فاجعة “الحوز”.. السلطات المغربية تعد الخسائر.. قتلى من النساء والرجال والأطفال

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

تمكنت فرق الإنقاذ ليلة الخميس /الجمعة، من انتشال جثت 15 شخصا من بينها 11 امرأة و3 رجال وطفل واحد كانوا على متن سيارة النقل، طمرتها الأتربة والأوحال على مستوى قبيلة “توك الخير”، بمحافظة الحوز المغربية، إثر السيول الفيضانية التي عرفتها المنطقة.

 

وقال مراسل القناة الثانية الرسمية إنه بعد عملية تنقيب مستعصية تم أخيرا  انتشال سيارة فاجعة الحوز من تحت الركام مضيفا  انه تم  بدء انتشال الركاب الذين كانوا على متنها.

 

وتسبب انهيار جبلي وقع أول الاربعاء على الطريق الوطنية بين مراكش وتارودانت في مقتل عدة أشخاص كانوا على متن سيارة لنقل المسافرين.

 

وشهدت مرتفعات في محافظة الحوز تساقطات رعدية قوية نجم عنها  انجراف كميات هائلة من الأوحال والأتربة.

 

وأفادت قناة “ميدي تي في” الحكومية، أن تلك الأتربة المنجرفة بلغ علوها 20 مترا تقريبا، خصوصا بين النقطتين الكيلومتريتين 226 و233 على الطريق الوطنية رقم 7.

و قال الوزير مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح سابقة امس الخميس، أنه “ليست هنالك أرقام محددة حول عدد الضحايا”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الله يرحمهم ويصبر اهاليهم
    المفروض ان تهتموا بالطرق كما تهتمون بالمهرجانات وبالفنانات وبتقليد الفنانات الأوسمة وأخذ الصور مع الفنانين والفنانات الذين يشفطون ملايين هى من حق الشعب
    ناس تموت من إهمال ولاة الامر وناس تأتي للبلد تغني ساعة وتاخذ الملايين وتغادر بعد الاحتفاء بهم وتكريمهم بالاوسمة وكأنهم اخترعوا الذرة او اخترعوا دواء لأحد الأمراض المستعصية
    عالم عربي بائس يهتم بتوافه الأمور بينما الشعب يعاني الفقر والحاجة وسوء الخدمات وفِي الاخر يقولك لابد من طاعة ولي الامر حتى وانت بتموت من الفقر والمرض لابد من ان تطيع ولي الامر اي دين هذا بالله عليكم الذي يرضى لهذا الظلم وهذا الفجور ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here