فرنسا: نعمل على تشكيل فريق مع بريطانيا وألمانيا لمراقبة الأمن البحري في منطقة الخليج العربي

باريس ـ وكالات: قال وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريانن إن بلاده تعمل مع بريطانيا والمانيا لتشكيل فريق عمل لمراقبة الوضع في الخليج العربي

وأكد لوديان في كلمة أمام أعضاء البرلمان” نحن  نعمل على تأسيس مبادرة أوروبية ، مع بريطانيا والمانيا لضمان وجود مهمة لمراقبة الأمن البحري منطقة الخليج العربي”

وأشار أن تهدئة التوتو في المنطقة ضرووية بعد أيام من احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ومن سوف يتحمل تكاليف تلك الكتيبة “الحماية البحرية” الباهظة ؟؟ هل الاعراب مرة اخرى ؟؟ هم من سوف يتحمل تلك التكاليف الباهظة التى تعادل الملايين من الدولارات يوميا !!! أشك أن تستطيع دول الاتحاد الاوروبى المساهمة فى تلك التكاليف الباهظة حيث دولها تعانى الامرين من الديون الداخلية حيث وصل الدين الوطني الداخلى في دول الاتحاد الأوروبي في الربع الثالث من عام 2018 فيما يتعلق بالناتج المحلي الإجمالي وتمثل الديون الداخلية من أجمالى الدخل للدول الاتى: بلجيكا 105.4 ٪ / فرنسا 99.5 ٪ / المملكة المتحدة 86.3 ٪ / اسبانيا 98.3 ٪ / ألمانيا 65 % .

  2. بعدما لمست فرنسا “عجز أمريكا المطلق” بدرجة صرخ طرمب في وجه الصين واليابان : “أمريكا لن تكون شرطي” بمضيق هرمز ” لحماية السفن الصينية” “واليابانية” ؟
    فرنسا تتطوع لتشكيل “كتيبة” “لحماية السفن العالمية” ؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here