غوايدو يغادر كراكاس الخميس إلى الحدود مع كولومبيا لإدخال المساعدات إنسانية أرسلتها الولايات المتحدة إلى بلاده

كراكاس- (أ ف ب) – يغادر المعارض الفنزويلي خوان غوايدو الذي نصّب نفسه رئيساً للجمهورية بالوكالة، كراكاس الخميس على رأس حشد من أنصاره متوجهاً إلى الحدود مع كولومبيا لإدخال مساعدات إنسانية أرسلتها الولايات المتحدة إلى بلاده ويرفض الرئيس نيكولاس مادورو السماح بدخولها، كما أعلن مكتبه.

وقال مكتب غوايدو في رسالة إلى الصحافيين إنّ “نوّاباً من الجمعية الوطنية سيرافقون الرئيس خوان غوايدو ضمن القافلة”.

وكان غوايدو، رئيس الجمعية الوطنية التي تسيطر عليها المعارضة، نصّب نفسه الشهر الماضي رئيساً للجمهورية بالوكالة، وقد اعترفت به نحو خمسين دولة رئيساً انتقالياً.

وتعهّد غوايدو إدخال المساعدات الإنسانية الأميركية المكدّسة على حدود فنزويلا السبت، متحدّياً بذلك الرئيس الاشتراكي.

ولا تزال القيادة العسكرية في فنزويلا موالية لمادورو، وقد منعت حتى الآن إدخال المساعدات من كولومبيا.

ويرفض مادورو السماح بإدخال المساعدات الأميركية على الرغم من حاجة البلاد الماسّة إليها، مبرّراً رفضه بأنّ هذه المساعدات هي ستار لخطة أميركية للتدخل في بلاده.

والثلاثاء حذّر وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو من أنّ القوات المسلّحة “منتشرة في حالة تأهب على طول حدود البلاد (…) لمنع أي انتهاك لسلامة أراضيها”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. يجب القاء القبض على “الخوان غوايدو “ومحاكمته بتهمة الخيانة العظمى والتخابر مع دول أجنبية معادية وإشاعة عدم الاستقرار والفوضى بالبلاد والحكم عليه بالإعدام شنقا وتنفيذ الحكم به بسرعة وأمام العامة في ساحة البرلمان في العاصمة كراكاس.

  2. عجبي ان السلطات الفنزويلية لم تعتقل هذا الرجل وتحاكمه بتهمة الخيانة العظمى حتى الان.

  3. الادارة الامريكية المنافقة همها نفط فينزويلا.. تدعي انها ديمقراطية و الحقيقة انها توالي من يخدم مصالحها.. فينزويلا لا تحناج لمساعدات الشيطان الامريكي الذي اينما وضع رجليه يأتي الخراب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here