فرنسا تساند مشروع قرار أمريكي بإدانة “حماس” في الأمم المتحدة

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول: أعلنت فرنسا، الثلاثاء، عزمها التصويت لصالح مشروع القرار الأمريكي بإدانة حركة “حماس″، والمزمع التصويت عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس.

جاء ذلك في تصريحات لمندوب فرنسا الدائم بالأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر، عقب انتهاء جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن بشأن إيران.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن موقف فرنسا من مشروع القرار الأمريكي، رد المندوب الفرنسي: “نعم سنصوت لصالح مشروع القرار”.

ويطالب المشروع، الذي اطلعت الأناضول على نسخة منه، بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها “الاستفزازية ونبذ العنف”.

وفي حال التصويت لصالح مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين “حماس” في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحث رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الإثنين، سبل “إجهاض” تمرير مشروع القرار الأمريكي.

وقال هنية، في بيان له: “يندرج القرار في سياق السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال والتي مثلت عدوانا على حقوق وثوابت القضية الفلسطينية بدءا من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ومحاولة إلغاء حق اللاجئين في العودة”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. لماذا لايتم الدعوة “قاطعو بضائع كل من يصوت ضدنا” بدل ان نشجب ونلعن؟ اين قيادات الاحزاب؟ وائممة المساجد؟ ولانايمين؟

  2. الله يهد فرنسا وكل معاد للفلسطينيين الاحرار من كل الجنسيات والديانات.

  3. عالم مليء بالظلم الذى تفرضه أمريكاواعوانها. الفلسطينيين يقتلون كل يوم بيد الصهاينه المجرمين وهم أصحاب الأرض تدينهم أمريكا. ظلم مركب. ولكن أبطال المقاومة سينتصرو ا بحقهم وإصراره عى استرداد حقوقهم مهما كلفهم. وفقهم الله ورد كيد الصهاينة فى نحورهم.

  4. ومتى كان لقرارات الأمم المتحدة أي أهمية!!!! مواقف الغرب في معظمها معادية لشعوبنا العربية (من كل الأطياف) وهذه نتيجة حتمية لتفرقنا والتناحر فيما بيننا … والصورة أمام الجميع واضحة … السبب الثاني أنهم يجدون في “الزعامات الدمى” التي تتحكم برقاب البشر وسيلة لا قيمة لها للتسلية!!!

  5. ولما لا تصوت فرنسا لصالح القرار ودوّل الخليج أدرجت حماس ضمن المنضمات الإرهابية تلبية لطلب اسيادهم الصهاينة , اما عن فرنسا فالكفر ملة واحدة والكل يخدم الحركة الصهيونية .

  6. فرنسا يا من علمتى معنى الحرية وقاومت النازية وحررت بلادك
    لماذا تمنعين الحرية على الشعب الفلسطيني ؟؟؟
    أحذر فرنسا من يساهم بالظلم على الفلسطينيين سينقلب الأمر عليه وهذه هي لعنة فلسطين التي ستطالك حتما
    تذكري هذا جيدا
    والأيا م بيننا

  7. عالم منافق . الغرب والشرق لا فرق الكل مع القوي وما قيمتهم؟ طوال التاريخ كان الشر مدعوم باقوى السلطات .
    كل هذا يثبت ان لا قيمة لا لمجلس امن ولا امم متحدة فهم يمثلون ارادة القوى الكبرى ولا يمثلون حق او عدالة .
    اقول صدق سؤال للمحرر او الاخوة القراء ما يحصل لو انسحبت دولنا او دولة ما من الامم المتحدة ؟ يعني مجلس الامن اعرف هم اعضائه دائمين 15 ويمكن يزودوهم واحنا مالنا حصه فيه اصلا بس الامم المتحدة كلنا ما شاء الله اعضاء فيه لا نهش ولا نكش

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here