فاينانشال تايمز: موقف حاسم بشأن إيران في مكة

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز، وتقرير لسايمون كير من دبي ومونافار خلاج من طهران، بعنوان “السعودية تطالب بموقف عربي حاسم بشأن إيران”.

ويقول التقرير إن السعودية دعت الدول العربية لاتخاذ موقف حاسم ضد السعودية، بينما عقد الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، قمة طارئة أدانت تدخل طهران في المنطقة.

وقال الملك السعودي في كلمته في القمة إن الرياض تريد تجنب الحرب وتسعى لحل سلمي، رغم إدانته لما وصفه بدعم إيران للإرهاب في المنطقة بصورة مباشرة وبالوكالة.

ودعا الملك السعودي دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على الأمن إثر ما وصفه بأنه هجمات “إجرامية” ضد أربع ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات ومحطة لضخ الوقود في السعودية الشهر الماضي,

ويوم الخميس أنحى مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكية، باللائمة في الهجمات على طهران، وقال إنها تحاول رفع أسعار النفط الخام.

وفي طهران، دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الدول المشاركة في القمة إلى مساعدة الفلسطينيين “بدلا من ترديد هراء ضد إيران”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. موقف حازم تجاه إيران حقا انه شىء مضحك وماذا عن القدس وعن الجولان وكيف قبلتم أن تستحوذ عليهما إسرائيل وماذا عن صفقة القرن ماذا فعلتم ولماذا تتمترسون خلف بعظكم البعض وتتركون فلسطين تعبث بها اسرائيل.اليس هي عدوكم الم تسلم امريكا الى العراق أمامكم وتتخذونها اكبر صديق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here