غواتيمالا تفتتح سفارة لها في القدس

القدس – الأناضول-

افتتحت غواتيمالا، الأربعاء، سفارة لها في القدس، لتصبح بذلك الدولة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، التي تنقل سفارتها من تل أبيب إلى المدينة.

وشارك رئيس غواتيمالا جيمي موراليس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حفل الافتتاح الذي أقيم بحضور عشرات المسؤولين من كلا البلدين وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد افتتحت سفارتها في القدس يوم أول من أمس الاثنين

. وقال نتنياهو في كلمة في الاحتفال قبل يومين احتفلنا بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، وليس مصادفة أن غواتيمالا تفتتح سفارتها في القدس في المقدمة، لقد كنتم دائما في المقدمة فقد كنتم الدولة الثانية التي تعترف بإسرائيل وأضافنحن نتذكر دائما أصدقائنا وغواتيمالا صديقة لنا، ورغم أن بلادنا بعيدة فإننا نتشارك الكثير من القيم والأهداف وتابع نتنياهو نحن سعداء بوجودكم هنا فمرحبا بكم في القدس وأعلن نتنياهو أن جولته القادمة في أمريكا اللاتينية ستبدأ من غواتيمالا، دون تحديد موعد الجولة.

ومن جهته، قال رئيس غواتيمالا موراليس تحالفنا عمره 70 عاما، نشعر وكأننا في بيتنا ونعلم أن شعب إسرائيل يحب شعب غواتيمالا

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

6 تعليقات

  1. الاخ مبارك المبركي المبروك
    ثناء على مباركتك لانضمام غوتيمالا للجمعية الاعرابية المتصهينة التي كانت تعرف سابقا باسم جامعة الدول العربية ؟
    لكنها منذ تولاها الاربع امناء االمصريين الموالين للحكام الرجعيين الخليجيين وهم عصمت عبالمجيد وعمرو موسى ونبيل العربي على التوالى وحاليا احمد ابو الغيظ فقد حولو ا الجامعة من عربية الى اعرابية فقد دمروا العرب واسم العرب لمصلحة الاعراب وحكام الاعراب وتبّا للطالب والمطلوب واارفد المرفود !
    احمد الياسيني المقدسى

  2. رئيس قواتيمالا النكرة يتجرأ على أسياده الفلسطينيين و العرب، رئيس نكرة لا قيمة و لا وزن له هو ودولته، لم يبقى سوى هذا الرئيس النكرة حتى يتطاول على العرب و المسلمين !!

  3. مبروك لغواتيمالا انضمامها الى جامعة الدول العربية

  4. الى ذيل الثعلب جيمي موراليس – رئيس غواتمالا
    في عندنا مثل “على بال مين ياللي بترقص في العتمة ؟
    لكن ذنب ا الثعلب وذيل الكلب على نمط واحد وهو مائل لا يعتدل حتى ترمي للثعلب قطعة لحم بشحم وعظم فيلتهم اللحم واشحم ويقذب للكلب بالعظم ؟
    خزاك الله من رئيس منبوذ ياموراليس بين رؤساء ادول اللاتينيةقي قازة اميركا الجنوبية شبيه بزير النساء ترامب الذي يجلله الخزي والعار لا بين دول اميركا الشمالية وحدها بل في قارة الاميركيتين وبسبب شعوره بالخزي والعار فقد الغى ترامب زيارته لحضور المؤتمر السنوي لرؤساء مجموعة الدول الاميركية الاتينية الذي انعقد مؤخرا في بوليفيا ،وقد تذرع ترامب بانشغاله بمشاكل سياسية لكي يبعد عنه سمعته كزير نساء يواجه قضايا اغتصاب جنسية في المحاكم الاميركية جرى تأجيل النطق بالأحكام فيها 90يوماو التي تدينه بالسجن ربما يكون مؤبدا ! لذا فالطيور على اشكالها تقع ياموراليس
    الغواتيمالي ؟ ومن شابه نظيره فما ظلم ؟
    احمد الياسيني المقدسي

  5. ٩٠ في المية من شعوب العالم لا يعرفون من هي غواتيمالا هل هي اسم دولة ولا نوع من السيجارة

  6. .
    — هنالك سبب خطير جدا يوضح لماذا غواتيمالا الدوله الصغيره البعيده بهذا الاندفاع لنقل سفارتها .
    .
    — بالنسبه لليهود المثقفين فان ما يجري نذير رعب حقيقي لان نقل السفاره لم يكن على الإطلاق لصالح اسرائيل خاصه في توقيته بل سببه امر لترامب من السلفيه الافنجليه لينفذه بهذا التوقيت سيما وأنها من دعمت وصوله للبيت الأبيض وعليه تسديد التزامه .
    .
    — تستند السلفيه الافنجليه الامريكيه الى عقيده مفادها بان المسيح سيعود ويقود معركه ( ارماغيدون ) ليقضي على الكفار ويشمل ذلك المسلمين واليهود وباقي المسيحيين غير التائبين ما عدى ( بضعه يهود) سيتم هدايتهم والباقين سيقتلون مثل الباقين .!!
    .
    — ومن علائم عوده المسيح حسب عقيدتهم هو “مرور سبعون عاما على عوده اليهود” ثم بناء الهيكل الثالث لذلك نرى التوقيت في نقل السفاره بعد سبعون عاما. على انشاء اسرائيل ، وحديث ترامب وكوشنر المتكرر عن جبل الهيكل وتضمين احتفال افتتاح السفاره بكلمه لداعيه سلفي افنجلي امريكي هو دليل إضافي .!!
    .
    — بل ان موت عشرات الفلسطينيين بذات اليوم هو تحقيق جزئي للنبوءه ، نحن نتعامل في هذه المرحله الخطره جدا مع عقليه سلفيه امريكيه تدعم قيام الدوله اليهوديه على كامل فلسطبن مثلما دعمت قيام الدوله الاسلاميه وكل ذلك يستند لقناعات دينيه خياليه مرعبه ، انها عقائد سلفيه غيبيه يجري توظيفها لذلك لا بجوز ان نتعامل معها بالمعايير السياسيه او بالمنطق لانها لا تؤمن به .
    .
    — نعود لغواتيمالا ، ان هذه الدوله قد تم التركيز عليها من قبل المبشرين السلفيين الافنجليين الامريكيين في الثلاثين عاما الماضيه وتم تحويل اغلب سكانها من المذهب الكاثوليكي الى المذهب الافنجلي لذلك فان نقل سفارتها تم بتعليمات من المبشرين الافنجليين لدعم تحقيق النبوءه ذاتها .
    .
    — ولمن لا يعرف فان هنالك حملات مكثفة بالعالم تستهدف المسيحيين لتغيير عقيدتهم الى الافنجليه السلفيه باتباع نفس وسائل الترغيب والترهيب التي تتبعها السلفيه الوهابيه مع المسلمين .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here