فاتي وميسي يقودان برشلونة لاجتياز ليفانتي بثنائية في دقيقتين بالدوري الإسباني

 

 

برشلونة (إسبانيا) ـ (د ب أ)- أحرز النجم الصاعد انسو فاتي هدفين من صناعة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، ليقود بهما برشلونة للفوز 2 / 1 على ضيفه ليفانتي مساء الأحد في المرحلة الثانية والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وواصل برشلونة، الفائز باللقب في الموسمين الماضيين، مطاردته لغريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف الفريق الملكي.

في المقابل، تجمد رصيد ليفانتي، الذي واصل نتائجه المهتزة بتلقيه خسارته الرابعة على التوالي في البطولة، عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء هدفا برشلونة في غضون دقيقتين فقط، حيث افتتح فاتي التسجيل في الدقيقة 30، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31، ليرفع عدد أهدافه في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى أربعة أهداف.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، أحرز روبن روتشينا هدف الشرف لليفانتي.

مرت الدقائق الأولى هادئة دون أدنى خطورة على المرميين، فيما شهدت الدقيقة 13 الفرصة الأولى لبرشلونة في اللقاء عن طريق ميسي، الذي تابع تمريرة من الناحية اليسرى من خلال انسو فاتي، ليسدد من داخل منطقة الجزاء، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر.

وعاد ميسي لتهديد مرمى ليفانتي من جديد في الدقيقة 17، حيث توغل بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل لمنطقة الجزاء، لكنه سدد بجوار القائم الأيمن، فيما أهدر أنطوان جريزمان فرصة أخرى بعدها بدقيقة حينما تلقى تمريرة أمامية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه وضع الكرة برعونة شديدة بعيدة عن القائم الأيمن أيضا.

وقاد فاتي هجمة عنترية لبرشلونة في الدقيقة 25، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

وأهدر ميسي فرصة أخرى مؤكدة لبرشلونة في الدقيقة 29، حينما مر فاتي بالكرة داخل المنطقة، قبل أن يوقف الدفاع الكرة من أمامه لتتهيأ أمام ميسي، الذي سدد بقدمه اليسرى على يسار ايتور فرنانديز الي أبعد الكرة بصعوبة بالغة.

وترجم برشلونة سيطرته على اللقاء، عقب تسجيل فاتي هدفا للفريق الكتالوني في الدقيقة 30، بعدما تابع تمريرة أمامية من ميسي، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة من بين قدمي فيرنانديز داخل الشباك.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة فقط، حتى أضاف فاتي الهدف الثاني لبرشلونة من صناعة ميسي الذي انطلق بالكرة في حراسة مدافعي ليفانتي، قبل أن يمرر إلى فاتي، المتواجد على يسار منطقة الجزاء، ليسدد تصويبة متقنة بيسراه اصطدمت الكرة بقدم فيرنانديز وعانقت الشباك.

واصل ميسي إرسال هداياه لزملائه، حيث أرسل تمريرة حريرية إلى سيميدو، الذي انفرد بالمرمى في الدقيقة 36، ليسدد من داخل المنطقة لكن الكرة ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ركلة مرمى.

وأهدر جريزمان فرصة أخرى مؤكدة لبرشلونة في الدقيقة 45، حينما انطلق سيميدو من الناحية اليمنى ليمرر الكرة للاعب الفرنسي، الذي سدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكنه وضع الكرة بغرابة شديدة بجوار القائم الأيسر وينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2 / صفر.

واصل برشلونة نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث أضاع ميسي فرصة محققة في الدقيقة 50، حيث تلقى تمريرة من سيميدو ليسدد من داخل المنطقة، لكن الدفاع أبعد الكرة من على خط المرمى لتصل إلى سيرخيو بوسكيتس، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة، لكنه أطاح بالكرة بعيدا تماما عن المرمى.

وسنحت أول فرصة خطرة لليفانتي خلال المباراة في الدقيقة 53، عندما وصلت الكرة إلى خوسي لويس موراليس، الذي سدد من داخل المنطقة وهو خال تماما من الرقابة، لكن أبعدها الألماني مارك أندري تير شتيجن حارس مرمى برشلونة، الذي ارتدت الكرة منه لتصل إلى روبن روتشينا، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة غير أنه أطاح بالكرة بعيدة تماما عن المرمى.

اكتسب ليفانتي مزيدا من الثقة، وكاد أن يقلص الفارق في الدقيقة 56 عن طريق جونزالو ميليرو، الذي تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن تير شتيجن كان لها بالمرصاد.

ورد برشلونة بهجمة منظمة في الدقيقة 58 انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق ميسي ذهبت لأحضان فيرنانديز.

أجرى ليفانتي تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 59 بنزول بورخا مايورال وهيرناني خورخي سانتوس بدلا من جونزالو ميليرو وخوسي لويس موراليس.

ومن أول لمسة للكرة، كاد خورخي سانتوس أن يقلص الفارق في الدقيقة 66، حيث تابع تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليمين عن طريق روجر مارتي سالفادور ، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة في حراسة مدافعي برشلونة، لكن تير شتيجن أبعد الكرة بأطراف أصابعه لركنية لم تستغل.

وعاد خورخي سانتوس ليسدد كرة أخرى من داخل المنطقة في الدقيقة 69، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

دفع برشلونة بتبديله الأول في الدقيقة 70، حيث نزل سيرجي روبيرتو بدلا من جريزمان غير الموفق، فيما سدد ميسي من على حدود المنطقة في الدقيقة التالية، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها فيرنانديز بثبات.

وأضاع فاتي فرصة تسجيل الهاتريك في الدقيقة 73، حيث تابع تمريرة من سيرخي روبيرتو ليسدد ضربة خلفية مزدوجة لكن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيمن، فيما أهدر ميسي فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة، حينما انطلق بالكرة من داخل المنطقة مراوغا أكثر من لاعب بمهارة، لكنه سدد في جسد فيرنانديز، لتخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد.

أجرى ليفانتي تبديله الثالث، الذي جاء اضطراريا، في الدقيقة 81 بنزول إينيس بردهي بدلا من نيكولا فوكيفيتش المصاب، ليرد برشلونة بتبديله الثاني بنزول آرثر ميلو بدلا من فرينكي دي يونج.

وأهدر بردهي فرصة محققة للتسجيل في أول لمسة للكرة، حينما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الطرف الأيسر عن طريق أنطونيو جارسيا أراندا، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكن تير شتيجن (المتألق) أمسك الكرة على مرتين.

أجرى كيكي سيتيين مدرب برشلونة تبديله الثالث في الدقيقة 87 بنزول ريكي بويج بدلا من فاتي، الذي تلقى تحية حارة من جماهير برشلونة، التي تواجدت بمدرجات (كامب نو) معقل الفريق الكتالوني.

وكاد روجر سالفادور أن يهز الشباك لمصلحة ليفانتي في الدقيقة 88، عندما استغل هفوة من آرثر، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد دون تركيز ليضع الكرة بعيدة تماما عن المرمى.

وجاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليسجل روتشينا هدف الشرف لليفانتي، عبر قذيفة رائعة من خارج المنطقة خدعت تير شتيجن، الذي فشل في الإمساك بالكرة التي أفلتت منه بغرابة شديدة لتحتضن شباكه، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا عن فوز برشلونة 2 / 1 بشق الأنفس على ليفانتي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here