فرنسا ترحب بقرار بوتفليقة العدول عن الترشح واتخاذه إجراءات لتحديث النظام السياسي الجزائري غداة التظاهرات الكبرى التي حصلت بهدوء واحترام في كل أنحاء الجزائر

باريس ـ (أ ف ب) – رحب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان بقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة العدول عن الترشح لولاية رئاسية خامسة “واتخاذه إجراءات لتحديث النظام السياسي الجزائري”، وذلك في بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه الاثنين.

واضاف لودريان في بيانه “غداة التظاهرات الكبرى التي حصلت بهدوء واحترام في كل أنحاء الجزائر، تعرب فرنسا عن أملها في أن يتم سريعا إطلاق دينامية جديدة من شأنها تلبية التطلعات العميقة للشعب الجزائري”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. فرنسا وراء كل الازمات في الجزائر لانها ما زالت تعتبر الجزائر ولاية فرنسية ، وهي مستعدة للتنازل عن فرنسا ولا تتنازل عن الجزائر ، وهي تعتمد على اذنابها في الجزائر لتملي سياستها في الجزائر ، ومن السهل معرفتهم : تراهم ممن يحملون الجنسية الفرنسية ويحملون الثقافة بما فيها اللغة الفرنسية ، وارصدته في بنوك فرنسا ، وعندما يريد اداء الحج يتوجه الى باريس حيث هناك مكته ، بل واصبح الكثير منهم يتنازل عا دين آبائه واجداده وهو الاسلام فتراه يفتي بفتاوى شيطانية . ولن تقوم للجزائر قائمة الا إذا طلقت فرنسا طلاقاًبينونة كبرى . ولا تغرنكم التصريحات الفرنسية التي هي ذر الرماد في العيون .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here