فرنسا تعتزم تغليظ عقوبة المظاهرات “غير المصرح بها”

إسطنبول/ الأناضول: تعتزم السلطات الفرنسية تقديم مقترح تشريع للبرلمان بهدف تغليظ العقوبات فيما يتعلق بالاحتجاجات “غير المصرح بها”، وذلك ردًا على المظاهرات التي تقودها حركة “السترات الصفراء”.

وقال إدوار فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، الإثنين، لمحطة (تي.إف 1) التلفزيونية، “نريد الحفاظ على حق التظاهر في فرنسا وعلينا معاقبة من ينتهك القانون”.

ولم يوضح رئيس الوزراء الفرنسي المزيد من التفاصيل حول موعد تقديم المقترح أو طبيعة تغليظ العقوبات.

ومنذ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، تستمر في فرنسا احتجاجات تنديدًا بارتفاع تكاليف المعيشة وسياسات الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم اتخاذ الأخير قرارات بينها التراجع عن زيادة الضرائب على الوقود، ورفع الحد الأدنى للأجور.

وتتنامى مشاعر الغضب بين العمال والطبقة المتوسطة إزاء انخفاض الدخول، واعتقادهم بأن ماكرون لا يلتفت لاحتياجات المواطنين، بينما يسعى لإصلاحات يرون أنها تصب في مصلحة الفئات الأكثر ثراءً.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ماكرون يعتقد بهذا القرار وكأنه ضامن اصداره وكأنه رئيس بلد دكتاتوري ,
    وهذا يكشف عن تفكيره الغير ناضج اطلاقا ,,,,
    وستعجل لاندلاع ثورة فرنسية ضد تفكيره الناقص النضج ,,, ويتضح بأنه ركز بتعليمه الثانوي على الرياضيات ولم يستوعب التاريخ الفرنسي جيدا ,,,,,,,,,,,,,,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here