فصائل إدلب تتبنى الهجوم على قاعدة حميميم الروسية

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

أعلنت مجموعات مسلحة في إدلب استهداف قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية بالصواريخ. وتحدث ناشطون في الساحل السوري ليلة أمس عبر وسائل التواصل عن سماع دوي انفجارات ضخمة مصدرها مدينة اللاذقية، سمعت في أنحاء مدن الساحل.

وفي بيان لها قالت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” اليوم، إنها استهدفت القاعدة الروسية في مطار حميميم برشقة صورايخ نوع “غراد”.

وتضم الغرفة العسكرية كلًا من فصائل: “تنظيم حراس الدين”، “أنصار التوحيد”، “جبهة أنصار الدين”، “جبهة أنصار الإسلام”.

وتشكلت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، في تشرين الأول 2018، وكانت قد أعلنت رفضها لاتفاق “سوتشي” الموقع بين تركيا وروسيا، في أيلول الماضي، بخصوص إنشاء منطقة منزوعة السلاح.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الى الوباء المنتشر بيننا تنضيم حراس الدين وغيرها من التنضيمات الاسلاميه البغيضه يا من خنتم أوطانكم وشعوبكم كفاكم لعب بعقول البسطاء روسيا اشرف وانضف منكم الجيش السوري البطل وكل من يحاربكم أيا كان نحني لهم رؤوسنا للقضاء على الافه التي ابتلينا بها الى الجحيم ونشكر كل من يساهم في القضاء عليكم

  2. كل هذه الصواريخ القديمة المستهلكة بالتأكيد لن تصيب القاعدة ولن تؤثر على السياسة الروسية في سوريا ولكنها بالمقابل ستدفع روسيا لقصف ادلب وقتل عشرات المدنيين وتدمير البنية التحية الهشة والضعيفة والمتبقية لآلاف السوريين المشردين في ادلب والخاضعين لحكم وسيطرة هذه الجماعات السلفية الارهابية.

  3. إذا صح ادعاء فصائل أدلب بأستهدافها لقاعدة حميمم ووقوع خسائر في صفوف الجيش الروسي فسوف تأتي الأوامر من بوتن بتدمير تلك الفصائل وبدون رحمة ..

  4. عجبآ فروسيا لا ترد على هجمات لقيطة بلفور و لا على أذنابها من المتأسلمين من سفهاء القوم حتى عندما يضربون و يقتلون افرادآ من جيشها…..فهل صداقة بوتن و النتن ياهو بهذه القوة ؟؟؟!!!

  5. اصدقاء اسرائيل يقصفون اصدقاء اسرائيل. مالنا ومالهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here