فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” وتحطّم قمر صناعي إماراتي كان يفترض أن يضعه في المدار

كورو (فرنسا) (أ ف ب) – أعلنت شركة “آريان سبايس” فشل عملية إطلاق صاروخ “فيغا” من غوايانا الفرنسية ليل الأربعاء الخميس في مهمة لحساب الإمارات كان يفترض أن يضع خلالها قمر المراقبة “فالكون آي 1” في المدار.

وقالت مديرة العمليات في الشركة لوس فابرغيت في تصريح من قاعدة كورو في غوايانا الفرنسية إنّه “بعد حوالى دقيقتين من الإقلاع (…) حصل خلل ضخم أدّى إلى خسارة المهمة. باسم آريان سبايس أتقدّم بأصدق الاعتذار لعملائنا على خسارة شحنتهم”.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. اجاد الاخ نجل ابن بطوطة في تعليقه ، فحقا هذه الدولة لا هي دولة علم ولا هي دولة أبحاث فضاء أو أي مجال علمي أخر ، فهذا القمر كان يراد منه خدمة اعداء الامة من خلال التجسس ، والمسح الطوبوغرافي والتصوير الدقيق ، هي لا تملك من إمكانيات إرسال الاقمار الا المال ، أما المعلومات ومراكز استقبالها واستلامها فيتم في مركز تولوز الفضائي ، ولا أظن ان فرنسا غبية لتسلم الاعراب اية معلومات .

  2. الامارات دولة متطورة وقادرة باْذن الله على إرسال التجربة الثانية وستنجح كعادتها اذا المال موجود والعلماء أيضا موجودون لاعليكم الضربة التي لاتقتللك تقويك الى الامام ياعيال زايد

  3. …مثل هده الحوادث غالبا ماتحدث فى منصات الاطلاق. ربما. نتيجة سوء حساب رياضى .الكتلة وعلاقتها الطردية او العكسية مع التسارع…او حدوث طارئ فى احدى محركات الدفع او المعززات BOOSTERS..شاهدنا مثل هكدا حوادث فى كاب كنافرال وقواعد الاطلاق الروسية فى كزاخستان….هناك ملاحظة فقط.وجب الاشارة لها …القادف الفضائى فى الصورة اعلاه..هى للقادف السوفياتى الشهير
    سيميوركا LANCEUR SIMYORKA.. الحامل للمحطات الفضائية السوفياتية الشهيرة …سيوز وصاليوت …..الاخ ابن بطوطة ….اطلب منك القليل من المنطق والعقلانية ……………………………….

  4. خسارة في خسارة بإدن الله لأن الأمر يتعلق بدولة ظالمة تخدم الصهيونية وتدعم الإرهاب وتعمل على تخريب الدول العربية والإسلامية بتدخلها في شؤونها وبأموال طائلة .

  5. اسالوا المهندسين الهنود لماذا فشل الصاروخ ولماذا تحطم القمر الصناعي الإماراتي 😊
    واسالوا الامريكان والبريطانيين لماذا الأسلحة التي يصدرونها لكم ولابو منشار معطوبة 😁

  6. ” كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ويسعون في الأرض فسادا والله لا يحب المفسدين “

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here