فاينانشال تايمز: حاكم دبي يدعو الى رفع العقوبات عن ايران

mouhamad-binn-rashed.jpg33

لندن ـ نشرت صحيفة فاينانشال تايمز تقريرا لسايمون كير من دبي بعنوان “دبي تسعى للانتفاع من العلاقات التاريخية مع طهران اثر تخفيف العقوبات”. ويقول كير إن الرحلات اليومية الكثيرة بين دبي وطهران دائما مزدحمة، ولكن هذه الايام تنضم اعداد من رجال الاعمال الغربيين والآسيويين الى الايرانيين العائدين الى بلادهم بعد رحلات التسوق.

ويقول كير إن رجال الاعمال الغربيين والآسيويين ضمن موجة جديدة من المستثمرين الاجانب الساعين لفرص للاستثمار في ايران بعد رفع العقوبات.

ويضيف إنه في الاسبوع الماضي دعا حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الى رفع العقوبات عن ايران قائلا لبي بي سي “اعتقد اننا يجب أن نمنح ايران متسعا. ايران جارتنا ولا نريد اي مشاكل. اذا وافقوا على السلام مع الامريكيين ورفع الامريكيون العقوبات، سيستفيد الجميع”.

ويقول كير إن موقف حاكم دبي يخالف معظم الزعماء السنة في الخليج. فبينما تعد دولة الامارات، التي تضم دبي، من الصقور في سياستها تجاه ايران، فإن دبي لها علاقات تجارية واسعة مع ايران وبها جالية ايرانية كبيرة، وتسعى لتوسيع وتجديد علاقاتها التجارية مع طهران، حسبما يقول محللون.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. دعوة حاكم دبي الى رفع العقوبات عن طهران تدل على حنكة سياسية رائعة وذكاء خارق وخبرة عالية في العلاقات الدولية وهذا ما يجعل دبي في صدارة المدن الخليجية والعالمية ايضا فهنيئا لك يا حاكم دبي.

  2. I agree with the Ruler of Dubai, removing the sanctions is the way forward. It was all about nothing to begin with,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here