فزغلياد: إذا أسقط أردوغان طائرة روسية فسيُضرب على جميع الجبهات

تحت العنوان أعلاه، كتبت نتاليا ماكاروفا، في “فزغلياد”، حول الثمن الذي سوف تدفعه تركيا إذا تجرأت على إسقاط طائرة روسية فوق سوريا.

وجاء في المقال: أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن “الطائرات التي قصفت المدنيين في إدلب لن تطير بعد اليوم بحرية”، وأضاف أنه لن يتردد في إصدار أمر بضرب الأهداف التي تشكل تهديدا مباشرا لقواته في المنطقة.

وفي الصدد، قال الباحث السياسي غيفورغ ميرزايان لـ”فزغلياد”، معلّقا على توعد أردوغان بإسقاط جميع الطائرات فوق إدلب: “إذا أسقطت تركيا طائرة روسية فوق الأراضي السورية، بزعم أنها يمكن أن تشكل تهديدا للقوات التركية، فإن أحداث العام 2015 ستبدو أشبه بجلدة خفيفة. هذه المرة ستكون هناك ضربة منظمة على جميع الجبهات”.

وأضاف: “إذا أسقط الرئيس التركي طائرة حربية أو مروحية سورية، وإذا تم ذلك ردا على ضربة في سوريا، فقد يكون ذلك مفهوما، ويمكن تسوية هذا الوضع، أما إذا باشرت تركيا أعمالا عدوانية منهجية ضد سوريا، فيجب أن لا ننسى أن هناك على أراضي سوريا، وفي عمق القوات السورية، نقاط مراقبة تركية مطوقة وفيها مئات الجنود، وهؤلاء سيصبحون رهائن ولن يحتفي بهم السوريون”.

ولاحظ ضيف الصحيفة أن أردوغان في حاجة إلى إقناع شعبه بأنه “لا يستسلم” ويحمي حلفاء تركيا في المنطقة، وقال: “نحن نتفهم ذلك، ومستعدون لقبوله على مستوى الخطاب، ولكن ليس عندما يتحول إلى أعمال حقيقية”.

إلى ذلك، فلا يتوقع ميرزايان أن تقدّم الولايات المتحدة أو غيرها من دول الناتو أي مساعدة عسكرية فعالة لأردوغان.

(روسيا اليوم)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. حذار يا اردوغان تكرار إسقاط طايرة سوخوي -24 الروسية المقاتلة فوق سوريا كم حدث عام 2015 ?
    فإذا كنت. سارعت الى موسكو لتقديم اعتذار باللغة الروسية آنذاك ! فلن يقبل منك الان أي اعتذار لا بالروية ولا بالتركية ولا بالعربية ولا بالنجليزيك ولا حتى بالصينية
    الرد الروسي سيكون مأساويا وكارثيا لتركيا ؟
    وزي مايقول المثل العربي : مش كل مرة تسلم الجرة ؟
    نعم حذار يا اردوغان فلا ترامب ولا الناتو يستجيبون لاغاذتك
    وتذكر جزيرة القرم الاوكرانية المسيحية فهي اقرب واهم للغرب واميركا من تركيا الإسلامية المتقلبة مع الشرق تارة ومع الغرب تارة أخرى ومع الغرب تارة ثالثة ومع الدول الإسلامية تارة رابعة والله اعلم ان تتوجه للصين تارة خامسة ؟
    ولا خير فيمن يتجه أين تتجه الرياح ؟
    احمد الياسيني المقدسيالاصيل

  2. لا يستطيع بوتين أن يوجه أي صفعة لتركيا لأنه سيتلقى بدلا عنها 100 صفعة. روسيا وكل ثقلها العسكري لم تتمكن من القضاء على ثورة يتيمة منذ 5 سنوات روسيا مجرمة وبوتين إرهابي ومجرم حرب. إن روسيا أوهى من بيت العنكبوت

  3. الروس كانوا اخبث مما توقع الجميع وتعاملوا مع المعتوه أردوغان بكل خبث ومكر ولم ينسوا جرائمه من قتل السفير الي إسقاط الطائرة وغيره من عنتريات القردوغان لذلك تم جره الي سوريا وتوريطه وتعريته ليس امام شعبة فقط وإنما امام العالم ومن ثم جره الي المستنقع الليبي وجعله يرمي بثقله هناك متحديا قرارات مجلس اللا امن من خلال توريد السلاح والمرتزقه من إدلب. وهو الآن يجلد في المكانين ومن ثم سوف يتم إدانته وضربه باسم الشرعية الدولية وهو ما تعمل عليه أوربا ضد طموح تركيا في الاستيلاء علي غاز حوض المتوسط … إنها السياسة والدهاء الذي لا يعرفه سلطان الخوازيق العثماني المعتوه

  4. الاسد مستعد ان يحرق العالم كله ولا يتنازل عن السلطه

  5. تركيا ترمي بثقلها املا بجر الناتو وامريكا لمساعدتها بافتعال حرب . الغريب ان اردوغان لا يعلم ان لا امريكا ولا الناتو لهم شهية لمقابلة الروس وجها لوجه باي مكان بالعالم لا لعيون اردوغان ولا لعيون غيره ولو حصل وتورطت تركيا بمواجهة مع روسيا فسينزع بوتن الكفوف البيضاء بالرد على تركيا وليس لاردوغان ما يكفي من مغريات لتوريط احد معه ضد الروس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here