فاجعة البحر الميت : تضارب الانباء في الاردن عن حفظ التحقيق في ملف القضية 

عمان – راي اليوم – خاص

اعلن الناطق باسم عائلات ضحايا فاجعة البحر الميت في الاردن بان النيابة العامة ابلغت اهالي ضحايا الحادثة الشهيرة بان اوراق القضية حفظت وبان السلطات القضائية لا تستطيع محاكمة الجهات الحكومية .

 وسجل والد احد الضحايا وهو الطبيب عدنان ابو سيدو هذه المفاجأة عبر صفحته على الفيسبوك امس الاول .

 وشرح ابو سيدو وهو ايضا عضو لجنة امر بها الملك عبد الله الثاني للتحقيق في الحادثة  بان الحكومة حولت تقارير اللجان الحكومية والملكية الى سلطات القضاء .

 وكانت الحادثة الاليمة قد ادت لوفاة 21 مواطنا اغلبهم من الاطفال خلال رحلة مدرسية لمنطقة البحر الميت اثناء عاصفة امطار وسيول .

وكشف الدكتور ابو سيدو المزيد عنما قال : راجعنا النائب العام ورئيس النيابات واخبرونا انهم لا يستطيعون محاكمة الجهات الحكومية وانه تم حفظ الاوراق .

وخلافا لهذا التصريح لم تكن الحكومة قد اعلنت عن قرار مماثل وكذلك سلطات القضاء لم تعلق على الاحداث

 ومن جهته ابلغ عضو لجنة الاهالي الدكتور زياد طهراوي بان القضاء لم يحفظ التحقيق في القضية .

  وقال الطهرواي في توضيح ارسله لراي اليوم بان اللجنة الملكية لا يوجد ناطق باسمها وبان الدكتور ابو سيدو لم يكن عضوا في لجنة التحقق الملكية  .

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. تم توقيف نائب مدير الدفاع المدني المحال على التقاعد اللواء النسور المشهود بكفاءته ونزاهته لانه طالب بكشف مخالفات جسيمه في الدفاع المدني .
    ملاحظة للمعلق المميز المغترب اللواء خالد الدباس هو الذي تم توقيفه .

  2. المواطن رخيص. المهم استمرار المقصر وحمايته. لكن خدمة لمن؟

  3. الاتفاقيات الدولية الموقع عليها الأردن تجيز لأي مواطن محاكمة الحكومة الأردنية لدى أي بلد اجنبي وتنفيذ الحكم بموجب صلاحيات الأمم المتحدة أن عزفت الحكومة عن تنفيذه.

  4. ,
    — وهل توقعتم خلاف ذلك ، تم تقديم لينا عناب قربانا وطردها وهي افضل من شغل منصب وزيره سياحه بتاريخ الاردن والتي قلبت البتراء من مدينه اشباح فنادقها مغلفه الى مدينه لا تجد فيها غرفه فارغه وعندها مشاريع طموحه ترفع السياحه وتوظف عشرات الألف وتدخل المليارات للاردن .
    .
    — بالمقابل لم يجري محاسبه احد من قيادات وزاره الداخليه والأمن العام والدفاع المدني وباقي الاجهزه المناط بها التحذير وإغلاق المناطق التي ستمر فيها السيول او الاستعداد للإنقاذ بل تم توقيف نائب مدير الدفاع المدني المحال على التقاعد اللواء النسور المشهود بكفاءته ونزاهته لانه طالب بكشف مخالفات جسيمه في الدفاع المدني .!!
    .
    .
    .

  5. رئيس التحرير المسؤول
    تحية طيبة وبعد هذا الخبر غير صحيح ملف القضية لم يحفظ ولايوجد ناقطق باسم اهالي فاجعة البحر الميت وبالنسبة للاخ عدنان ابوسيدو فهو لم يكن عضو في اللجنة الملكية
    ارجو التحري من الخبر قبل النشر .
    وشكر لكم
    المرسل الدكتور الصحفي زياد الطهراوي
    والدة الشهيد ريان احد ضحايا فاجعة البحر الميت
    عضو اللجنة الملكية بالتحقق في فاجعة البحر الميت
    قاتف 0796611209

  6. حتى بدول سبع أغنى بالعالم تؤخذ عبر وتتم إجراءات ونفقات إضافية بعد تكرر فاجعة بمكان وزمان وظروف أو تشدد تعليمات وعقوبات، وبكل الأحوال لا تغلق دولة جسورها لاحتمال أن يرمي منتحر نفسه ولا تضع حارساً لسطح كل عمارة ومرتفع ولا تمنع ارتياد وديان سحيقة أو تسلق جبال شاهقة أو خوض بحار ومحيطات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here