فرار قادة من “الدولة الاسلامية” من سجن شمال شرقي سورية

 

دمشق ـ ( د ب أ ) – تمكن قادة من تنظيم الدولة الاسلامية / داعش/ من الهروب مساء اليوم الأحد من سجن لعناصر التنظيم في محافظة الحسكة شمال شرق سورية خلال محاولة تمرد داخل السجن.

وقالت مصادر في محافظة الحسكة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)” استطاع 4 من قادرة التنظيم الهروب من سجن الثانوية الصناعية جنوب شرق مدينة الحسكة، والذي تسيطر عليه قوات سورية الديمقراطية (قسد) بعد حركة تمرد قام بها اكثر من الف سجين من عناصر التنظيم”.

وأكدت المصادر أن “قوات خاصة تابعة لقوات قسد وبدعم واسناد من طائرات التحالف الدولي طوقت المنطقة وبدأت حملة دهم وتفتيش المنطقة للبحث عن الفارين الذين ربما وصلوا الى منطقة الشدادي جنوب شرق محافظة الحسكة، كما سقط قتلى وجرحى من عناصر التنظيم خلال أقتحام القوات الخاصة السجن وشوهدت سيارات الاسعاف تتجه الى المنطقة”.

وتوجد عدة سجون في محافظة الحسكة تضم الاف من عناصر تنظيم داعش ينتمون لأكثر من 50 جنسية وأكبر تلك السجون سجن غويران وهو أغلب سجنائه من عناصر تنظيم داعش ويخضع لسيطرة القوات الامريكية اضافة الى عدد من السجون في منطقة القامشلي والمالكية مخصصة لعناصر التنظيم الذي سلموا انفسهم قبل عام في منطقة الباغوز شرق محافظة دير الزور شرق الحدود السورية العراقية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. بالتنسيق مع اكراد سورية تم نقل قادة داعش الى مكان اخر و بالهليكوبترات الى قاواعد عسكرية امريكية الى داخل الاراضي السورية ,
    مرة اخرى و بالتنسيق مع قوات سورية الديموقراطية = اكراد سورية الذين لم ولا يتعظون على انهم مجرد ورقة ضغط بيد امريكا تستخدمهم امريكا ضد المقاومة الشريفة في المنطقة عند متى الحاجة و بس !

  2. سجون تخضع لسيطرة القوات الاميركية و طائرات التحالف الدولي و مع ذلك تمكن قادة داعش من الهروب! معناها يا أميركا زبالة يا كذابة

  3. لماذا لم يتمكن عناصر عاديون من الدواعش بالهرب مع القيادات التي تمكنت من ” الهرب ” كما يقولون ؟!
    سؤال ، والجواب …. عند انكل سام ، فهو لديه شغف بتجميع القيادات الداعشيه لامر في نفسه ! انتهى

  4. الامريكان هربوهم من السجن ليعيثوا فسادا في العراق و يتجهزا لمعركه أمريكا القادمه في العراق . و ما حادثة ابو غريب لبعيده

  5. حاطيهم بالسجن على شنو ? ليش ما تعدموهم خاصة لو تشوفون ان سلطات السجن غير قادرة على السيطرة . يعني لو اني مكان الحرس اعدمهم على طول وبعدين تعالوا حاكموني محاكمة عسكرية .
    المجرم الداعشي يعني لو قضى عقوبة سجنه مثلا راح يطلعلك موطن مدني وديع يعني ?

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here