فتح” تندد بـ”إساءات” إماراتية بحق الرئيس الفلسطيني ووزيرة الصحة عقب رفض السلطة الفلسطينية استلام مساعدات طبية من أبو ظبي وصلت إسرائيل بطائرة إماراتية

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول ـ نددت حركة “فتح” الفلسطينية، بما وصفتها “إساءات” إماراتية بحق الرئيس محمود عباس، ووزيرة الصحة مي كيلة.

وجاءت تلك الإساءات عقب رفض السلطة الفلسطينية استلام مساعدات طبية من أبو ظبي وصلت إسرائيل بطائرة إماراتية حطت دون تنسيق مسبق مع الفلسطينيين.

وقال الناطق باسم الحركة إياد نصر، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن “جملة التغريدات المسيئة للقيادة الفلسطينية، هي خروج عن الأخلاق والثقافة، وانحطاط سلوكي”.

واعتبر نصر، أن ما صرح به من وصفهم بـ”جملة من الأوباش يقيمه سلوكهم عندما ذهبوا إلى إسرائيل في علاقات حميمية”، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني “لن ينساق وراء مثل هذه الإساءات”.

وعقب نصر على رفض الفلسطينيين استلام المساعدات الإماراتية قائلا “لدينا قيادة واحدة تمثل شعبنا وهي العنوان، وأية مساعدات خارجه هي محاولة لتمرير مخططات، وخرق للسفينة”.

وندد الناطق باسم “فتح” بما اعتبره “تطبيع الإمارات علاقاتها مع إسرائيل”.

والخميس، شن مغردون إماراتيون مقربون من دوائر صنع القرار عبر حساباتهم على “تويتر” هجوما على الرئيس الفلسطيني، ووزيرة الصحة تضمنت بعضها شتائم بذيئة.

جاء ذلك بعد تصريحات لكيلة أعربت فيها، عن رفض بلادها استقبال مساعدات طبية من الإمارات.

وبررت كيلة عدم استلام المساعدات بالقول “لم ينسق معنا بشأن المساعدات الطبية الإماراتية، ونرفض استقبالها دون التنسيق، نحن دولة ذات سيادة يجب أن يُنسق معنا”.

ومساء الثلاثاء، حطت في مطار “بن غوريون” الإسرائيلي طائرة إماراتية محملة بمساعدات للفلسطينيين لمواجهة فيروس كورونا.

وهذه الرحلة هي الأولى التي يعلن عنها بين الإمارات وإسرائيل اللتين لا تقيمان علاقات دبلوماسية.

وباستثناء مصر والأردن لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع إسرائيل، ورغم ذلك زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية مثل الإمارات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. لا اكان اصدق. ما اسمع ان عباس اتخد لاول مرة في تاريخ سلطاته التنيقية الامنيةقرارا ضد مصلحة شريكه الامني بل ويتحدى ايضا قادتها الذين يوفرون له الحماية ولسلطته وازلامه المسخرين لخدمة الامن القومي الاسرائيلي ؟
    فهل هذا الموقف من عباس هو مناورة جديدة تعفي في باطنها مالا يبدو في ظاهرها ؟
    وهل حقا ان عباس رفض استلام المساعدات الطبية الاماراتية بذريعة ان السلطة وليس اسرائيل هي العنوان لاستلام هذه المساعدات؟
    وهل السلطة مطار خاص بها لتسليمه تلك المساعدات؟
    ولماذ لم يظهر رد فعل اسرائيلي مباشر او غير مباشر على موقف تداس بوصفه الشريك والمؤتمن على مصلحة الامن الاسرائيلي ؟
    ايها الإخوة الشرفاء زوار وأي البوم
    اعتقد بل على يقين ان ماوراء الأكمة ما وراءها !
    والى ان يتكشف المخفي الأعظم فلكل حادث حديث وخاصة بعد ان صرح مسؤول اسرائيل ان عباس لم يمانع في استل هذه المساعدة عن طريق مطار اللد الذي غيرت اسرائيل اسمه الى مطار المجرك الصهيوني الرئسي دافيد بن غوريون اول رئيسى راء اسرائيل عام النكبة 1948 ؟
    احمد الياسيني المقدسي ادأصيل

  2. احسنت السلطه برفضها المساعدات المسمومه …وبنفس الوقت كل الاحترام للشعب الاماراتي …وللشعب الفلسطيني

  3. ادخلوا البيوت من ابوابها – اذا ارتم التطبيع مع العدو الصهيوني المحتل فليس على ظهر المساعدات الانسانيه للشعب العربي الفلسطيني ومطارات العدو – اعتقد ان مطارات الاردن ومصر كلها مفتوحه لكم ولن يزعج السلطة الفلسطينية قدوم اية مساعدات عربية عبر الاردن او مصر لكن دس الانسانية مع التطبيع لاتدخل في عقل اي انسان عاقل – الاردن الرسمي له علاقات مع الكيان الصهيوني لكن الشعب العربي الاردني بكافة اطيافه السياسية ومنظمات المجتمع المدني يرفض التطبيع مع هذا الكيان العنصري المحتل والشعب الاردني يسمي السلام بالسلام المر الذي فرض عليه فرضا في اعقاب حرب الخليج واحتلال العراق والجميع يعرف هذه الحقيقة – دولة الامارات العربية لستم بحاجة الى اي علاقة مع هذا الكيان الغاصب ونرجو ان تعودوا الى تراث المرحوم زايد في كيفية التعامل مع العالم ومع اعداء الامة .

  4. أياك ثم أياك يا سيادة الرئيس عباس أن تضيع البوصلة وترد وتضيع الوقت االشعب الاماراتي والسعودي والخليجي هم أشقاء وأخوة … أما المطلوب الان هو القدس وترسيخ دولة أسرائيل بعدما أنكشفت كل االمؤامرات … القدس ثم القدس ثم القدس لأن القدس هي منبر كل عربي ومسلم ومنها تسقط وتبنى كل العروش والكراسي ولهذا كل هذه الحرب منهم عليك وعلى كل الشعب الفلسطيني .

  5. مساعداتكم مردودة عليكم ولا بارك الله فيكم. ألأولى أن توقفوا قتل اليمنيين والليبييين وترسلوا هذه المساعدات إلى اليمن حيث يحصد فيروس الكورونا المئات من الشعب اليمني بسبب حربكم القذرة . مؤامراتكم ودسائسكم ودولاراتكم القذرة نشرت الفتن والقتل في كل مكان. جزاكم الله بما تستحقوا , نسأل الله أن يكون ذلك قريبا.

  6. انت يا الامارات دوله عظمى ومهمه في العالم ويستطيع حكامها عمل ما يشاورون . لنا عندكم مطلب واحد اذا امكن ، من شان الله تحلوا عنا وعن فلسطين واتركونا بحالنا دون تبرعات او مساعدات او اعانات ، ونحن لكم من الشاكرين ، وان كنتم تودون التطبيع مع اسراءيل او حتى اكثر من ذلك بالاعتراف بها واقامه علاقات دبلوماسيه معها تفضلوا واعملوا ذلك لكن ايس عن طريق فلسطين وشعب فلسطبن ، دحلان واحد والشعب الفلسطيني كثير . وشكرا لكم .

  7. لا أعتقد أن إخوتنا الإماراتيين يعلمون الفرق بين الحق والباطل، هداهم الله.

  8. هذه المساعدات لم تكن سوى للواجهة الاعلامية وللتغطية لأن الشحنة الرئيسية من المساعدات كانت للكيان الغاصب ، فسابقاً كان الموساد يتبجح أنه يشتري أجهزة تنفس من دول عربية لالتزامه بعدم فضح المعنيين ولكن الحمية العربية البدوية لا تقبل إلا أن يكونوا أصحاب الشرف شرف حرمان المواطنين العرب من الاسعافات الاولية وتقديمها للصهاينة الذين يؤمنون حماية عروشهم وأماراتهم فاستضعفوا القيادة الفلسطينية المغلوب على أمرها وفرضوا عليها كمامات ربما تكون فاقدة الصلاحية وأجهزة تنفس قديمة تحول الأوكسجين الى أول أكسيد الكربون ، نعم ماصنعت وزيرة الصحة وليس الفلسطينيين محارم وحيدة الاستعمال .

  9. الامارات. وقطر…
    اللعب على المتناقضات..
    اوسخ والعن واقذر سياسه.
    تحيه لشعب فلسطين الأبي..
    موقف بألف موقف…
    أيها الاغبياء افهموا الحره لاتاكل بثدييها.
    فما بالكم بشعب فلسطين أصل الحريه في الكون.

  10. أنا لست فتحاوية و لا تعجبني تصرفات فتح كمنظمة تحريرفلسطينية و لكني
    أؤيد هذا الموقف الشجاع من معالي وزيرة الصحة مي كيلة و آمل أن تكون
    فاتحة خير .

  11. قرار حكيم من القيادة الفلسطينيه الامارات تطعن في الظهر لا أمان لهم انظروا ماذا يفعلوا في اليمن وليبيا ومصر. ما بدنا مساعدات مسمومه اذا بدكم تذهبوا الى اسرائيل اذهبوا ولكن مش على اكتاف أطفال فلسطين.

  12. صوت الشعب هو صاحب القرار. في التغيير…
    ولهذا علينا اللجو إليه.
    حيث الاستمرار باللا شرعيه. يؤدي الي نتاج سلبيه…
    نعم لحكومه موحده مؤقته للطوارئ… بشخصيات ذو كفات. علميه عسكريه واقتصادية..وصحيه…
    الكلام الجارح لا يفيد ولا يوحد…
    الكل وطني والكل جاهل..والواقع يتكلم والشعب. يتألم
    والتحرير في نوم عميق.. يستحلم

  13. صديق المثل القائل”إن لم تستحي فافعل ما شئت”
    هذه الإمارات التى تحارب وتقتل الشعب اليمنى وتتآمر على الدول العربية مثل ليبيا وقطر. وتطبع مع الكيان الصهيوني المغتصب لايمكن أن تكون مشفقة على الشعب الفلسطينى لكى ترسل له مساعدات عبر طيرانها الى المطارات الإسرائيلية وبدون تنسيق مع الفلسطينين، خاصة أن هناك طرق اسرع واسهل لإيصال هذه المساعدات (الأردن ومصر).
    ولكنها قصدت التطبيع بحجة إرسال المعونات

  14. كان رد فلسطين صائبا ووطنيا ،عندما رفصت وزارة الصحة الفلسطينية تسلم المساعدات الطبية الامراتية المسمومة ،والتي كان الهدف منها ذر الرماد في عيون شعوب العرب والمسلمين لتمرير عملية التطبيع مع اسرائيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here