فرنسا تعتقل المتحدث السابق باسم جيش الإسلام “إسلام علوش” كمجرم حرب

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اعتقلت فرنسا الناطق السابق في فصيل “جيش الإسلام”، إسلام علوش، بتهمة ارتكاب جرائم حرب، بحسب ما قاله “المركز السوري للإعلام وحرية التعبير”.

وقال المركز إن السلطات الفرنسية اعتقلت علوش، الأربعاء الماضي ، لاتهامه بارتكاب جرائم حرب وجرائم التعذيب والإخفاء القسري خلال تواجد الفصيل في الغوطة الشرقية.

وأضاف المركز أن “جيش الإسلام” متهم بارتكاب جرائم دولية ممنهجة ضد المدنيين بين عامي 2013 و2018، في الغوطة الشرقية.

ومن بين التهم اختطاف واحتجاز وتعذيب المحامية المتخصصة في مجال حقوق الإنسان، رزان زيتونة ووائل حمادة، أحد مؤسسي لجان التنسيق المحلية (LCC)، واثنين آخرين من زملائهما.

إضافة إلى اختطاف الناشطة السياسية سميرة الخليل ومحامي حقوق الإنسان ناظم الحمادي، من المكتب المشترك لمركز توثيق الانتهاكات (VDC) ومكتب التنمية المحلية ودعم المشروعات الصغيرة في دوما.

وأكد المركز أن وحدة جرائم الحرب التابعة لمحكمة باريس اتهمت علوش بارتكاب جرائم حرب، إلى جانب تورطه في “التجنيد القسري للأطفال في صفوف المجموعات المسلحة”، مشيرًا إلى أن “العديد من الضحايا يجرمونه ويتهمونه بشكل مباشر بالخطف والتعذيب”.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email

12 تعليقات

  1. انا اعلم أن السبب الرئيس في السعي الى تدمير سوريا منشأه من محميات امريكا الخليجية وعلى راسها قطر التي قُبل مشروع مد انبوب غازها عبر الاراضي السورية ليعبر اراضي تركيا الاطلسية الى أوروبا . هذا من جهة ، ومن جهة ثانية استغلال آل سعود للاحداث وتطعيمها بفيروس الطائيفية سعيا منهم لكسر ما يسمونه جناح المد الايراني ، الذي نسميه جناح مقاومة المشروع الصهيوني الذي ازدادت شهيته بالتهام أراضي فلسطبن بشكل غير مسبوق منذ أن رسّخ الصهاينة اقدامهم فيها عام 1948م ..الاردن اداة طيّعة في المشروع الصهيو- أمريكي ودورها في غزو سوريا بالتكفيريين وتقديم كافة اشكال الدعم لهم لا يخفى على أحد .. الذي لا يمكن اخفاؤه هو أن جميع محميات أمريكا الخليجية والشرق أوسطية أدت جميعها أدوارا خبيثة هدفها تعبيد الطريق امام الصهاينة ونزع كافة العقبات التي تعترضهم لبلوغ حلمهم الكبير في إقامة ممـــلــكــة ا ســرائيــل الـكــبـرى التي لن يكتب لها النجاح بإذن الله تعالى ما دام في امتنا العربية والاسلامية بقية من رجال آثروا الدفاع على فلسطين وتقديم كل ما يملكونه لحمايتها مهما تآمر المتآمرون وطبع المطبعون الذين حولوا كياناتهم الى ابقار حلوب ارضاءً لحامي عروشهم ” ترامب ” الذي لا يسأم الحديث عن عمليات الحلب والنهب التي بدأت أثارها السَّلبية تظهر في تراكم العجز المالي ( الحليب ) في ميزانيات هذه الابقار ..

  2. عقبال اعتقال الإرهابي و. ز الذي يدعي انه صحفي ويشوه سمعة السوريين ويدعم إرهابيي ادلب ويهاجم الجيش العربي السوري الذي يدافع عن بلده ضد الإرهابيين والدواعش والمرتزقة الذين يقتلون ويدمرون في سورية بدعم من أنظمة خليجية لا تملك الا المال وكل هذا التدمير والفوضى والقتل لصالح الكيان الصهيوني

  3. يا سيد ابو هاني دواق الجزائر،
    ادارة عمليات جيش الإسلام كانت تتم من غرفة الموك في عمان.

  4. هذا المرتزق مسؤول عن قتل المئات من السوريين بالقذائف العشوائية التي قتلت المئات في دمشق و ريفها، و عّن خطف الآلاف الذين لم يعد منهم سوى العشرات.. و عملوا كارهين في حفر الأنفاق كالعبيد. و تم اغتصابهم او بيعهم لتنظيمات اكثر تطرفًا كداعش. مايسمى جيش الإسلام، قادته اليوم يلعبون بالدولارات و الملايين في تركيا و يفتتحون المشاريع عند مشغلهم التركي… سرقوا و قتلوا الشعب ..و ها هم يتنعمون بما سرقوه.

  5. دعوا الارهاب في سورية بكافة الاشكال و من جملة الدعم تجهيز المنظمات الارهابية في سورية بتقنية تصنيع غازات سامة ( استخدام الكيمياوي !
    دقيقا ما حصل للرئيس العراقي الراحل ( صدام حسين ) امريكا و بريطانيا و الغرب المنافق دعموا صدام حسين في العراق المعلنة على ايران الاسلامية , 180 – 1988 , و دعموا العراق بمواد سامة لتصنيع الاسلحة الكيمياوية و استخدمة نظام صدام حسين الاسلحة الكيمياوية ضد ايران اكثر من 10 مرات و المجلس الدولى و الامم المتحدة و حقوق البشر و الحشر اكتفت بتندي خجول خوفا من الشيطان الاكبر
    و شاهد العالم كيف تم اعدام صدام حسين في يوم عيد الاضخى تم تقديمة ك ضحية العيد الاضحى المبارك !
    و الدور جاء على الذين خانوا سورية !!

  6. نتمنى من كل الدول الأوربية أن تفعل هذا وخاصة الدول التي لجأ لها هؤلاء المرتزقة الارهابين المجرمين ثوار الناتو الذين دمروا سوريا وشردوا اَهلها مقابل المال الخليجي السائب الذي يستخدم في قتل وتشريد الابرياء بفتاوى من مشايخ الناتو
    هناك هذا الارهابي الهارب و. ي الذي يقول انه كان يقاتل مع ارهابيي الجيش الحر والان هو لاجئ في ألمانيا ومازال مستمرا في إسلوبه في تهديد وترهيب الناس عبر اليوتيوب كيف تصمت السلطات الالمانية عن هذا الداعشي الارهابي الخطير حتى الان ؟

  7. هذا هو المنتظر من مرتزقة محميات امريكا الخليجية بعد أن فشلوا في مشروع تدمير سوريا .. السجن هو أقل ما يستحقه هؤلا المجرمون جراء فضاعاتهم ووحشيتهم التي افضت الى مقتل مئات الالاف من الابرياء خدمة للصهيونية العالمية ..

  8. ،
    — عائله مهربين ابا عن جد معروفه بالغوطه خدماتهم للإيجار لمن يدفع ،،، انتهى دورهم فاستيقظ الضمير الفرنسي الذي له معايير تجعله يستيقظ بالوقت المناسب مثلما استيقظ بخصوص رفعت الأسد بعد ثلاثون عاما.
    .
    .
    .

  9. من يحكم سوريا؟ هاهي فرنسا التي تعاني أزمات خانقة إضرابات ومظاهرات واعتصامات كل يؤم وتزج بنفسها في المستنقع السوري! هل الرئيس ماكرو يبحث عن قنبلة الخلاص ليغض الشعب الفرنسي الطرف عن هذه الأزمات ويتصدر في وسائل الإعلام الفرنسية عمل ارهابي إنتقاماً من اعتقال هذا الرجل؟!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here