غولدمان ساكس: رسوم السلع الصينية تخفض أرباح الشركات الأمريكية 6%

 

واشنطن/ الأناضول – قال بنك الاستثمار الدولي غولدمان ساكس، الإثنين، إن فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية على بضائع صينية بقيمة إجمالية 300 مليار دولار، قد يؤدي إلى خفض أرباح الشركات الأمريكية بنسبة 6 بالمائة.

وفي 10 مايو/ أيار الجاري، وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ببدء عملية عقد لقاءات حكومية وجمع آراء، لفرض رسوم جمركية بنسبة 25 بالمائة على واردات صينية بقيمة إجمالية 300 مليار دولار.

وفرضت الولايات المتحدة على مراحل، رسوما جمركية على بضائع صينية بقيمة 250 مليار دولار، من إجمالي قيمة الصادرات السنوية للصين البالغة بين 550 – 600 مليار دولار، تتجه للسوق الأمريكية.

وقال غولدمان ساكس في مذكرة بحثية: تشكل التعريفات مخاطر أكبر على هوامش أرباح الشركة مقارنة بالمبيعات.

وأضافت المذكرة أن الشركات الأمريكية ككل، قد تضطر إلى زيادة أسعار المستهلك بنسبة 1 بالمائة، لتعويض تكاليف التعريفة الجمركية.

وسيتحمل المستهلك الأمريكي، الضرائب المفروضة على السلع الصينية الواردة إلى بلاده، بحسب تصريحات، الأسبوع الماضي، للرئيس دونالد ترامب.

وفي 13 مايو/ أيار الجاري، قررت الصين فرض رسوم جمركية على بضائع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار بنسبة تتراوح بين 5 و 25 بالمائة في مطلع يونيو/ حزيران المقبل.

وينخرط البلدان في مفاوضات منذ 7 يناير/ كانون الثاني الماضي، لحل الخلافات التجارية العالقة بينهما.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here