فالفيردي يؤكد على ضرورة حسم برشلونة لليغا خلال الأسبوع المقبل

مدريد- (د ب أ): وصف المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، ارنستو فالفيردي، المراحل الثلاث المقبلة في الدوري الإسباني “الليغا” بأنها أسبوع النقاط التسع، وأن هذه النقاط هي التي يحتاجها فريقه تحديدا للتويج بلقب المسابقة.

ويستهل برشلونة هذه المواجهات الثلاث باستضافة ريال سوسيداد السبت على ملعبه، كامب نو.

وقال فالفيردي: “إنه فريق لديه أسلحة هجومية كثيرة، ولكننا تدفعنا الحاجة إلى الفوز، إنه أسبوع النقاط التسع، وهي تحديدا ما ينقصنا لكي نكون أبطالا”.

وأضاف المدرب الإسباني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجمعة: “أعرف أننا لعبنا لتونا مباراة رائعة في دوري أبطال أوروبا، ولكن علينا أن نركز في الليغا التي نرغب في التتويج بلقبها، ومباراة الغد مهمة من أجل الاستفادة من هذه الدفعة التي حصلنا عليها من مباراة مانشستر يونايتد”.

ونجح برشلونة في التأهل إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سنوات بعدما أقصى مانشستر يونايتد بالتغلب عليه في مجموع لقاءي الذهاب والإياب لدور الثمانية بنتيجة 4 / صفر.

ويلتقي برشلونة في الدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية مع ليفربول الإنجليزي، وعن هذه المواجهة تحدث فالفيردي قائلا: “إنه منافس قوي للغاية، لديه خط هجومي يعكس قوته، سواء في الموسم الماضي أو هذا الموسم”.

وأكمل قائلا: “الآن قد وصلوا إلى الدور قبل النهائي بعدما قدموا بطولة كبيرة، كما أنهم يصارعون على لقب الدوري الإنجليزي، إنها مواجهة مثيرة للجميع، وستكون صعبة للغاية سواء بالنسبة لهم أو لنا، المباراة النهائية تلوح في الأفق وسنبذل كل شيء من أجل الفوز”.

وتطرق فالفيردي أيضا للحديث عن تألق نجم فريقه، الأرجنتيني ليونيل ميسي، وأشار قائلا: “كنت أتمنى أن يكون لدي مجموعة من الكلمات والتعبيرات لكي استخدمها طوال الموسم ولا أضطر إلى التكرار، إنه يحطم كل الأرقام القياسية وسيحطم المزيد، إنه يجعل الجماهير التي تأتي إلى ملعبنا ينتظرون منه شيئا استثنائيا”.

وعلى جانب آخر، أثنى المدرب الإسباني على مواطنه جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، واختتم قائلا: “بالنسبة لي المدرب الأفضل هو بيب (جوارديولا)، بصرف النظر عن سقوطه في دوري أبطال أوروبا”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here