فرنسا.. إصابة إمام مغربي “مثير للجدل” في إطلاق النار قرب مسجد بريست

باريس ـ وكالات: أكدت وسائل إعلام فرنسية، أن أحد المصابين بإطلاق النار بالقرب من مسجد في مدينة بريست مساء أمس هو الإمام المثير للجدل رشيد الجاي.

ويعرف الإمام ذو الأصل المغربي والملقب بـ “رشيد أبو حذيفة” بنشاطه على موقوع “يوتيوب” الذي ينشر فيه دروسا دينية ومواعظ.

وأثارت مقاطع الفيديو التي ينشرها الجاي جدلا واسعا في فرنسا في العديد من المناسبات، حيث يتهمه معارضو خطابه بالتطرف وممارسة غسيل دماغ لجمهوره الذي يتكون من أطفال صغار في الكثير من الأحيان.

وشغل الإمام الرأي العام في فرنسا سنة 2015 بعدما صرح الرئيس الفرنسي وقتها، فرانسوا هولاند، بأن مسجد “السنة” الذي ينشط فيه الإمام قد أغلق، ليتضح بعدها أن المسجد بقي مفتوحا، وأنه جرى تفتيشه فقط أياما بعد هجمات 13 نوفمبر في باريس.

ويرى أنصار الإمام أنه داعية وسطي تعرض لإجحاف الإعلام الفرنسي، كما يشيدون بـ “أثره الطيب” في فرنسا وكندا والدول الناطقة بالفرنسية.

يذكر أن رئيس المرصد الفرنسي المناهض “للإسلاموفوبيا”، عبد الله زكري، دان استهداف الإمام الذي أصيب على مستوى الصدر والرجلين.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الم يفهم الاوروبيين بعد ان مواطنيهم الذين ذهبوا (للجهاد) ضد المسلمين في سوريا والعراق تم شحن عقولهم داخليا!!
    اليس واضح اثر هؤولاء (العلماء) في انتشار فكر داعش داخل اوروبا وخارجها!؟
    ام ان المال السعودي يعمي الابصار والعقول

  2. قبل الحكم على المعني الامام رشيد الجاي المرجو الاستماع إلى مقاطع الفيديو التي ينشرها. لم أرى فيها أي مغالات أو تزمت أو تشدد وصلات عادية بلغة راقية الفرنسية جميلة.
    المشكل أضنه في توجه المجتمع والدولة الفرنسيين إلى معادات كل ما له علاقة بالأديان وأخص خصوصا كل ما هو إسلامي. ومنع الحجاب والرموز الدينية ولباس السباحة و… و…. و…. دليل على هذا التوجه التي أصبحت فرنسا رائدا فيه وتعطي السبق لباقي الدول. نفس الشيء يمكن ملاحظته من خلال تزايد نسبة التصويت لصالح الجبهة الوطنية لمارين لوبان واليمين عموما خلال الانتخابات الفرنسية وكذا الأوروبية.
    أضن أن استهداف المسجد والامام يدخل في إطار الاسلاموفوبيا والسيد رشيد أحد ضحاياها. شخصيا أستنكر كل سلوك يستهدف حرية الأشخاص والمساس بحقهم في التعبير والحياة.

  3. نهايه التاسلم دائما نهايه ماساويه !
    مزج ثقافه القبائل بالدين خطر علي الجميع !

  4. SORRY FOR THIS STUPID PRAXY AGAINST HUMANITY …..KILLING IS MEGA CRIME AGAINST ALL OF US ….. WELL INVESTIGATION MUST BE DONE .. TO ACHIEVE JUSTICE

  5. على السلطات الفرنسية شحنه فورا الى السعودية حيث منبع هذا الفكر، وتجنييب الفرنسيين ما يشكله وجوده عليهم من خطر.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here