فاينانشال تايمز: رجل ليبيا القوي يقترب من السيطرة على مدينة رئيسية

نشرت صحيفة فاينانشال تايمز تقريرا للورا بيتيل من اسطنبول وهبة صالح من القاهرة بعنوان “رجل ليبيا القوي يقترب من السيطرة على مدينة رئيسية”.

وبحسب التقرير، يُعتقد أن القوات الموالية لرجل ليبيا القوي الجنرال خليفة حفتر دخلت مدينة سرت الاستراتيجية مع تأجج المعارك للسيطرة على البلد الثري بالنفط.

وتقول الصحيفة إن محللين يرون أن ذلك يزيد من التهديد على طرابلس لأنه يقرب الحرب من مدينة مصراتة، التي تزود القوات التي تقوم بحماية طرابلس.

وترى الصحيفة أن مصراتة تمثل أعتى قوة سياسية وعسكرية غربي ليبيا منذ ثورة 2011 التي أطاحت بالعقيد معمر القذافي.

وتضيف أن مصراتة تعارض حفتر تماما، وتنظر إليه على أنه “ديكتاتور ولا يقل استبدادا عن القذافي”.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. تزتاد طبول الحرب يوميا يؤججها الاعلام والخاسر الوحيد المواطن الليبي لوطنه تم فرض حصار على ليبيا ولم يتوقف تدفق النفط حرب طاحنة اكثر من تسع سنوات ولم يتوقف تدفق النفط ﻻيهم موت الليبي وتدمير ليبيا المهم هو النفط وخيرات ليبيا اﻷخرى عشر سنوات عجاف عشناها ونعيشها والعمﻻء والخونة في تزايد اين دهب ليبيا اين بترول وغاز ليبيا وسنقول يوما اين مخزون المياه الجوفية الليبية ﻻاريد ﻻحفادي ان يقرؤا في كتب التاريخ كانت هنا دولة اسمها ليبيا
    لك الله ياليبيا انت ام حنونة وصابرة عبر الزمن ولكن لك ابناء عاقين ارجوك ﻻتغضبي فإنك وﻻدة
    وسيأتي من رحمك من يحميك ويعيد لك اعتبارك

  2. عاش عاش البطل# خليفة _حفتر
    عاش عاش البطل# الجيش _ الليبي
    و اليسقط الخونة الاخونج الخوارج الإرهابيين
    ونصيرهم العصمنلي الفاجر
    ليبيا مقبرة الخونة.

  3. ماذا يريدون من ليبيا ايضا العرب الخونة المجرمين الذين دمروا بعضهم من العراق لسوريا واراضيهم تحتلها اسرائيل ويدعمون اسرائيل ويريدون التطبيع معها لحماية عروشهم وكروشهم سيلعنهم التاريخ كما امتدح السلطان عبد الحميد باحرف من نور.

  4. اكرر، هذا الشخص لا اعرفه ولا اكترث نهائيا لكل ما يقال عنه في الاعلام، لأن المهم عندي تاريخه، فلما قرأت سيرته الذاتية وجدت انه لم يحقق اي نجاح في كل حياته العسكرية، لذلك كل هذه الطنة والرنة لن تكون، وفقاً لمعطيات سيرته الذاتية، الا النهاية السرمدية له. انه لا يعنيني بشيء ولا اعرف عنه شيء ولا اريد ان اعرف عنه اي شيء ولا مستعد اسمع جملة واحدة عنه حتى ولو من قناة الجزيرة التي هي القناة الاعلامية العربية الوحيدة التي تتمتع بمصداقية ومهنية وموضوعية مطلقة، ما يعنيني عنه ان سيرته بالنسبة لي تعطيني حكما نهائيا عن عاقبته في معركة طرابلس: انها النهاية التي ستنطوي سجله وحياته وكل حركته والمنضوين تحت رايته الى الابد بكل ما فيها سواء كانت له او عليه. (هذه قراءة حاسمة لسيرة الرجل وليس رايي ولا عواطفي ولا امنياتي)

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here