فتح توجه انتقادات لكل من تركيا وقطر بسبب دعمهما حماس

ardogan-tamim-nwww.jpg777

رام الله ـ (د ب أ)- وجهت حركة “فتح”،التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، انتقادات إلى كل من قطر وتركيا على دعمهما لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقالت حركة فتح، في بيان، إنها تستغرب “سلوك بعض الأطراف الإقليمية التي تجاوزت من خلالها عن سابق إصرار السلطة الوطنية الفلسطينية، بما يعزز سلطة الانقلاب في قطاع غزة على حساب الشرعية” في إشارة إلى حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف عام .2007

وانتقدت الحركة إعلان حماس عن نية قطر تقديمها مبلغ 100 مليون دولار أمريكي لصالح حل أزمات في قطاع غزة، معتبرة ذلك “التفافا على الشرعية الفلسطينية”.

كما انتقدت ما جاء على لسان السفير القطري محمد العمادي، الذي يترأس اللجنة القطرية لإعمار غزة،لمواقع إسرائيلية من اتهامات للسلطة الفلسطينية بعدم التعاون في حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

وفي الوقت ذاته، استغربت فتح استضافة مدينة إسطنبول التركية مؤتمرا لفلسطيني الخارج “بدون علم او تنسيق مع منظمة التحرير الفلسطينية، ما يعني مد النهج الانقسامي إلى الشتات بما يؤسس إلى محاولات جديدة لخلق كيانات وهمية لا تفعل شيئاً سوى بث المزيد من الفرقة في الصف الفلسطيني”.

وأكدت الحركة أنها “مع أي دعم يقدم من قبل الأشقاء في تركيا وقطر للتخفيف من معاناة شعبنا جراء الحصار الإسرائيلي الظالم، لكننا نرفض توجيه أية اتهامات أو افتراءات تشكك بالتزام السلطة الفلسطينية بمسؤولياتها كاملة حيال قطاع غزة، كما نرفض انخراط هذه الأطراف بحملة لتبرير استمرار الانقسام”.

وختمت فتح بيانها بتأكيد أنها “لن تسمح بتجاوز ممثله الشرعي والوحيد والالتفاف على السلطة الشرعية الفلسطينية تحت أية ذريعة” وأنها ستحافظ على “القرار الوطني الفلسطيني المستقل الذي حافظ على الهوية الوطنية الفلسطينية”.

 

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. النظام القطري و امثاله في حقيقة الامر منذ سنوات لا يهدف الى وساطة نزيهة لصالح الشعب الفلسطيني بل هو فخ لصالح العدو الإسرائيلي القاتل منذ 70 عام الذي وجه النظام القطري في الخفاء لاحتواء حماس و تحييدها بخبث لكي لا تستمر المقاومة ولكن الشعب الفلسطيني واعي جدا و بكل قوة ولن يسمح بهذه الترهات .

  2. كلاهما ….عباس وحماس ……مسؤلون عن الوضع الكارثى بغزة ….وكلتاهما قطر و تركيا …..لا تتحركان ….الا بإشراف إسرائيلي .. و المعاناه لشعب غزة …الذى ضاق بالجميع . .

  3. من الواضح ان عباس وسلطته التنسيقية الفاسدة والمنتفعين الذين يدورون في حلقته لا يريدون ان يساعدوا اهل غزة ولايريدون اي أنسان اخر ان يساعدهم سواء كانت المساعدة للحمساويين او للمواطنين العاديين ،
    فلا يهم عباس أذا كانت غزة هاشم وشعببها الجبارين ثحت سلطة حماس اوغير حماس ولو كانت اسرائيل ،وأنما المهم ان تأتي هذه المساعدات الى خزينته وجيوب ابنائه والمقربين ورجال بطانته في رام الله !
    ليس هذا بالامر الغريب على عباس الذي يحرض عى تشديد الحصار على اهلنا واخوتنا في غزة وتضييق الخناق وسبل المعيشة عليهم وحتى تأييد العدو الاسرائيلي في اعتداءاته المتكررة ضد حماس والجهاد الاسلامي ويضعف من معنويات المقاومة والمقاومين في غزة !
    أليس هو عباس نفسه الذي وصف صواريخ حماس ضد اسرائيل بِ( الورق) ؟
    اليس هو عباس نفسه الذي يذهب من حين لاخر الى القاهرة لتحريض المشير السيسي وحكومته على عدم فتح معبر رفح اما م اهل غزة القادمين والمغادرين في سبيل مضاعفة تضييق الخناق عليهم !
    وهل بعد هذه الممارسات التي ينتهجها عباس وسلطته وبطانته الفاسدة ابشع منها جريمة منجان رجل يصف نفسه بل يفرض نفسه كرئيس ذليل على شعبه ؟
    وهل يلام اللص الذي يسرق البيت ويقتل اهل البيت اذاكان الحرامي هو نفسه المنوط به حراسة لبيت واهله؟
    لقد قال اشاعر الثوري عمر ابوريشة رحمه الله :
    لا يلام الذئب في عدوانه / ان يك الراعي عدو الغنم ؟
    ياعباس !
    ارحل! ارحل ! ا ارحل ! فد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ؟
    كيف ستلاقي الله يوم الحساب وانت ممن قال الله فيهم 🙁 ألهكم التكاثر حتى زرتم المقابر ) صدق اللهالعظيم ،
    اتدري ماهو التكاثر ؟ هو المال التي تكدسه في جيبك واولادك وتمنعه عن المحرومين والمستحقين والمقاومين المجاهدين ؟ ومن احقّ وأولى من شعب الجبارين اهل غزة والمرابطين فهؤلاء يرددون على من ظلمهم :
    حسبنا الله ونعم الوكيل ! ودعوة المظلومين مابينها وبين الله حجاب !

  4. عباس و عصابة فتح و المنظمة هي التي تشجع على حصار أهالينا في غزة كأنهم أعداء للشعب الفلسطيني. إلى متى السكوت يا شعب فلسطين على هذه الخيانه الواضحة و ماذا تنتظرون؟ من تنتظرون و فلسطين تضيع و العالم كله متفق على القضاء على الشعب الفلسطيني؟ إلى متى نسكت و نسكت على الخيانه في وضح النهار. نحن شعب لنا حق مثبت و بعض الجنسيات الغير عربية تناصرنا و تنتصر لنا أكثر من العرب و المسلمين. علينا الخروج من هذه المهزلة بسواعدنا و دون الإعتماد على من يتآمر علينا من إيران و السعودية و قطر و سوريا و مصر و الأردن!!!!

  5. الغريب أن الصهاينة المستفيدين من أوصلو يتحمسون لإلغائها ;ويلحون على نتن ياهو لإثارتها خلال لقائه المرتقب مع امبراطور الغفلة بينما المتضر منها يتمسح بأهذابها ويتغنى بآلامها بمازوشية مفرطة!!

  6. لا توجد اي شرعيه لا في قطاع غزه او الضفه الغربيه امبالنسبه الى محمود عباس لقد انتهت شرعيته منذ زمن وإسماعيل ايضا انتهت شرعيته كارءيس وزراء يجب على جميع الفلسطينين في الداخل والشتات أن يقرورو مصير الشعب الفلسطيني وهم لهم الحق في انتخاب رئيس لك الفلسطينين

  7. السلطه الفلسطينيه غاضبه لان الاموال لم تقدم لها لاستكمال حياه الفساد التي يعيشونها وفتح سفارات جديده حول العالم او بالاصح شركات لابناء السلطه واعضائها
    اما ما عداه فهو كلام في كلام ولن يكترثوا حتى لو ابيدت فلسطين عن بكره ابيها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here