غزة.. مسيرة تنديدا بـ”صفقة القرن”

غزة/ نور أبو عيشة/ الأناضول-شارك العشرات من الفلسطينيين في قطاع غزة، الثلاثاء، في مسيرة احتجاجية، تنديدا بصفقة القرن المزعومة.

ورفع المشاركون في المسيرة، التي نظّمتها القوى الوطنية والإسلامية، في ساحة حديقة النصب التذكاري للجندي المجهول بمدينة غزة، الأعلام الفلسطينية إلى جانب لافتات رافضة للصفقة.

وقال وليد العوض، القيادي بحزب الشعب الفلسطيني، خلال مشاركته في المسيرة “الشعب يخرج اليوم موحّدا بجميع أطيافه، للتأكيد على رفضه لصفقة القرن”.

وأضاف في حوار خاص مع وكالة الأناضول “نحن نتمسك بالوحدة الوطنية لإسقاط الصفقة المزعومة، وحماية القضية”.

وبيّن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يحاول من خلال خطته “تصفية قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية”، مشيراً إلى أن الفلسطينيين “سيحبطون تلك المحاولات”.

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحفي بواشنطن “صفقة القرن”، بحضور نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here