فتوى شيوخ “الدولة الإسلامية” بقتل علماء مسلمين بارزين مثل مفتي السعودية والقرضاوي والطيب والعريفي والقرني والجفري تطور خطير يعكس انتقالها الى مرحلة العمل السري والاغتيالات ونقل الفوضى الى دول عربية وإسلامية.. اليكم قراءة تحليلية للشريط الأخير وأهدافه وإزالته عن “اليوتيوب”

mohamad bin salman arafi.jpg666

من شاهد شريط الفيديو الذي أصدرته احد الاذرع الإعلامية لـ”الدولة الإسلامية”، وجرى بثه على “اليوتيوب”، وتضمن تحريضا قويا لقتل عدد كبير من الدعاة المسلمين المشهورين، يخرج بإنطباع مؤكد ان هذا التنظيم الإرهابي، بدأ يغير سياساته، وينتقل من مرحلة “التمكن” الى مرحلة الهجوم، و”التمدد” العقائدي والإعلامي، بدلا عن التمدد الجغرافي.

صحيح ان المشرفين على منظومة “يوتيوب” بادرت الى حذف هذا الشريط بسرعة، وبعد 24 ساعة من نشره، الا انه انتشر مثل النار في الهشيم، وحظي بمشاهدة عالية جدا من قبل انصار التنظيم، خاصة الشباب منهم.

بعد الاطلاع المتعمق على مضمون هذا الشريط الذي زادت مدته عن 25 دقيقة، واتسم بجودة فنية عالية، وتحدث فيه العديد من المتحدثين باسم “الدولة”، ابرزهم ابو عمر اللبناني، يمكن الخروج بالعديد من الانطباعات نرصدها في النقاط التالية:

  • الأولى: ان التحريض على قتل الدعاة والعلماء السعوديين من أمثال الشيخ عبد العزيز آل شيخ مفتي المملكة، ومحمد العريفي، سلمان العودة، عائض القرني، وعبد العزيز الفوزان، وهم ابرز نجوم الفضائيات وموقع “التويتر”، احتل نصيب الأسد، حيث جرى التركيز عليهم بالدرجة الأولى، والاستعانة ببعض اقوالهم المتناقضة وفتاواهم الداعمة للحكومة السعودية، ولقاءاتهم مع مسؤولين كبار فيها، وخاصة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عده الأمير محمد بن نايف، ونجله ولي ولي العهد محمد بن سلمان، ووصفهم بـ”المنافقين”.

  • الثانية: كان التركيز على علماء مسلمين آخرين مثل الشيخ يوسف القرضاوي، والدكتور علي جمعة مفتي مصر السابق، والدكتور احمد الطيب شيخ الازهر، والعراقي احمد الكبيسي، ومفتي سورية احمد حسون عرضيا، حتى ان الشيخ القرضاوي لم يظهر الا لثوان معدودة في صورة ثابتة مع الشيخ تميم بن حمد، امير قطر.

  • الثالثة: اللهجة التحريضية التي وردت في هذا الشريط الذي حمل عنوان “عملاء لا علماء”، كانت “قاسية” وغير مسبوقة، وموثقة بشكل دقيق لمواقفهم واكاذيب بعضهم بالصوت والصورة والمقابلات المنشورة، سواء ضد تنظيم “الدولة”، او تأييدا للحكام “الطغاة”، وجرى وصفهم بـ”علماء السوء”، و”حمير العلم”، والتأكيد على ان فتاواهم كانت السبب في الحرب الحالية ضد التنظيم.

  • الرابعة: توجيه دعوة صريحة للخلايا الحية، و”الذئاب المنفردة” لقتل هؤلاء العلماء، وسفك دمائهم، ووصف هذه الدعوة بأنها “خير كثير.. ونفع عظيم”، وهذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها “فتوى” على هذه الدرجة من الصراحة والوضوح بالاغتيال والقتل من قبل التنظيم لهؤلاء.

  • الخامسة: ركز الشريط على زعيم تنظيم “القاعدة” الراحل الشيخ أسامة بن لادن، وكذلك ممثل التنظيم في العراق الراحل ابو مصعب الزرقاوي، باعتبارهما مجاهدين حقيقيين، وكذلك على العلامة الشيخ احمد بن تيمية الذي قاتل مجاهدا في صفوف المسلمين، وتقدم الصفوف في نقد مباشر لهؤلاء العلماء المهدرة دماؤهم، الذين يركبون السيارات الفارهة، ويتناولون اطيب الطعام، ويقيمون واسرهم في قصور، وارفق ذلك بالصور.

  • السادسة: لوحظ ان الشريط لم يتطرق الى الحرب في اليمن الا بشكل غير مباشر، كما انه لم يتناول حركة “انصار الله” الحوثية، بشكل صريح، واهدر دماء الداعية علي الجفري الذي اعترف في الشريط بحبه لليهود، كما لم يشر الى جبهة “احرار الشام”، او جبهة “فتح الشام” وعلمائها، وزعيمها ابو محمد الجولاني، وان كان تضمن لقطة سريعة للشيخ عدنان العرعور.

هذا الشريط على درجة كبيرة من الخطورة في رأينا، ودعوة لشن عمليات إرهابية، وتخويف العلماء البارزين، وبث الذعر والرعب في قلوبهم، وضرب الجبهة الداخلية في عدة بلدان، والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.

التنظيم الذي يخسر أراضي في العراق وسورية، الى جانب خسارته اعداد كبيرة من قواته، وبخوض حربا وجودية للدفاع عن عاصمته العراقية “الموصل” حاليا، ويستعد للدفاع عن عاصمته السورية “الرقة” في مواجهة هجوم وشيك، بات يتجه الى العمل تحت الأرض، ويتبنى نهج تنظيم “القاعدة” في صورته الأولى، أي شن عمليات إرهابية ضد خصومه، سواء كانوا دولا او افرادا.

ما يلفت النظر أيضا ان انتاج الشريط، وما تضمنه من وثائق، وابحاث إعلامية، ورصد ارشيفي دقيق يوحي بأن آلته الإعلامية ما زالت قوية، ومن غير المستبعد ان تكون استعانت بخبرات إعلامية ميدانية، خاصة في السعودية لجمع المعلومات، والوثائق، و”الكليبات” المصورة، وما يرجح الوجود القوي لهؤلاء اقدام قوات الامن السعودية على تنفيذ عمليتين في مدينة جدة غرب المملكة يوم الجمعة الماضي، استخدمت فيها الطائرات، واعداد كبيرة من قوات الامن للقضاء على عناصر إرهابية كانت مسلحة، وجرى تبادل اطلاق النار معها، كما ذكرت صحيفة “الرياض” ان قوات الامن طوقت موقعا تابعا للعناصر الارهابية في حي الربوة في المدينة المنورة.

قلنا في هذا المكان اكثر من مرة ان نزول مقاتلي “الدولة الإسلامية” وانصارها الى تحت الأرض، وتخلصها من أعباء إدارة المدن مستقبلا، قد يجعلها اكثر خطورة، وما زلنا عند رأينا هذا، والإجراءات والتهديدات العنصرية الطابع التي صدرت عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وادارته ضد المسلمين، ووصفها البعض بأنها حملة “صليبية” جديدة، واصطفاف بعض الحكومات الخليجية معه، ودفاعها عن هذه السياسات والإجراءات العنصرية، تصب في مصلحة “الدولة الإسلامية” وخطابها الارهابي التحريضي، وتسهل عمليات تجنيدها لمئات، وربما آلاف، الشباب في صفوفها تعويضا لما خسرته في حربها في العراق وسورية.

“راي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

29 تعليقات

  1. بس معهم علماء الخليج وغير الخليج ثروات مهولة وغناء فاحش

  2. بسم الله الرحمن الرحيم .. وبه نستعين . الحمد لله على وجود علمائنا الافاضل في زمننا هذا هم الذين يسعون معنا بالدعاء وطلب الغفران للامة الاسلامية من الله الخالق الجليل . اما شيوخ الفتن الذين يفتون لمصلحة امرائهم واسيادهم هؤلاء لهم عذاب جهنم ومستوى هذا العذاب هو الدرك الاسفل من جهنم لانهم يظلمون الناس فمن يظلم الناس كأنه أشرك بالله رب العالمين .. والحمد لله رب العالمين .

  3. انا مع الأخ عمر برامج في تحليله ورايه فهؤلاء هم من أسس لداعش وغيرهم من المتطرفين التكفيريين والوهابية وابن تيميه وجهان لعملة واحده وأل سعود يريدون بعد ان انتهى الدور القذر الذي يلعبونه ان يبعدوا الشبهة عن أنفسهم وعملائهم من أئمة الظلام

  4. ماتسمى بالدولة الاسلامية حركة سياسية ارهابية لاترتكز على الاسلام الا اسما وهي ترتد الان على من غذاها من علماء الوهابية بعد ان سحبت يدها السعودية منها بتوجيه من امريكا ولظروف سياسية واقتصادية كثيرة.
    انها تريد ان تنتقم لان رجال الدين هؤلاء فتروا في دعهما واداروا وجوههم عنها….وهناك غيرهم حاربوها….اما الرافضة فهم العدو اللدود لهم

  5. السلام عليكم .تحية للجميع .انقلب السحر على الساحر الشيوخ الذين كانو يطبلون ويزمرون لداعش والنصرة والجماعات الارهابية في مشارق الارض ومغاربها ويصدرون فتاوى تمجد الجهاد في سبيل الله ودولتهم تمول الجماعات (الجهادية ) بالاموال والاسلحة وعندما بدات النار تاكل جنباتهم بدؤو يحاربون داعش واخواتهم وها هي داعش هي الاخرى تحرض اتبعها على تصفية من كانوا بالامس يفتون ويبحثون عن احاديث ينسبونها لرسول الله صل الله عليه وسلم لجدب الشباب الى الجهاد .اما قضية اليمن فلم نسمع من علماء السعودية واحدا منهم يستنكر ما يجري للشعب اليمني من طرف دولتهم سكتوا وكان اليمن لا يعنيهم في شيئ اعان الله الاخوة في اليمن على تحمل العدوان . والله المستعان

  6. اتعجب كبف لتلك الاسماء ان تسموهم علماء دين وهل العالم يفتي بالذبح والسبي والقتل لاخيه المسلم من صفاة العالم؟ نحن نسيء الى ديننا والى انتمائنا ارجو الحذر بما نكتبه

  7. لا اتفق مع الكاتب في هذا التقرير, ثقافيا داعش هي امتداد للفكر والمذهب الوهابي السلفي, دين الدولة الرسمي في ممالك نجد (محور قرن الشيطان كما اخبرنا الرسول الاكرم في الاحاديث الصحيحة), وعلى راس هذه الدول السعودية وقطر, اما تسمية علماء الوهابية بانهم عملاء…. اعتقد انها مصطلح للتضليل فقط وذر الرمادفي العيون, مفتي ال سعود والعريفي مثلا هم من اشد علماء الوهابية دعما للفكر السلفي الجهاي الذي ادي الي التحاق الاف الشباب بداعش والنصرة…يوجد علي النت مئات الفيديو الموثقة عن امتال هؤلاء وغيرهم في دعم الفكر التكفيري الداعشي ونشر الحرب الطاءفية والفتنة بين المسلمين….اما عن الدعم المالي واللوجستي والاعلامي اعتقد ان الحقيقة اصبحت واضحة للجميع بان الموارد البشرية واللوجستية تاتي من الحدود التركية امريكا تبيع وقطر والسعودية تشتري, والتركي ساعي بريد , اعلاميا قناة الجزيرة هي الناطق الرسمي لداعش حتى انهم يمنعون لفظة داعش ويقولون الدولة الاسلامية في اخبارهم وتقاريرهم باعتقادهم وايمانهم بان داعش هي تطبيق للاسلام والعياذ بالله…صدق ترامب عندما قال ان اوباما وكلنتن هم من انشئ داعش, لكنه لم يكمل العبارة بان المستثمروالممول هم بعران الخليج…

  8. ما قاله الاخ طارق العزام صحيح اذ ليس لدينا علماء بل حكواتية ما عدا قلة قليلة جدا من أمثال المرحوم الشيخ عبدالسلام ياسين مؤسس جماعة العدل والإحسان في المغرب. لذلك تجد ان هذه الجماعة وكتب الشيخ ياسين ملاحقة.

  9. لا أعتقد أن الأمه لديها علماء في هذا الزمن أو حتى فقهاء فكل ما لدينا بعض الأشخاص الذين درسوا بعض مواد الشريعه وحفظوا منها ما حفظوا وقدموا فيها امتحان ونجحوا
    ثم بدأوا مسيرة العمل التي تتمثل في سرد القصص (بفتح القاف والصادر ) عن أعلام المسلمين وتاريخهم وهذه القصص مدونه من قبل أن يروا نور الحياة ولكن لأن العربي معروف على المستوى العالمي انه لا يقرأ فيجد الحكواتي عنده مهنته
    أننا نسمع مصطلح عالم يطلق على الكثير من الأشخاص واذا ما سمعنا خطبة ماء أو درس فقهي لا يذكر أحدا من هؤلاء العلماء ولا يستشهد بقول أحدا منهم
    فكل من يذكر في تلكموا المجالس علماء تفصل بيننا وبينهم مئات السنين
    حتى الذين يدعون أنهم علماء يستشهدون أو يشددون ازر أقوالهم بأقوال أولائك العلماء الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى
    فلا يوجد لدينا علماء فكل ما لدينا متنافسون على الأتباع واعدادهم فقط
    نعم لدينا شيوخ حتى أصبح لقب شيخ أقدس وأكبر من لقب عالم وقوله لا جدال حوله من ينتقده ينطبق عليه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بأن لحمه مسموم
    الداعيه أصبح مشرع ومفتي ومرجع حتى أصبح الرجوع إلى القرآن أو السنه خطأ ما لم تعد أولا إلى الشيخ أو الداعيه
    نحن بأزمة وأزمة خطيره جدا يتحمل مسؤليتها الكثير من الشيوخ والدعاة الذين تقمصوا مكانة العلماء فأهلكونا
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. علماء الوهابية هم من يغذي الفكر المتطرف.
    لذلك لا عجب ان ارتد صنيعهم عليهم.
    بضاعتهم ردت اليهم

  11. هولا الأشخاص الذين يتحدثون عن اخر الزمان هم الذين جعلو منا العرب والمسلمين أضحوكة. الغرب يتقدمون في الطب والفضاء والعلوم الآخري والعرب يتقدمون في علم الفتن ويخترعون الرايات السوداء والسفياني والمهدي. متي نصحي من النوم

  12. هؤلاء الارهابيون هم نتاج مجتمع يسود فيه الظلم والجهل والتخلف نتيجة انعدام الديمقراطية وحقوق الانسان ، وحتى لو ظهرت مثل هذه الحركات الارهابية في بلد ديمقراطي،فان النظام الديمقرطي ينتصر عليها مثل منظمة بادر ماينهوف في المانيا ومنظمة العمل المباشر في فرنسا ومنظمة ارهابية في ايطاليا وحركات مسلحة في بريطانيا واسبانيا ،انتصرت الدول عليهم بفضل قوة نظامها الديمقراطي الذي يميز بين ارهابي محارب ومعارض سلمي.

  13. استاذ عبد البارئ، نعم مقالك رائع وجميل كالعادة، لكن استطيع ان اختصر لك هذا المقال في ثلاثه احاديث ، خاصه باخر الزمان، كوني ادرس علم الفتن منذ مدة
    تبدأ الفتنة اخر الزمان من شيوخ الفتنة… فيهم تبدا وفيهم تعود
    تظهر الرايات السود ( يدعون للحق وهم ليسو من اهله) وعلى يدهم تنتشر الفتنة وصفوا بانهم اصحاب الدولة،
    تنطبق كل مواصفاتهم على داعش والنصرة ، ثم يحدث خلاف في الحجاز على الحكم (وهوالقسم الذي لم يظهر بعد ) بين ثلاثه كلهم اولاد ملوك لكن القوة تؤؤل للرايات السود ويقتلون اهل الجزيرة قتلا لم يقتله احد، سيقتلون العلماء وكل من خالف وتكون مجازر باسم الدين والتكفير ويعود السحر على الساحر… وهذا لعمري اصبح قريب، وبعده هلاك العرب ، ابحثو عن هلكة العرب.
    وبعده يؤتي الله الحق من يشاء …….. وهنا تبدأ الفتن الكبرى

    عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، مِن عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود )

    عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : ” إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الْأَرْضَ فَلَا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلَا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لَا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لَا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلَا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ ” .

    عن ثوبان رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :

    ( يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ ، كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ – ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ – فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ ، فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ)

  14. ” عملاء لا علماء .. موثقة بشكل دقيق لمواقفهم واكاذيب بعضهم بالصوت والصورة والمقابلات المنشورة ” …!!!؟؟؟
    شاهدت الفيديو المصور كاملاً .. وتابعت ما جاء فيه بالتفصيل .. ودققت بكل كلمة وعبارة جاءت فيه ….!!!؟؟؟
    وسأعتبر نفسي مسلماً حديث عهد بالإسلام .. وأسأل كل من يهمه الأمر …!!!؟؟؟؟
    كيف لداعية وواعظ ديني معروف أن يكون له قولان أو رأيان في “حاكم عربي واحد “.. قبل وبعد سقوط ذلك الحاكم ..!؟
    كيف يتجرأ ” أحدهم ” على القول بأن ” كل الشباب السعودي يتمنى أن ينال الشرف الرفيع بلقاء ” محمد بن سلمان ” والحصول على صورة مع ” ظل ولي ولي العهد ” ..!!!؟؟؟؟
    كيف ” لعالم دين ” يدعو الناس على المنابر في المساجد الى الزهد في الحياة الدنيا .. والصبر على الجوع والفقر .. وهو يسكن القصور الفارهة .. ويركب السيارات الفاخرة .. ويأكل ” الكبسة ضربا بالخمس “…!!!؟؟؟؟؟
    كيف لداعية وواعظ ديني .. يذرف الدموع الساخنة عند تلاوة آية من القرآن الكريم .. ويبكي بكاء حاراً لرواية حديث شريف .. ويقف مبتسما لإلتقاط صورة مع ” صاحب السمو ” بجانب طيارة حربية تستعمل لقصف ” اليمن وأهله “…!!؟؟؟
    بكل غرور وعنجهية يقول مفتي الجمهورية للناس من حوله :” اكتبوا علشان تتعلموا .. أهم طلعوكوا جهلة “….!!!؟؟؟
    وعناق .. واحضان .. وابتسامات .. وقبلات .. و”حب خشوم “.. وحسابات وارصدة بنكية .. وحلقات علم وحديث وفقه .. وتصوير “سلفي” مع طويل العمر …….!!!؟؟؟
    يقول الإمام علي بن ابي طالب رضي الله عنه ” من وضع نفسه مواضع التهمة فلا يلومنّ من أساء الظنّ به “..!!!؟؟؟
    ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (رحم الله امرءا جبَّ الغيبة عن نفسه)….. أي قطع اسباب الغيبة وأغلق ابوابها بالبعد عن مواقف الريبة والظنون ……!!؟؟؟؟
    Abo.qassim.muhammad@gmail.com

  15. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرج امة محمد (ص) من بين ايديهم سالمين غانمين منتصرين ,
    امين يا رب العالمين …

  16. ______.. ليسمج لنا عطوان بإضافة النقطة السابعة : و هي أن هذا التحول قد يكون ” تكتيك ” متفق عليه مع سبق التفاهم .. لإثبات ” براءة ” علماء بعض البلاطات من شبهات إرتباطها بداعش أمام الرأي العام الدولي مثلا ، أو لإثبات حسن سيرة و سلوك للإدارة الجديدة \ طبعا ( ترامب ) .. هو فيه غيره وفيه غيرها ؟؟ !!

  17. هؤلاء وعاظ السلاطين والمتاجرين بالدين من ورط الآلاف من هؤلاء الجهله وتركوهم يموتون الآن كالعاده , ألم يعلموا بأن هؤلاء أصحاب الملايين والقصور بلى يعلموا بذلك والآن تبرأ العالم منهم لجرائمهم الوحشيه ضد الإنسانيه فتحالفوا مع ولاة أمرهم الذين بدورهم اصطفوا مع أسيادهم الأمريكان بعد الهزائم في مختلف الجبهات, اللهم إشغل الظالمين بالظالمين, ومن أعان ظلما سلطه الله عليه

  18. — لا نفهم مدى الدهشة الواردة في المقال من هذا الاصدار، فلا جديد فيه.
    — داعش تهدد وتعادي العرب قبل قدوم ترامب وكلنا نذكر الاصدار الاخير.
    — داعش وعمليا وعلى الارض تحارب وتحتل مدن عربية.
    — لا نفهم هذا الربط فالتحالف العربي الامريكي وبالذات الخليجي قديم.
    — داعش تمددت وتوسعت فقط عندما طرئ على البيت الابيض اوباما ومنح ايران فسحة لتعمل في العراق وسوريا.
    — بالطبع داعش تعرف من هو عدوها ليس من اليوم.
    — ها هي ايران بكل ميليشاتها في سوريا منذ سنوات هل اطلقوا رصاصة ضد الرقة؟
    — في العراق المالكي سلمهم الموصل، واليوم اميركا هي من حشدت وخططت ونفذت تحرير نصفها.
    — هل الروس فعلوا الشئ نفسه في الرقة؟ لا، بل قرروا بالزج بقواتهم لعرقلة مهمة تركيا في الباب!!!
    ====
    الامور تتضح … وداعش تعرف من هو عدوها
    — ومحاولات ايران ربط داعش بالعرب السنة نجحت لفترة ولكن داعش اليوم وتحت المطرقة التركية في شمال سوريا ومطرقة التحالف في الموصل، تكشف وجهها.
    — هذا التنظيم وامه القاعدة يجب كشف اسراره بالكامل للعالم وبالادلة ليعرف الناس من عاث ويعوث في الارض فسادا.
    === اسئلة بحاجة لاجابات:
    — لماذا وفرت ايران تمويل وملاذ لمنفذي تفجير الخبر
    — لماذا تم اعتقال قائد الخلية في مطار بيروت قادما من طهران متخفيا بجواز سفر ايراني ؟
    — لماذا توجه كل منفذي غزوة نييورك الى ايران قادمين من بيروت دون ختم جوازات سفرهم
    — لماذا تلقوا مساعدات لوجستية وتمويل وتسهيلات لنقلهم من بيروت الى افغانستان عبر ايران
    — لماذا لجأ معظم قادة القاعدة الى ايران عندما هاجمتهم اميركا؟
    — لماذا انسحب المالكي من الموصل ولماذا ترك لهم عتاد ٧٠٠٠٠ جندي ومدرعات وصواريخ سكود
    — لماذا لم يقصفهم الاسد عندما استعرضوا صواريخ سكود علانية في شوارع الرقة
    ولماذا ولماذا ولماذا ….

  19. ربما بداية نهاية ما يسمى بداعش الأمريكية الصنع . الأمر غريب ، تنظيم لا حولة له ولا قوة يستطيع أن يصمد في وجه أكثر مكن 60 دولة و جيش صدام المنظم أكاديميا و بطريقة عصرية ينهار في مدة 40يوما ؟؟؟؟؟؟هنا تظهر ألاعيب الدول الإستعمارية و الضحك على ذقون الدول الخليجية .

  20. شُكرًا للأستاذ عبد الباري على هذا الشرح المُفصل.
    لا نختلفُ مع الأستاذ في تحليله المُتعمق, ووصفه هذا التهديد بالخطير جدًا, وهو وصفٌ غيرُ مُبالغٍ فيه, خاصة إذا وضعنا في الإعتبار تأثر الكثير من الشباب العربي بالدولة الإسلامية و ماكينتها الدعائية, وهُو ما يجعلُ هؤلاء الشيوخ و العُلماء في مرمى الخلايا النائمة التي تنتظرُ الإشارة للتحرُك, والفتوى للتبصُر و التوكُل ثُم الإنقضاض على الهدف.
    كان خطأ العُلماء كبيرًا, وسُبحان من لا يخطأ, حين شرعوا تدخُلات دولهم, ودافعوا عن مواقف دُولهم, وهي مواقفٌ ليست ثابتة, وهو ما أدى بهم إلى الوقوع في التناقُض بسبب تقلُبات سياسة دُولهم. على العُلماء تدارك ما فات, والدعوة للمُناصحة, والمُصالحة مع الحاضر, وترميم التصدعات أو الشُروخ التي سببتها بعض الفتاوي, ويجبُ أن يبدأوا بإعادة النظر في فتوى الجهاد في سوريا, وما ترتب عليها من مفسدة عظيمة, وفسادٌ كبير, وتغلغلٌ للمُصطلحات الطائفية البغيضة, التي يتنابزُ بها رُوادُ مواقع التواصُل الإجتماعي, وهُم الرُواد الذين يجمعُهم الدين و العروبة, والإنسانية.
    عُذرًا على الإطالة.

  21. من یزرع الریح یحصد العاصفه وهذا مثل مجرب ویوم قامت السعودیه بانشاء هذا التنظیم وتمویله لم تفکر ابدا بهذه التطلعات والاحداث لان هدف السعودیین کان اسقاط الانظمه المعادیه لمحور المساومه واقصد دول محور المقاومه والیوم انقلب السحر علی الساحر والابن الشریر لن یرضی بسیر الاحداث والوقائع ویرید لنفسه سهما اکثر وحصه اکبر ومساحه اوسع واخذ یهدد اباه ومتبنیه ویهدده بالقتل والتمثیل به واصبحت القضیه اکثر تعقیدا علیه علی الرغم من انهم ولحد الان لم یحاربوه رسمیا بل یطلقون فقاعات وقنابل خاویه ضدهم والمستقبل سیکون مثکلا بالاحداث والوقائع التی لم یتنباها احد وعلی نفسها جنت براقش (ماجد السعدی )

  22. الجزاء من جنس العمل… أبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.
    لقد أفتوا بقتل ثلث الشعب السوري خدمة لعروش وكروش أولياء أمورهم.
    وسوف يلقون جزاءهم من رب العالمين (إن ربك لبلمرصاد) وما الله بغافل عما يعملون.
    ستظل ويلات وآهات الثكالى واليتامى والمشردين لعنة تلاحق هؤلاء المجرمين بلباس المتقين حتى يتم القصاص منهم.

  23. قال تعالى في كتابه العزيز :
    [وأما الزبد فيذهب جفاءً واما ماينفع الناس فيمكث في الارض ) صدق الله العظيم

  24. وبشر القاتل بالقتل ، ولو بعد حين ، معظم هؤلاء الشيوخ متورطين بسفك الدم في ليبيا ومصر وسوريا واليمن والعراق ،وهم من شرعه ، واعطى للحكام الغطاء الديني!. وهم يعلمون علم اليقين ، ان هذه الشرعيه ليست من الاسلام بشئ ! ومدفوعة الاجر !!. وبما ان الفتنة اشد من القتل !، فما عليهم إلا ان يتحسسوا رؤوسهم !!.

  25. الان فهمنا ان هؤلاء دعاة سوء للاسلام و شرعتم قتلهم وماذا عن رؤساء الحكومات و ولاة الامر لماذا لا تقتلوهم وهم اكثرهم لا يطيعون الله و يناصرهم الغرب من يهود ونصارى

  26. ترامب والحكومات العربية هم من يصنعون حطب داعش لأنهم يفكرون بنفس المنطق فالأول يقول أريد حماية أمريكا ولابأس بأن أذل العرب والمسلمين والحكومات العربية تريد حماية عروشها ولتذهب الدولة والشعب إلى الجحيم وداعش ما عليها إلا قطف ثمار الأغبياء!

  27. هذا الشريط على درجة كبيرة من الخطورة في رأينا، ودعوة لشن عمليات إرهابية، وتخويف العلماء البارزين، وبث الذعر والرعب في قلوبهم، وضرب الجبهة الداخلية في عدة بلدان، والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص.
    ……………………………………..
    هل أنت واثق مما تقول؟ يعني هل هؤلاء الشيوخ، شيوخ الفتنة، الذين يشعلون نار الفتن في الفضائيات،
    ثم يهربون عندما يحمى الوطيس، هل هم علماء؟
    هل يجوز وصفهم بالعلماء؟!
    وبأي معيار؟! نترك الإجابة لك وللقراء الكرام … إذا سمحت نفسك ونشرت التعليق!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here