فريق “بايدن” لمكافحة كورونا يتوقع وفاة 90 ألف أمريكي خلال شهر

:واشنطن- وكالات: توقع فريق عمل البيت الأبيض لمكافحة فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19)، أن يلقى 90 ألف شخص حتفهم في البلاد خلال الأسابيع الأربع المقبلة؛ جرّء الإصابة بالوباء.

جاء ذلك في تصريحات للفريق خلال مؤتمر صحفي افتراضي أجابوا خلاله على أسئلة الصحفيين، نشرته وكالة “أناضول”، وشارك في المؤتمر، عدة أسماء مثل جيف زينتس، رئيس الفريق، وكذلك أنتوني فاوتشى، كبير المستشارين الطبيين بالرئاسة، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، وروشيل والينسكي، مدير المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).

أعضاء الفريق أشاروا أن الأولوية الرئيسية لإدارة الرئيس جوب بايدن “هي تطعيم شرائح أكبر من المجتمع بشكل أسرع”، مؤكدين أن اللقاحات الإضافية التي تبلغ 200 مليون جرعة من شركتي “فايزر” و”موديرنا” لها أهمية كبيرة.

وأوضحوا كذلك أن الوباء لا يزال له تأثير خطير في جميع أنحاء الولايات المتحدة، معربين عن توقعهم وفاة 90 ألف شخص خلال شهر واحد بسبب الفيروس.

ولفت الخبراء الانتباه إلى أن متوسط الوفيات اليومية خلال الفترة الأخيرة بالبلاد تجاوز الثلاث آلاف حالة، وأن العدد الإجمالي للوفيات وصل حتى مساء الأربعاء، إلى أكثر من 435 ألف حالة.

من جهة اخرى، قال آندي سلافيت، نائب منسق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للاستجابة الوبائية، إن الولايات المتحدة بحاجة إلى 500 مليون جرعة لقاحات لتطعيم جميع الأشخاص ممن هم في سن الـ 16 وأكثر.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء مساء الأربعاء عن سلافيت، في أول تصريحات صحفية له منذ تسلم مجموعة عمل “كوفيد 19” بالإدارة الجديدة مهامها، إن ذلك التقدير قائم على أساس إعطاء جرعتين لكل شخص.

وقال: “نحن لا نعتمد على أشياء ليست موجودة اليوم”.

ومن المتوقع أن تظهر النتائج التجريبية للقاح الجرعة الواحدة من إنتاج شركة “جونسون آند جونسون” في غضون أيام ويمكن أن تغير الأمور بشكل كبير، إذا تم السماح باستخدامه في حالات الطوارئ.

والثلاثاء، أعلن الرئيس بايدن، أن إدارته تعمل على شراء 200 مليون جرعة إضافية من لقاحي “فايزر” وموديرنا” بواقع 100 ألف من كل لقاح، وهي خطوة يمكن أن توفر جرعات كافية لتطعيم كل أمريكي تقريبا، بحلول نهاية الصيف، وسط شكاوى مسؤولين محليين من عدم توفر ما يكفي من الجرعات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here