فرنسا تقلد كويتية وسام “جوقة الشرف” لدورها المجتمعي

 

الكويت/ الأناضول- حصلت كويتية، على أعلى وسام فرنسي، نظرا لتميزها في مجالها عملها المجتمعي والنسائي، وسط ترحيب من أمير الكويت صباح الأحمد الصباح، بهذا التكريم.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية، الإثنين، قلدت السفيرة الفرنسية ماري ماسدوبوي، الرئيس الفخري للجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية بالكويت لولوة القطامي وسام جوقة الشرف، برتبة ضابط وذلك لتميزھا في مجال عملھا 

وأعربت القطامي في تصريح صحفي على ھامش حفل التكريم، عن شكرھا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وعلى منحھا ھذا الوسام الذي يعتبر الأعلى من نوعه. 

وبينت أنھا أول كويتية درست اللغة الفرنسية وأنھا كانت إحدى مؤسسات الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية وأدت العديد من الخدمات بالتعاون مع نخبة من سيدات المجتمع الكويتي منذ التأسيس في عام 1963. 

من جانبھا نوھت سفيرة فرنسا بالكويت، ماسدوبوي إلى دور القطامي، معربة عن سعادتھا لأن “نسبة النساء العاملات في الكويت ھي الأعلى في الخليج وكافة بلدان الشرق الأوسط”، عازية الفضل “لجھود الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية”. 

وفي السياق ذاته، بعث أمير الكويت، ببرقية تھنئة إلى لولوة القطامي، متمنيا لھا دوام التوفيق والنجاح. 

ووسام جوقة الشرف، أعلى تكريم رسمي في فرنسا، وينقسم إلى 5 رتب منها رتبة فارس وضابط وقائد.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. رتبة “فارس وضابط وقائد” … مازالت فرنسا الاستعمارية الصليبية ويسري ويجري في دماءها روح الجندية والعسكرية التي غزت بها بلاد الاسلام من الحرب الصليبية الى احتلالها المغرب العربي وبلاد الشام … مجرد ملاحظة من مسلم لم ينسى تاريخه الذي كتب بدماء أجداده رحمه الله!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here