“فاينانشال تايمز”: بريطانيا تعتزم فرض عقوبات “صارمة” على روس وسعوديين لتورطهم في انتهاكات لحقوق الإنسان

لندن – (د ب أ)- أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” بأن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب يعتزم فرض حظر تأشيرات وتجميد أصول على بعض الأجانب لتورطهم في انتهاكات لحقوق الإنسان.

وذكرت الصحيفة أنه من المتوقع أن يكون هناك سعوديون وروس من بين المستهدفين من النسخة الوطنية من “قانون ماجنيتسكي”، وهو اسم محام توفي في سجن موسكو عام 2009 . ومن المرجح أن يعلن راب القائمة أمام البرلمان اليوم.

وكتب بيل براودر، الرئيس التنفيذي لشركة “هيرميتاج كابيتال”، الذي يشن حملة منذ أكثر من عشر سنوات لمعاقبة منتهكي حقوق الإنسان الروس، إن العقوبات ستمثل “علامة فارقة”، وفقا لما نقلته وكالة “بلومبرج” للأنباء عن تغريده له.

وقال راب للصحيفة إنه يمكن توسيع البرنامج في وقت لاحق من هذا العام ليشمل قضايا مثل الفساد. ويمكن أن تضاف قضايا أخرى مثل قمع الصحفيين وإساءة معاملة الناس بسبب معتقداتهم الدينية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. كلام “فاينانشال تايمز” عن دفاع حكومة لندن على حقوق الإنسان فهو للتعمية السذج على ما تنتهكه بريطانيا في هذا المجال منذ وعد بالفور في فلسطين وباقي العالم. خذ مثلا اليوم في اليمن تحالف آل سعود بمن تقتل اطفاله ونسائه…. اليست بأسلحة بريطانية الصنع بيعت للسعودية وقبض ثمنها المسؤولون البريطانيون ولا يجدون في ذالك حرجا في استعمال هذا المال “المدموم” بدماء الأبرياء… في استعماله سوى للأكل او للملبس او لتشيد به منازلهم الفاخرة او حتى لتطوير به اسلحة أكثر فتكا لحقوق الإنسان التي تدافع عنها بهتا ونفاقا بريطانيا. قيل: لحسن الحظ لا تقتل السخرية اصحابها ولكن يمكن أن تكون لهم مربحة.

  2. يتكلمون الإنجليز عن حقوق الإنسان وهم الذين ضربوا حقوق الإنسان عرض الحائط عندما وعد بلفور فلسطين لليهود
    من الأفضل ان يصمتوا هم من احتل العراق بدون سبب وهجروا أهلها وقتلوهم واستعمروا بلاد الغير
    دولة استعمارية من الدرجة الأولى حكمت البلاد بالسوط والبندقية ويتكلمون عن حقوق الأنسان.

  3. الاقتصاد البريطاني في العد التنزلي و قريب من الانهيار !
    قبل 300 عام بريطانيا كانت في قمة القوة من العظمة و سميت بريطانيا العظمى ! اما اليوم فان بريطانيا عبراة عن ولايت امريكية و تتبع ما تطلب منها امريكا و من غير مجادلة
    بريطانيا كلها متشبكة باقدام الاقتصاد الامريكي و الاقتصاد الامريكي على حافة الانهايار خلال ال 10 اعوام القادمة و اذا سطق بابا امريكا سقطت ماما بريطانيا )

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here