فرنسا تدين اعتداء كابول وتطفئ برج ايفل تكريما للضحايا

4ipj

باريس- (أ ف ب): دانت باريس السبت اعتداء اوقع نحو مئة قتيل في وسط كابول تبنّته حركة طالبان، فيما اعلنت السلطات الفرنسية انه سيتم إطفاء برج ايفل عند منتصف الليل تكريما للضحايا.

واعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان “فرنسا تدين الاعتداء الذي وقع اليوم في وسط كابول، حيث تشير آخر حصيلة الى سقوط نحو مئة قتيل”، لافتة الى ان “الاعتداء وقع بعد نحو اسبوع من الاعتداء ضد فندق انتركونتيننتال الفخم في كابول والذي اوقع العديد من الضحايا”.

وتابع بيان الخارجية الفرنسية أن “فرنسا تقدم تعازيها إلى عائلات الضحايا واقربائهم. وهي ستستمر في دعمها لافغانستان من أجل محاربة آفة الارهاب”.

وقتل 95 شخصا على الاقل واصيب 158 بجروح في تفجير سيارة اسعاف مفخخة في وسط كابول تبنته حركة طالبان، ما زرع الرعب والدمار في أحد الاحياء الاكثر اكتظاظا في العاصمة الافغانية.

واعلنت رئيسة بلدية باريس آن ماري هيدالغو في تغريدة على تويتر ان “برج ايفل سيُطفأ عند منتصف الليل تكريما لضحايا الاعتداء المشين الذي ضرب قلب كابول. ان مدينة باريس وابناءها يقفون إلى جانب الشعب الافغاني الذي يواجه مرة اخرى الوحشية الارهابية”.

وعادة ما يتم اطفاء المعلم الباريسي الشهير تكريما لضحايا الاعتداءات حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here