه ما يجرى داخل السجون من انتهاكات جسيمة لحقوق الانسان”.

من جانبه، قال القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي”، لوكالة “الأناضول” على هامش الوقفة:” يعاني الأسرى والأسيرات من جرائم صهيونية ممنهجة بحقهم من خلال الاعتقال الإداري دون تهمة، وغيرها من الجرائم”.

واستدرك:” هناك جريمة إنسانية جديدة ارتكبها المحتل ضد الأسيرات، بوضع كاميرات مراقبة تنتهك خصوصيتهن”.

وأضاف:” لا يمكن أن نترك أسرانا يمارس ضدهم هذه الجرائم ونقف صامتين”.

وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6400 معتقل فلسطيني، وفقا لإحصائيات فلسطينية رسمية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here