عاصفة من “الغضب” بعد تكريم سمية الخشاب في السعودية والاحتفاء بها ومنحها “خاتم النبي” .. اللجنة المنظمة تنفي وتوضح والفنانة المصرية تؤكد: التكريم كان مجسمًا لختم النبي محمد فما ذنبي إذن؟ ورئيس تحرير الأهرام الأسبق يندد ويسخر ويبحث عن “فهامة” لحل اللغز! (صور وفيديو)

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

حالة من الجدل المصحوبة بالغضب العارم بعد انتشار صور لتكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب في السعودية ، ومنحها مجسما لخاتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الأمر الذي أثار الجدل، وأجج الغضب، لاسيما على منصات التواصل الاجتماعي “الاعلام البديل”.

 اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية، في دورته الثالثة أصدرت بيانًا نفت فيه تكريم الفنانة سمية الخشاب، وأن مشاركتها في الملتقى بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية “مصريون في حب الخليج” بحكم منصبها كرئيسة لجنة الثقافة والفن بالجمعية، بعد انتشار الغضب إثر نشر سمية صورة تكريمها ومنحها مجسما لخاتم النبي.

 

 من جانبها قالت سمية في تصريحات صحفية إنها كُرمت من وزارة الإعلام السعودية، ضمن فعاليات الملتقي، مضيفةً أن مشاركتها وتكريمها لا علاقة له بمنصبها سالف الذكر.

وأضافت سمية: ” لست منزعجة من انتقادات تكريمي في السعودية، لوجود انقسام إزاء مرحلة الانفتاح هناك بين مؤيدين ومعارضين، ومع ذلك حظيت باستقبال هائل من جمهوري، ونال كليب “بتستقوى” الذي عُرض في الملتقي تصفيقًا حادًا من الحضور، وشعرت حينها وكأني أطير فوق الأرض من فرط حالة الحب والترحاب بي.

وعن حالة الاعتراض على منحها ختم النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ كتكريم من جمعية المنتجين والموزعين، أوضحت سمية قائلة: “التكريم كان مجسمًا لختم النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، فما ذنبي إذن؟”.

 

ووجهت سمية الشكر بحسابها على تويتر لمنظمي حفل تكريمها قائلة :كل التقدير والامتنان لجمعية” مصريون في حب الخليج” علي تكريمي وكل الشكر للأستاذ عادل حنفي رئيس الجمعية والسادة الكرام أعضاء الجمعية اللي استقبلوني بمنتهي الحب الحفاوة”.

عاصفة من الجدل

بعد انتشار صور تكريم سمية في السعودية ، سادت منصات التواصل حالة من الغضب، وشن النشطاء هجوما حادا على قيادات المملكة ، لاسيما الأمير محمد بن سلمان، وكتب عبد العظيم حماد رئيس التحرير الأسبق لصحيفتي الأهرام والشروق معلقا :”مطلوب فهامة هل سيضيف العرب الى العلوم السياسية مصطلح حكم “الكيدزوقراطية. أي حكم الصبية؟ وإلا كيف يمنح غلمان الترفيه السعوديون ممثلة مصرية خاتم الرسول كهدية تكريم ؟…فمع كامل احترامي للفن والفنانين لكل مقام مقال”.

وأردف حماد: لكن كل المقامات تضيع في نظم الكيدزوقراطية !!!”.

 وقال آخر ساخرا: “الطبيعي لما محمد بن سلمان قاتل جمال خاشقجي صعد على سطح الكعبة ان تكون الخطوة التالية منح سمية ختم الرسول ﷺ و الخطوة الثالثة قريبا يعطي هالة صدقي مفتاح الكعبة حسبنا الله و كفى اللهم هؤلاء سخروا من رسولك و انتهكوا مقدساتك فانتقم”.

وقال آخر: “على أي أساس يكرمونها وباسم السعوديات مهزلة والله العظيم !!!”.

مؤيدون

سمية لم تعدم المؤيدين الذين ذادوا عن حياضها، قال قائل منهم: “تستاهلي كل خير من نجاح لنجاح تحية من المغرب”.

وقال آخر: “انتى فنانة رااائعة وتستهلى كل خير”.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. ختم الرسول في رايات داعش ولم نجد سعودي واحد يعترض والامه باكملها يهتك سترها وتداس كرامتها وتسبى نسائها وتذبح من الوريد الي الوريد تحت راية وختم رسول الله
    ولما تعلق الامر بأنسانه لم تقتل حتى عصفور ثارت حفيظة هذا المجتمع المعاق فكريا

  2. هذه سياسة الخطوة خطوة حتى تهدى مكة كما هديت القدس!
    و الله هذه السياسة المتبعة لم يكن ليتبعها من المسلمين حتى المخمور الذي ذهب عقله.

  3. زوبعة في فنجان. هل لو تم تكريمها بمصحف كانت ستقوم الدنيا؟ أم كان سيتم الإشادة بهذه الهدية وأنها أفضل هدية تهدى لمسلم كائنا من كان؟ يا …. ضحكت من …. الأمم!

  4. أما زعماء الذل والهوان فقد أعلنوا الحرب على الله و رسوله وشعوب العار لا تعرف غير الواتساب والفيسبوك والتصفيق للطغاة، فانتظروا انتقام العزيز الجبار. الكيان الصهيوني بلغ عتبات بيوتكم وأنتم في غمرة الرقص والمعجون وعندما تفيقون سيكون قد فات الأوان.
    حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء المجرمين الذين دنسوا أرض الحرمين.

  5. ملتقى المرأة السعودية , اليس في السعودية امرأة تستحق هذا التقدير أم هذه قدمت مساعدات للنهوض بالمرأة السعودية ,لا والله ورب الكعبة ستجدون ملايين النساء السعوديات يستحقون هذا التكريم واكثر , كم امرأة سعودية من حملت الدكتوراة و الماجستير في جميع مجالات الدراسة قدمت لمجتمعها الخدمات لتحضرو شخص من دولة اخرا للتكريم

  6. سترون مفاجآت كثيرة في الأيام المقبلة، ومن هده المفاجآت تنصيب نتانياهو مواطنا شرفيا لمكة المكرمة. حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الطغات .

  7. الرقص عن الشعوب التي يحلو لها ان تكون عربية هو عار ورذيلة
    الرقص هو فن وما احواجنا اليوم الى الكثير من الفن وقليل من التد\ين
    هذه الشعوب التي تعتبر الرقص رذيلة هي من اكثر الشعوب اتصفحا للمواد الاباحية عالميا
    والكل يدعي الفضيلة
    الشيء الاخر لماذا راقصة لا يجوز ان تهدى مجسم عن خاتم النبي
    انه مجرد مجسم والذي جسمه ليس اصلح الصالحين على الاغلب صناعة الصين
    اليست فاسقة هي الاولى بالهداية ام ان هذه الشعوب موكلة لتحل محل يوم الدين والحساب؟
    تحياتي

  8. ما كان سيقول الصحابة واهل البيت فس هذا الحال عندما يهدى ختم رسول الله الى راقصة؟

  9. وفينك العريفي وفينك آ العثيمين
    ماحد الصبية فيكم حاكمين
    توقعي تكريم الفسق توقعي الفاسقين
    فوق الكعبة راقصين وللراقصات ساجدين
    ماحد الصبية سارحين
    فمهد الإسلام عابثين وفحروف السنة لاعبين
    لازم تطلع شمس الحق ويعود الدين
    دين الأمة شرق وغرب ودين الصالحين

  10. بغض النظر عن التكريم وعن من هي التي تم تكريمها وبغض النظر عن الترفيه والانفتاح المراد.
    لماذا لا يكون التكريم بشيء أخر غير مجسم خاتم الرسول صلى الله عليه وسلم!!؟؟؟

  11. ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يستحق التحية والدعم والتشجيع من الجميع، المجتمع السعودي المخدر دينياً منذ عقود يحتاج الى الكثير من عمليات الصعق والصدم ليستيقظ من ثباته الديني اللذيذ. لجأت الأمم الرائدة منذ بداية عصر الثورة الصناعية إلى تنظيم الدين وقوننته ضمن قالب الدولة العلمانية، لأنهم تأكدوا أن الشعوب المخدرة دينيا لا يمكتها النجاة في عصر الثورة الصناعية حيث البقاء لمن يعمل وينتج علماً ومعرفة وصناعة وأدباً وثقافة…والهاوية تنتظر الشعوب الراكدة المخدرة، هناك شعوب وقعت في هذه الهاوية فعلاً وشعوب أخرى تنتظر وما بدلوا تبديلا… وما هذه الضوضاء التي نراها عند كل عملية صعق جديدة إلا كردة فعل شخص مخدر تجاه من يحاول إيقاظه من حلمه الجميل. مأخذنا الوحيد على الأمير أنه يستطيع مقاربة ملف النشطاء بطريقة مختلفة تجعل منهم عوناُ وسنداً له في مهمته لإعادة هندسة وبناء المجتمع السعودي . والله الموفق والمستعان.

  12. هذا مجرد مجسم فقط وما العيب في ذلك وهو يخالف الدين في شيئ ان يملك أحدهم مجسما لخاتم النبي عليه الصلاة والاسلام بغض النظر عن ديانته كثير من الاشياء تهم المسلمين موجودة في عدة متاحف عب العالم في دول غير اسلامية
    ما هو الاخطر هل هي الهدية لسمية الخشاب ام الجمع بين الاذان والترانيم المسيحية والابواق اليهودية في بلد امير المؤمنين حامي الملة والدين ورئيس لجنة القدس ، لم ار انزعاجكم على هذا الشكل رغم انه يمس الاسلام في الصميم ومع ذلك اعتبره البعض تحفة فنية لا تتعارض مع تعاليم الاسلام بل توطد التسامح بين الديانات وكأننا نقر بان هناك دينا آخر غير الاسلام ،،ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه ،،

  13. وصلت فيكم الرذاله إن تتاجروا في ختم رسول الله و الموضوع ليس سميه الخشاب و لكن ختم الرسول ليس هناك على وجه هذه البسيطة من يستحق حمله او حتى حمل نسخه منه او حتى أن يحظى بصوره بقربه فهذا ملك لكل العرب أولا و ثانيا بقية المسلمين . الان اتمنى لو إن هذا الختم موجود في متحف أوروبي لمنع الناس حتى من تصويره بالكاميرات .

  14. لا اشجع هذا الفن من سافرات وكأن الامة لا ينقصها مشاكل ولا احتلالات ……الخ حتى تحتاج الى سافرات يخربن الاجيال باسم الفن.

  15. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.شيء لا يصدق.لهذه الدرجه وصل ال سعود …حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

  16. بيوتنا وديننا ودولنا تم افسادها من الداخل بإسم الإنفتاح الذي أصبح التذكرة لإثبات أننا لسنا إرهابيون حسب التعريف والضغط الغربي..
    الفرق والبعد الثقافي وطبيعة عمل سمية الخشاب مع الجائزة المقدمة لها كالفرق بين إمام مسجد تقدم له زجاجة خمر كهدية (والمعنى هو الفرق الكبير بين الهدية والمهدى)..
    بريء منكم الإسلام ورسوله (صلى الله عليه وسلم) يا آل سعود، بريئة منكم ومن أفعالكم أمة محمد وكل غيور على وطنه ودينه في السعودية..
    تسوقون لنسخة جديدة من الإنفتاح لا تبالي بدين ولا عادات، وأصبحت وظيفة خادم الحرمين الشريفين فيها تنظيم الإحتفالات ومقابلة المغنيات وتكريمهم قرب بيت الله الحرام..!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here