غضب عارم من زيارة “شيوخ عشائر” أردنية للرئيس الإسرائيلي: الزعبي يؤكد انهم “هلاميات لا وزن لهم” وناشطون : مشيخات لغايات خبيثة..

ddddddddddddd

  عمان – رأي اليوم

ساد غضب عارم، مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نقل وسائل إعلام عبرية، نبأ زيارة “شيوخ” من الأردن، لدولة الاحتلال. واستنكر ناشطون أردنيون، زيارة هؤلاء الشيوخ، معتبرينهم “لا يمثلون الشعب الأردني أو عشائرهم بهذه الزيارة”

وقال الكاتب الساخر الأهم في الاردن أحمد حسن الزعبي، عبر صفحته الخاصة على “فيس بوك”، “اكسسوارات الشيخة هذه الأيام لا تكلف أكثر من 20 دينارا، بدءا من الجرابات البيضاء انتهاء بالعقال مرورا بالقلم المذهّب الذي في جيب الدشداشة.

وبيّن الزعبي ” ليسوا شيوخا ولا يمثلون العشائر، هم مثل اولائك الذين يبحثون عن عزاء ليشبعوا بطونهم من (طبيخ الحزن)، هلاميات لا قيمة ولا وزن لهم في بلدهم فكيف في بلد عدوّهم؛ ولو كان لهم قيمة لما جلس المضيف الرخيص أثناء وقوفهم (أي الرئيس الإسرائيلي)،عرفهم فكشفهم فريّح رجليه!”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=JhM8nz5VFwg

ونشر آخر “من ذا الذي سوق الشرذمة التي زارت إسرائيل بانهم شيوخ عشائر أردنية؟ بينما هم في حقيقة الامر شوية مخاتير لا يعترف بهم احد”

. وأوضح “ما يكشف عورات هؤلاء، أن زيارتهم الرديئة تزامنت مع سقوط شهيد من أبناء العشائر الاردنية على أسوار القدس، واحتفت به كل العشائر الأردنية التي وحدها ودون الأمة كلها احتضنت القضية الفسطينية بكل تفاصيلها”

. وتابع ناشط الهجوم على زوار إسرائيل قائلا “لا أفهم سببا لوصف زوار إسرائيل بشيوخ العشائر، ببساطة هؤلاء مشيخات مزيفة، جرى تصنيعها لغايات خبيثة، ولا تعبر بأي حال عن العشائر الأردنية؛ الشيخ الحقيقي هو – فقط – من اقترن لديه الفعل بالنية الصادقة للذود عن الأردن”

.وهاجم مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي، الواصفين أنفسهم بالشيوخ، مؤكدين ان هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم.

وعقب نبأ الزيارة ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعبارات وصفت هؤلاء الاشخاص ‘بالخونة’ وانهم لا يمثلون أبناء العشائر الاردنية.

أحد الاشخاص قال عبر الفيسبوك ‘ رخصت العبي وكثروا الشيوخ’، وآخر طالب بعدم اعطاء الموضوع اهمية.

فيما رد ثالث: شيء مؤلم ومؤسف ومحزن ومخجل وعار.

وكانت وسائل إعلام عبرية، تداولت الأربعاء، خبرا مفاده، أن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، استقبل “وفدا من زعماء عشائر من عمان وإربد والزرقاء، قدموا إلى إسرائيل بهدف إجراء جولة مدتها 5 أيام للتعرف على الدولة العبرية والمجتمع الإسرائيلي عن قرب”.

مشاركة

49 تعليقات

  1. التاريخ الأسود للعدو الإسرائيلي القاتل للعرب منذ 70 عام لن ينسى حتما الى يوم القيامة و القلة من هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم . وماذا بخصوص قتل العدو الإسرائيلي للألاف من العرب الفلسطينيين في مجزرة دير ياسين 1948 و صبرا و شاتيلا و مجزرة قانا و مذبحة الطنطورة و مدرسة بحر البقر في مصر ….الخ وهل تم محاكمة العدو الإسرائيلي في محاكم دولية .
    هذه واحدة من الاف جرائم العدو الإسرائيلي و هي مذبحة قرية الطنطورة 1948ارتكبت بحق مواطنين القرية الفلسطينية مذبحة بشعة في ذلك اليوم، وخاصة ضد رجال القرية. قد أُطلقوا النيران على الرجال في الشوارع وفي بيوتهم، وبطريقة تجميعهم بمجموعات من ستة إلى عشرة في مقبرة القرية. وأُكره بعض الرجال على حفر خنادق أصبحت مقابرهم بعد أن أُطلقوا النار عليهم ودفنوا في مقابر جماعية، ولم تتوقف حملة الذبح وسفك الدماء التي كان يقومون بها الجنود الصهاينة إلا بعد وصول بعض سكان قرية زخرون يعقوب. ُحصيت أكثر من مائتي وخمسون جثه في ليلة الاحتلال والأيام التي تلتها، وتم طرد النساء والأطفال بعد تفتيشهم ومصادرة كل ما يملكون. وتم اسر الرجال والفتيان من سن السابعة عشر وحتى الستين عاما وأخذهم وسجنهم في معتقلات كانت القوات الصهيونية تسيطر عليها، وتمت تصفية وقتل العديد من هؤلاء الأسرى قبل أن يتم تسجيلهم من قبل الصليب الأحمر الدولي.

  2. يدعي العدو الإسرائيلي بكذبة ان العرب المسلمين أولاد العم .. أولاد العم لا يقتلون الأنبياء و يقتلون العرب و يسرقون أراضيهم طوال 70 سنة ولا يخونون العهود و يحافظون على اصل التوراة كما نزلت على النبي موسى . الله عز وجل حمى الشعب اليهودي قديما ببركة نبيه موسى و لانهم اطاعوا الله فاخرجهم من ظلم فرعون ولكنهم عادوا نبيهم موسى و عبدوا العجل و اساؤا للانبياء …الخ ولهذا خرجوا من رعاية الله و غضب الله حتمي عليهم الى يوم القيامة .. المسيح عبد الله عندما يهبط الى الارض باذن الله تعالى سيدعوا الى الاسلام اما اوهام اليهود لن تتحقق مطلقا بان المسيح سيحميهم و كيف يحميهم وهم من اساؤا لأديانه و استباحوا أعراض غير اليهود والاعتداء عليهم.
    و استباحوا أموال الآخَرين بالسرقة والربا والتحايل والغش. والله لن يقبل بتاتا بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة … وعدل الله هو الذي يتحقق لا مكان للعدوان و القتل و الزنى و الدسائس و عقاب الله مهول جدا . التوراة الحقيقية الاصلية هي فقط ما نزلت على موسى لا غيرها ولهذا على الضالين و المنحرفين التوبة الشديدة لله الجبار والله اعلم ان كان سيقبل التوبة بعد هذا الزمن الطويل في الذنوب الضخمة .

  3. هؤلاء القلة ليسوا شيوخ او عشائر انهم افراد مضللين لا قيمة لهم أمام 370 مليون عربي وطني و

  4. حتى العشائر الاردنية التحقة بقافلة المنبطحين ! لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم و استخفر الله و اتوب اليه من شر !
    الف الف مبروك الانبطاح عقبال الانبطاحات

  5. الأسرى الفلسطينيون في إضراب عن الطعام، وشيوخ سعداء مع الإسرائيليين !

  6. هذه طبيعة العربان منذ الأزل ، ألم يتآمر أسلاف هؤلاء البدو على الخلافة العثمانية و ذبحوا جنودها في فلسطين تحت إمرة لورنس العرب و دمروا السكة الحديدية التي أوصلها الأتراك إلى مكة المكرمة حيث اتخذوا حطبها وقودا لإعداد طعامهم و هذا كما قال ابن خلدون في كتابه يهدمون القصور و يتخذون من حجارتها أثافي للقدور .

  7. مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة. هذه الزيارة هي مصداقية لقول نتن ياهو بأن العرب السنة هم معانا ضد الفرس المجوس وكذلك لبقية الشعوب المجاورة التي تقصفها عواصف الحزم الحاقدة على كل من يرفع شعار الموت لأسرائيل فزيارة شيوخ واعيان من البستهم للمخابرات الأردنية وبعثتهم الى اسرائيل لكي تكمل بقية الخطوات التي خطاها الجنرال السعودي الدكتور انور ماجد عشقي حفظه الله مستشارا لوزير الدفاع السعودي والبقية عندما تصدر الفتاوي من مؤسسات كبار العلماء من وعاظ السلاطين.

  8. لا اصدق ان الصورة لمشايخ ً !
    اعتقد انها صورة عائلية لحاخامات يهود بزي المشا٠٠٠خخ) !
    لهذا السبب اخفوا هوياتهم )
    فلو كانوا مشياخ عرب من قبائل النشامى الاردنية بالفعل لما توانى الصهاينة في الكشف عن هوياتهم في سبيل الدعاية ان العرب يتهافتون على ادولة العنكبوتية !
    ومن المؤكد انها خطة اسرائيلية في هذا الوقت بالذات لهدفين :
    الأول – لتحويل الانظار عن اضراب الاسرى الفلسطينيين والت وصلت حالاتهمالصحية الد درجة الخطر بعد ان قررالمناضل الباسل مروان البرغوثي التوقف عن شرب الماء وهو مايعني الموت !
    الثاني – اراد الاسرائيليون التظاهرعشية زيارة ترامب بأن العرب وخاصة مشايخهم يتطلعون الى ااتقارب مع الدولةالصهيونية وانهم غير معنيين يقضية الأسرى اكثرمن تطلعهم للتقارب والتعاون مع دولة شذاذ
    الافاق
    غدا سوف يستنكر مشايخ القبائل الاردني العربية الاصيلة هذه الفبركة الصهيونية الدعائية ويسددون لطمة قوية على وجه رئيس واعضاء ادولة الصهيونية العنكبوتية

  9. (موسم الهجرة الى تل ابيب)
    مع الاعتذار للكاتب الطيب صالح

  10. يا اخواني المحترمين..
    الشماغ والثوب والعباية رمز وطني وتراثي وتاريخي لهذه البلد ولا دخل لها بتصرفات اشخاص وكل الاحترام والتقدير للجميع

  11. هذول راحوا من مبداء اذا اردت ان تامن من شر عدوك عليك بتعلم لغه عدوك يعني كل روحتهم من اجل ان يتعلمو اللغه قال مخاتير وشيوخ يا عيب اللعيب

  12. بكرا بتلاقيهم في المسجد صف اول مع الاخوان الماسونيين

  13. الم تر الي اللذين نافقو يقولون لاخوانهم اللذين كفرو من اهل الكتاب لئن اخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم احدا ابدا ولئن قوتلتم لننصرنكم والله يشهد تن النافقين لكاذبون…. بعد اكثر من 1400 سنة التريخ يعيد نفسه!!!!

  14. “الموضة الصهيونية” حاليا لدى “عمالقة” الكيان الإسرائيلي ؛ “شراء صور لهم مع عرب” “صيع” يلبسونهم “ما ألبسته “هوليوود” “لرامبو” الذي خيل للعالم في وقت من الأوقات أنه “الرمز الخالد للقوة” ليظهر من خلال مجابهة على أرض الواقع “أنه تمثال نمر برمال شاطئية” ينهار أمام أول موجة تكتسح الشاطئ!!!

  15. السنة باعوا السنة و الكتاب
    و ليس صحيحا ان الشعب شيء و القيادات شئ آخر
    بل الشعب اسوء
    هل سيفرد / يبعد / يطرد احد هؤلاء الشيوخ ؟؟؟؟

  16. أعتقد أن الموضوع أعطي ثقلا أكثر مما يستحق ، يا ناس كبروا عقولكم ، من هم هؤلاء الناس ، شو شيوخ وشو هالحكي الفاضي ، ناس جهله لا يعلمون أو يدرون ماذا يعملون ، والله ما هم فاهمين في الحياه أكثر من أكله منسف وفنجان قهوه . اتمنى من أي شخص انتقدهم وتهجم عليهم أن يشرح لي بطريقه علميه موضوعيه عن أي أثر بمقدار شعره من ألممكن أن ينتج عن تلك الزياره ، اكرر ؛ كبروا اقولكم .

  17. انهم يصطفون كالعبيد والخدم امام سيدهم مجرم الحرب الفاشي رؤوفين ريفلين فاين الشهامة والرجولة والشرف والعزة والكرامة التي يدعيها هؤلاء؟ فيا امة ضحكت من جهلها وانحدارها وانحطاطها وسقوطها الامم.

  18. لا يمكن لأي مخلوق مهما كان في الاردن أن يقوم بهكذا زيارة رسمية على مستوى رئيس الكيان الصهيوني بدون موافقة الخارجية الأردنيةوجهاز المخابر ات الأردنية على الزيارة. هذه الزيارة جاءت مدفوعة من قبل الجهات المتنفذة في النظام الأردني ولا أقول الحكومة الاردنية لأن معظم النواب أحتمال رفضهم للزيارة وارد جدا. وقد حضر هذا الأجتماع ممثلا عن الخاجية الأردنية وبعلم وتنسيق سابق منها مع نظيرتها في الكيان الصهيوني. الشعب الأردني بأغلبيته هو شعب مناهض للتطبيع مع الكيان الصهيوني ولكن هناك نشاذ وهؤلاء قلة ولكنهم متنفذين في النظام. الأهم من كل ذلك أن على الشعب الأردني أن يعري هؤلاء وينعتهم بالخونة والعملاء وتتم مقاطعتهم أجتماعيا وهذا يكون درس كافي لأن يكونوا عبرة لمن يعتبر. وحتى يعتذروا هؤلاء للشعب الأردني عن هذه الزيارة المشؤمة.

  19. بس انور عشقي كان اشطر من هؤلاء الشيوخ فقد سبقهم .

  20. تحية الى الشعب الاردني الشريف-هؤلاء لا يمثلون الى انفسهم شوية خونة بلا شرف-لا داعي لاي اخ من الاردن الشقيق ان يشعر بالخجل-نحن نعرفكم -انتم اهل الكرم والوطنية والشرف-

  21. أكثر ما يسبب قرحة المعدة و عسر الهضم هو أن هذا الوفد من ال”شيوخ” ذهبوا “للتعرف على المجتمع الاسرائيلي عن قرب”. وكأننا لم نكن نعيش إلى جانب هؤلاء طوال العقود الفائتة!!! وكأنهم لم يسرقوا مياهنا و اراضينا و استقلالنا و لم يشردوا شعبنا و لم يقتلوا شبابنا و بناتنا بدم بارد. ألم تكن كل تلك الفترة كافية ليتعرف هؤلاء “الشيوخ” على المجرمين القابعين غرب النهر؟ فعلا لا أجد مثلا ينطبق على هذه الشرذمة أكثر من (رخصت العبي و كثروا الشيوخ).

  22. الخيانة أصبحت وجهة نظر. الخيانة هي عنوان الحضارة العربية. الخيانة في جينات العرب. الخيانة عادية عند العرب. الخيانة سبب هزائمنا

  23. قال تعالى ( ووجوه يومئذ عليها غبرة ترهقها قترة أولئك هم الكفرة الفجرة )

  24. لا اظن انهم شيوخ عشائر لعدم الافصاح عن اسمائهم وعشائرهم
    هؤلاء برامكه وان لم يكونوا فهم لا شك اصولهم برامكه وان لم يكن فلا بد ان يكون شئ تسلل الى جيناتهم اصله برمكي

  25. والله عيب والله عيب وكأن إسرائيل
    دوله محترمه ولم تقام على أشلاء وجماجم الشعب الفلسطيني
    انها دوله لصوص لن تدوم بعون الله ونحن لن نتخلى عن ذره تراب
    من ارضنا المغتصبه وهذه المناظر المؤذيه لن تزيدنا الا إصرارا
    ويقينا بأن الأجيال القادمة حتما ستنتصر

  26. أرجو من السيدات و الأوانس و السادة القراء أن يأخذوا بعين الإعتبار أن هؤلاء “المشايخ”مصابون بمرض “الخرف”….كانت وجهتهم بيت عزاء الشهيد محمد الكساجي فضلوا الطريق حتى انتهت بهم أقدارهم الى أحضان شيخ مشايخ صهيون ……..ليس على المريض و لا على “العشقي” حرج…..اللهم اشفي أمة محمد (ص) من أمراضها…آمييييييييين

  27. اتحدى من الذين عارضوا الزيارة مع اني غير اردني بل اكره النفاق–ان يذهبوا للخارجية الاردنية ويعترضوا–اتحدى

  28. الموضوع اتفه من ان يلتفت اليه. هنالك دائما مرضى نفوس وحثالات وقمامة في كل الشعوب . والله ان من يفعل ذلك تعوزء رجولة الرجال والمروءة والنخوة والكرامة التي عرف بها الاردني منذ ان كان.

  29. هل اراد هؤلاء الشيوخ بهذه الزيارة التزلف و التملق للكيان الصهيوني ام للنظام الاردني؟!

  30. بعدين بيطلعوا ينظرو و يقولوا مؤامره الوطن البديل !!!!والله ما استمر هذا الكيان غير بفضل دول الجوار و خياناتهم المستمرة .

  31. طيب في واحد منهم اسمو أنور ابو نوح لابس لون بني في الصوره ، كاتب في الفيسبوك انو شيخ عشيره في المفرق و إعلامي ورئيس لجنه مكافحه العنف !!! ومتصور مع الملك !!! ، الشي المخزي انه في وقت يصل إضراب الأسرى لشهرين و حياتهم أصبحت على المحك ، و زادهم الماء والملح .

  32. أنصحهم باستبدال العقال و ما على روسهم بالطاقية اليهودية حتى يكتمل الإنسجام

  33. عربي-فاهم-لا شغل
    وهناك مقابر لشهداء الجيش العربي الأردني في أماكن عديدة استشهدوا دفاعا عن الأراضي المقدسة في فلسطين. فهل أن حقا فاهم؟؟ أم أنك لا عربي ولا فهم ولا شغل؟؟

  34. سنحكم بهذه الوجوه المغبرّة اغبرار الصهاينة. خليكم عندهم وتحولوا إلى صهاينة فالشعب الأردني-الفلسطيني لن يسامحكم سواء أكانت لكم قيمة بين عشائركم أم لم تكن فهذه العشائر ستتبرأ منكم.

  35. لعنه الله عليهم أشخاص تافهين في قمه السقاطه واللامبالاه و زياره في وقت يمر في الأسرى ب إضراب يأكد يصل شهرين . صيام دايم لا من الماء والملح سبيلا للحريه .

  36. اكيد اكيد ان ايران وراء هذا الفعل…ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  37. هل يستطيع احدا ان يبين لنا او يقول لنا شيوخ عشائر من هؤلاء

  38. فال احدهم لا ادري من هو اذا كان رب البيت بدف ضاربا فشيمه اهله الرقص والذهاب الي الصهاينه …..
    قبخ الله هذه الوجوه البا ئسه

  39. هؤلاء يجب ان لا يدخلو للبلد مرة اخرى.دوسوا على وجوههم

  40. ما زال الكثيرون في الاردن و اعتقد في بلاد اخرى يستعملون الملابس العربية لقضاء المصالح و ذلك بالايهام بانهم ذوي شأن. و قد يدعون صراحة انهم شيوخ عشائر او قبائل فانه من الصعب التحقق من ذلك لان هذه الصفات ليست رسمية و لا يوجد لها جهات اعتماد. وحتى في لبنان الذي اختفت فيه الملابس العربية وقل شأن العشائر و لكن بقيت الالقاب و سمعنا عن لقب الشيخ للحريري مثلا بدون عشيرة او قبيلة.
    اخشى ان هذه الصورة صناعة اسرائيلية بمعنى الباس بعض اليهود ملابس عربية للادعاء بانهم شيوخ عرب او بعض النصابين العرب ضحكوا على رئيس الكيان الاسرائيلي من قبيل نصب على النصاب نفسه

  41. يريدون التعرف على الدوله العبريه؟ شئ مضحك فشر البليه ما يضحك! شيوخ همل! استمروا في عمل دعايات بطرق مباشرة و غير مباشرة بان لهم حق في فلسطين! لن تفلحوا فلا وجود لاسرائيل و لا سلام معهم مهما طال الزمن! هكذا تربينا و هكذا نربي اولادنا…

  42. عفيه عليكم يا شيوخ النشاما الأشاوس, أهم شيء لا يوجد رافضي بينكم , لقد قرت أعين أمريكا والصهاينه والأذناب بكم.

  43. هؤلاء لا يمثلون الا انفسهم .
    إذا كان رب البيت للدف ضارباً – فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
    لنرى ماذا ستكون ردة فعل الحكومة على ذلك .. لا شيء طبعاً ، إن لم يكن تشجيع الآخرين على اتباع نفس السلوك احتراماً لاتفاقية وادي عربة والتطبيع مع العدو ..

  44. ليش غضب–هناك علاقة دبلوماسية والعلم بوسط عمان—اما ان البعض ناسي او لايريد ان يعرف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here