غونزاليس.. أول مكسيكي يرأس لجنة تحكيم مهرجان “كان”

أسامة صفار/ الأناضول – أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، الأربعاء، اختيار المخرج المكسيكي أليخاندرو غونزاليس، رئيسا للجنة تحكيم المهرجان في دورته في 2019.
وبذلك يصبح غونزاليس ، أول مكسيكي يرأس لجنة تحكيم المهرجان، والذي ستقام دورته هذا العام في الفترة من 14 إلى 25 مايو/أيار، بحسب الموقع الرسمي للمهرجان.
وفاز غونزاليس (55 عامًا) بجائزة أفضل مخرج في مهرجان كان 2006، عن فيلم بابل ، والذي يتناول قضايا ثقافية، كما فاز في عامين متتاليين بجائزة أوسكار أفضل مخرج 2014 و2015 عن فيلمي بيردمان و ذا ريفننت .
وفي بيان له، قال غونزاليس، مهرجان كان، مهمٌ بالنسبة لي، منذ بداية مسيرتي وأنا أشعر بالسعادة للعودة هذا العام مع الشرف الكبير برئاسة لجنة التحكيم .
وأضاف السينما تمر عبر شرايين كوكب الأرض، وهذا المهرجان هو قلبه، وسيكون لدينا في لجنة التحكيم شرف مشاهدة الأعمال الجديدة والممتازة لزملائي من جميع أنحاء العالم، هذه فرحة حقيقية ومسؤولية كبيرة .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here