غَزّة تَنْتَصِر مَرَّةً أُخرَى.. هَل كانَ هُجوم الوَحَدات الخاصَّة الإسرائيليّة بهَدَفِ اختِطافِ قِياديٍّ كَبيرٍ في “حماس” مِثل السنوار؟ وما الذي أرعَبَ القِيادة الإسرائيليّة مِن نَتائِج الهُجوم الكارِثيّة وغَيرِ المُتَوقَّعة؟ صَفَّارات الإنْذَار تَنطَلِق والمَلاجِئ يُعاد فَتحُها.. والخَسائِر الأوّليّة في صُفوفِ المُستَعمِرين في تَصاعُدٍ.. إنّها نُقْطَةُ ضُوءٍ في نَفَقٍ تَطبيعيٍّ عَربيٍّ مُظلِم

 

 

 

 

عبد الباري عطوان

عندما تقرر غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في غزة بدء الرد على جريمة الاحتلال التي تمثلت في اغتيال الشهيد نور بركة، فان التطبيق العملي لهذا القرار اطلاق مئتي صاروخ على المستعمرات الإسرائيلية في غلاف القطاع، واصابة عشرة مستوطنين للمرة الأولى منذ عدة اشهر، وانطلاق صفارات الإنذار، وإصدار تعليمات رسمية بفتح الملاجئ.

اذرعة المقاومة ترد بشكل موحد، ودون تردد، فالحكومة الإسرائيلية هي التي  اخترقت التهدئة، وارسلت قواتها الخاصة في عملية استعراضية فاشلة، عليها تحمل نتائج عملها، فالمقاومة اليوم غيرها بالأمس، وباتت اكثر قوة وصلابة، والقبب الحديدية التي كلفت المليارات باتت شبه عاجزة امام صواريخ المقاومة الأكثر تطورا.

ورغم حالة الغموض التي تحيط بالعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة ليل الاثنين، وادت الى مقتل عميد في القوات الخاصة الإسرائيلية، واستشهاد سبعة من مقاتلي “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الا ان ما يبدو واضحا مدى تطور القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الفترة الأخيرة، الامر الذي يوضح أسباب احجام القيادة الإسرائيلية عن شن هجوم على القطاع، بالإشارة الى تهديداتها المتكررة في هذا المضمار.

***

بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، كان واضحا في تثبيت هذه الحقيقة، أي الخوف من نتائج غزو القطاع الباهظة ماديا وبشريا ومعنويا عندما قال في مؤتمر صحافي عقده في باريس “لن اتراجع امام حرب ضروس.. ولكنني أحاول ان اتجنبها اذا لم تكن ضرورية”.

تطور القدرات العسكرية للمقاومة في القطاع يمكن رصدها في امرين رئيسيين:

ـ الأول: ان الوحدة الخاصة التي تسللت الى شرق مدينة خان يونس في قطاع غزة في ثلاث سيارات مدنية، لم تصمد امام القوات الفلسطينية التي نجحت في رصدها، وتبادلت معها إطلاق النار مما أدى الى قتل العميد واصابة آخر، ولولا التدخل العسكري الإسرائيلي الجوي، والقصف المكثف من قبل الطائرات بطيار او بدونه، واستخدام الطائرات العمودية لإجلاء افراد هذه الوحدة لكانت الخسائر البشرية أكبر بكثير.

ـ الثاني: إطلاق كتائب القسام 200 صاروخا استهدف المستوطنات في غلاف غزة كرد انتقامي، لم تنجح القبب الحديدية الإسرائيلية الا في التصدي 60 منها، بينما وصلت الباقية الى أهدافها، الامر الذي سيشكل قلقا كبيرا للقيادة الإسرائيلية بشقيها السياسي والعسكري.

اهداف هذه العملية الحقيقية ما زالت غامضة، وقطعا ليس من بينها اغتيال الشهيد نور الدين محمد سلامة بركة، احد قادة جناح القسام الميدانيين، الذي استشهد وهو يطارد الوحدة الخاصة مع زملائه الآخرين، وفق بيان الناطق باسم القسام، الامر الذي يجعلنا نطرح عدة احتمالات:

ـ الأول: ان يكون الهدف الرئيسي لهذه العملية محاولة اختطاف شخصية كبيرة في حركة حماس، يرجح البعض انها السيد يحيى السنوار، زعيم حركة “حماس” في القطاع الذي يعتبر من ابناء المنطقة المستهدفة، او قيادي آخر، بهدف استخدامه كورقة ضغط على حركة “حماس” للانخراط في مفاوضات تبادل للاسرى.

ـ الثاني: محاولة جمع معلومات، او اطلاق سراح اسيرين إسرائيليين موجودين لدى حركة “حماس”، او جمع المعلومات عنهما.

ـ الثالث: تخريب التفاهمات التي توصلت اليها حركة “حماس” مع الجانب الإسرائيلي بوساطة مصرية قطرية “غير مشتركة” للتوصل الى اتفاق تهدئة، وهناك نظرية تتحدث عن صراع اجنحة داخل السلطة الإسرائيلية، بين جناح مؤيد لهذه الصفقة وآخر معارض لها.

***

الامر المؤكد ان الأداء الفلسطيني القوي والمتميز في التصدي لهذه العملية وافشال مهمتها أصاب اسرائيل وقيادتها بحالة من الرعب والهلع، انعكستا في قطع نتنياهو زيارته لباريس والعودة فورا الى تل ابيب وعقد اجتماع طارئ للمجلس الوزاري المصغر.

رجال المقاومة في القطاع الذين توحدوا طلبا للانتقام المشرف يثبتون مجددا، وللمرة الالف انهم ما زالوا على العهد، وعلى أهبة الاستعداد لمواجهة أي عدوان إسرائيلي، وتطوير قدراتهم الدفاعية والهجومية في الوقت نفسه.

انه رد قوي من ابرز محاور المقاومة بشقه الفلسطيني على الهجمة التطبيعية الرسمية العربية مع دولة الاحتلال، والتذكير بأن المقاومة ما زالت حية، وقوية، وتستطيع تغيير كل المعادلات على الارض.

“صفقة القرن” لا يمكن ان تمر، ورجال المقاومة في فلسطين المحتلة ما زالوا على العهد، ولم يخدعهم السلامان الاقتصادي والإنساني، وسيتصدون حتما، ومعهم كل الشرفاء العرب والمسلمين لهذا الزحف المخجل نحو التطبيع مع الملطخة أيديهم بدماء اهل الرباط، والمدافعين عن المقدسات العربية والإسلامية في القدس المحتلة.. والأيام بيننا.

Print Friendly, PDF & Email

96 تعليقات

  1. تحية اكبار لرجال الشرفاء المجاهدين في سبيل الله أهل الرباط في غزة ابشروا يا اهلنا في فلسطين المحتلة من طرف بنو صهيون و المتآمرين من بنو عربان ابشروا اعطاكم الله تعالى هذا الشرف و هذه المكانة و هذه الرجولة و الصمود التي لا تعطى الا لمن صدق مع رب العزة سبحانه و تعالى ،
    البعض من اشباه الرجال جعلوا الجهاد ضد المسلمين بغض النظر من هو الظالم و المظلوم ماتت الألوف من المسلمين في حروب طاحنة لا تسمن و لا نغني من جوع الا من ظلم و الا من رحمة ربي جعلوا سوريا و اليمن و ليبيا ارض خراب بِسْم لا اله الا الله و باسم الجهاد و اليهود هم الذين يخططوا و يسلحوا و نحن في سبت تَرَكُوا ارض المعركة الحقيقية و دمروا أراضي المسلمين دون حق و باسم الطائفية الغيضة و باسم الاسلام و لا حولة و لا قوة الا بالله
    يا اهلنا في فلسطين أنتم عزتنا و كرامتنا و نقبل رئوسكم و اياديكم التي على الزناد جزاكم الله عنا كل خير و نصركم الله انشاء الله وهذه معركتكم و معركتنا تحالفوا مع شرفاء الامة و من الذين باعوا الدنيا و أرادوا وجه الله تعالئ

  2. اين الكسر الكلي للحصار لغزة .. اين هو الكسر الكلي للحصار .. هذا هو المهم !!!!

    اين الكسر الكلي للحصار لغزة .. اين هو الكسر الكلي للحصار .. هذا هو المهم !!!!

  3. لا تهدئة جزئية في غزة حسب مزاج و مصلحة العدو الاسرائيلي فقط يبدأ العدو المعركة ثم يوقفها بحسب مصلحته . المطلوب شعبيا هو فك كامل للحصار في غزة .. فك كامل للحصار . على الجانب المصري فهم ذلك و الالتزام به . المقاومة الفلسطينية ستوقف اطلاف النار عندما تحقق كل اهدافها بكل حزم .. مفهوم .

  4. تحية إكبار لرجال المقاومة الفلسطينية الأبطال الذين ما زالوا على العهد في زمن الخنوع العربي هذا.

  5. بيريتس يتلو ثوراة تاريخه المزور ….

    الصهاينة استثمروا في مرور الزمن و شراء ذمم النخب لقتل الحقيقة و قلب الوقائع ….و استغلوا وسائل الهندسة الاجتماعية من اعلام و أفلام و كتب … لخلق واقع بديل يظهرهم عكس حقيقتهم التاريخية كجرثومة فساد بشرية …. اسأل عن لوبياتهم في الغرب و مؤخرا عن فئرانهم المندسة في نسيج دولنا العربية و عن سلاحهم الفعال في اختراق منظومة القرار لكل دولة : الاغراء و الابتزاز….جل اعلام العالم السائد (MAINSTREAM) تحت ايديهم ، و النتيجة عقول مفرمطة بالرواية التي تخدم الاجندة الصهيونية ، و قاموس يقلب القيم ، فالانتصار هزيمة و الهزيمة انتصار و العزة ذل و هوان ….الخ..و أمثالك من النافعين عبارة عن موظفي نهاية السلم عندهم ….لكن و هدا باعترافهم فشلت كل خططهم و استراتجياتهم في انتزاع الشرعية التي يبحثون عنها مثل اللقيط الملفوظ من الام البشرية ….و الدليل اسأل عنه أصغر طفل فلسطيني يغنيك جوابه عن جهد البحث ….

  6. اخي عطوان ….عندما تتحدت عن غزة واهل غزة وفلسطين فلن قلبي يتمزق…..انهم يدافعون عن وطنهم بكل شجاحة يدافعون عن الأطفال والشيوخ والنساء والمعطوبين الالاف من الفلسطينيون قتلوا ……الحكام العرب يتمنون لو ان اسرءيل تقتل كافة القطاع وخاصة بعض حكام الخليج ومنهم ال سعود وحكام الامارات يتامرون على اخوانهم الفلسطينيون أنه العار تم العار

  7. السلام على أهل غزة الطيبين ، السلام على الشعب الفلسطيني الكريم ، السلام عليك يا أستاذي عبد الباري . أما بعد : إن محاولة العدو الصهيوني اختطاف قادة كبار من حركات المقاومة ، إن دلت على شيء فإنما تدل على طهارة صفوف المقاومة من الخونة . ( إن عامل المفاجأة في صف حركات المقاومة الفلسطينية ، وهو من أسباب النصر ) .

  8. إلی المجند الجدید …الذی جری في إیران لم یکن انقلابا یا هذا! بل ثورة عارمة جذریة بدلت المعادلات علی الارض و أصبحت بمبارکتها إیران سدا منیعا أمام الزحف العربي نحو السلام و بعدین التطبیع.. و حینما استغلظت و استوت علی سوقها أعطت نتاجها التی من جملتها حزب الله و الجهاد و ..أما حرب العراق و ایران فقد کان کمینا محکما وقع فیه البعث لتهمیش بلدین رائدین مستقلین عن الواجهة و تضعیفهما لصالح إسرائیل و المحمیات و الحمدلله بعد اللتیا و اللتی یعودالعراق قویا لیکون جزئا لا یستهان به من محورالمقاومة..المقاومة الوحید الذی تطلبه هو الشرف ولا دخل للتشیع و التسنن و الشیوعیة و ..و هذه الترهات لمصادرتها و الترحیب بها أو تخوینها و التقلیل من إنجازاتها .. و هذه اتصنیفات الشیطانیة لا تخدم الا العدوّ فالمسیحی او الشیوعي او القومي او الشیعي و السني تجمعهم البوصلة و الهدف الواحد هو تطهیر الارض و عودة فلسطین حرّة و محررة..و لا یعزف علی وتر التصنیفات و التسمیات الّا کلّ خائن!

  9. فلسطین من البحر الاالنهر و لا عقده اسبع اقل
    و علا هاذه المنهج تستمر فکره الثوره الاسلامیه

  10. لا بديل ولا تبديل ولا مبادلة
    لا بديل عن البندقية
    ولا تبديل لنهج المقاومة
    ولا مبادلة بالارض مقابل السلام ، فلسطين غير قابلة بطبيعتها للتقسيم ، جغرافيتها ، تاريخها؛ احراشها، زيتونها، طوائفها . الدرر النفيسة غير قابلة للتقسيم فلو قسمتها لانكسرت و تفتتت .
    حياكم الله يا رجال

  11. العدو الاسرائيلي يحاول التعتيم على قضية قتل الخاشقجي باختلاق احداث

    العدو الاسرائيلي يحاول التعتيم على قضية قتل الخاشقجي باختلاق احداث .. اين محكمة القتلة و احكامها بعد 35 يوم من الجريمة .. شعوب العالم تصر على ذلك الى الابد !!!!

  12. قرأنا خبر عاجل في الميادين عن حماس يقول أن حماس انتظرت حتى نزل كل من في الحافلة وضربوها قبل أن ينزل الأخير ويقولون هذا تكتيك . هاد اللي أنا ما تفسر معي.

  13. للقصه تسلسل راسمالي (مالي .. بنكي .. ورقي) طويل .. ولكن دعونا نبدا من استغلال واستثمار وركوب الراسماليه الماليه للجهد الاسلامي العربي الذي اطاح ببقايا ومخلفات ملكيه الامبراطوريه العثمانيه في مصر .. .. .. فحسب التوثيق الاخواني (الاخوان المسلمين) فقد كان لاخوان مصر دور مهم وفعال في دعم حركة الضباط الاحرار المصريه والتي تمكنت (بتغاضي خارجي) من اسقاط الملكيه في مصر .. تسلسلت الاحداث وبدعم خارجي (امريكي سوفياتي) تمكن عبد الناصر من تاميم القناة والفتك بالاخوان ورعرعة البلبله الفكريه والاجتماعيه في كامل المنطقه العربيه بمحاربة الفكر الاسلامي والشيوعي ومناصرة القوميه العنصريه .. مما فتح المجال لهزيمة العرب في ال 67 .. وتمكنت الراسماليه الصهيونيه فيما بعد استهلاك وانتهاء الدور التخريبي لعبد الناصر عن طريق نائبه انور السادات من الاستيلاء رسميا على مصر وقناتها بعد مسرحية التسليم في اكتوبر 73 .. بعد ذالك اتى دور التغاضي الخارجي عن الانقلاب في ايران وتمكين الملالي من الحكم عبر مسلسل اشغال الشعب الايراني بالحرب مع احد تلاميذ عبد الناصر (صدام حسين) .. ومن ثم العمل على استبدال المقاومه وفكرها في لبنان .. من المقاومه ذات الفكر الاشتراكي والشيوعي الى مقاومه ذات فكر عنصري وشيعي مذهي مع انسحاب المجرم العنصري المتطرف شارون من منطقة غزه .. يتبع ..

  14. المطلوب الان شعبيا و عربيا ان يتم فك الحصار كليا عن غزة .. فك الحصار كليا عن غزة بشكل شامل لا احد يريد تخديرات و حلول جزئية و لف و دوران بعد الان وعلى الجانب المصري الالتزام بذلك وعدم السماح للعدو الاسرائيلي بالمناورات والا فليهددوا المصريون بوقف اي وساطة جزئية بعد الان .. فليفهم العدو الاسرائيلي هذا جيدا .. فك الحصار كليا عن غزة , والا الاهداف القادمة تل ابيب انتهى

  15. سبحان الله ..أن كل كيدهم وطغيانهم وتجبرهم…هو أهون من (بيت العنكبوت)…لا راد لكلمات الله..

    سبحان الله..والحمد لله..ولا اله الا الله ..والله اكبر..اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرجهم ياكريم

  16. لمن يريد ان يرى .. دولة ايران الاسلامية في غاية القوة و الحزم وهي راسخة هي و حلفاءها الوطنيون العروبيون المقاومون من حزب الله بقيادة القائد الشهم نصر الله وخطاباته وافعاله الحازمة والتي حمت الشعب السوري و المقاومة الفلسطينية و العراقية و الدوليون و مدعومة كليا من شعبها المقاوم للياطل الاسرائيلي
    ثقوا يا أهلنا في فلسطين وفي غزة ،ان محور المقاومة و الممانعة في غاية القوة وهو حامي الدماء العربية بردع صواريخه المهولة وقد اثبت ذلك بالافعال فالعدو الاسرائيلي مرتبك و متخبط وفي مرحلة السقوط ..زعماء ايران اثبتوا خلال 35 ستة دعمهم و تسليحهم للمقاومة الفلسطينية وليس كما يدعي اذناب اسرائيل القاعدون .

  17. المعركة تدور رحاها وبعض المعلقين همهم التشكيك اما في إيران او تركيا.
    انتم الذباب الالكتروني ولن يسمع لكم احد.

  18. خبر مفرح يثلج القلوب
    الله ينصر المقاومة
    ويلعن كل خائن مع التطبيع
    العشائر قلبا وقالبا مع المقاومة وضد الخنازير الصهاينة واذنابهم
    الموت واحد
    اما بشرف ونيل الشهادة
    او العار والذل بالدنيا ونار جهنم وبئس المصير بالاخرة
    الهم اجعلنا من نيل الشهادة

  19. كل رصاصه و كل صاروخ يطلقان على الكيان الصهيوني هما لتذكيره بأن وجوده منذ اتى الصهاينه الى فلسطين لم و لن يصبح واقعا و نحن نحاربهم بالمربع الاول و يبقى هذا هو الوقود لكل نيران المقاومه و النار التي تلفح وجوههم كلما ظنوا انهم اختلسوا او اشتروا التطبيع و هو طريق الحق الذي لا يدخله وهن و لا تنال منه خيانه و لا يضيع في متاهات و لا يحيد عن الطريق تحيه لكم يا ابطال غزه و الرحمه على الشهداء والعزه لهم

  20. اللهم ثبت أهل فلسطين وأشركنا معهم في اجر المرابطة والجهاد..وأخز اللهم الصهاينة وأتباعهم في بلداننا الإسلامية..

  21. الى المهزوم Omar وأمثاله
    يقول اذا كان هذا هو النصر – افشال العملية الإسرائيلية واستشهاد سبعة مقاومين – فما هي الهزيمة!!
    هذا الكلام يبدو أنه نسخة عن تعليقات المهزومين بعد هزيمة الاسرائيلي في حرب 2006 امام حزب الله
    ولمعلوماتك فإن لبنان ومنذ 2006 – 12 سنة- يعيش بأمان من الاسرائيليين اصحابك بل وأصبح أقوى قوة عربية رادعة للعدوان
    وانشالله تُصبح غزة أكثر من ذلك

  22. الي المحلل الاستراتيجي الجديد علي ساحة راي اليوم omar
    القوه الصهيونيه التي تتفاخر بانجازاتها فقدت قائد الوحده واصابت آخر وافشلت مخططاتهم من هذا العمل !!! اما قولك قتلهم للشهداء الابرار فهذا يدل علي انتماؤك !!!الإخفاق هو وجود أسماء عربيه تنعق كالبوم للخراب وتهبيط العزائم “”” ربما القائد الذي قتل من اقرباؤك لانه من الطائفه الدرزيه الكريمه التي يتبرأ رجالها الشرفاء من انتماء البعض منهم للعمل بجيش الاحتلال !!! اعذرك علي مصابك الجلل

  23. هل عرفتم لماذا الكيان الصهيوني والسعودية وأمريكا يتمنون الإطاحة بالنظام السوري والنظام الإيراني والقضاء على حزب الله ؟؟؟

    لأن هذا الثلاثي هو الذي يقوم بنصرة المستضعفين ويقوم بتزويد الشعوب المستضعفة بالسلاح والعتاد والصواريخ للمقاومة …

  24. الياسيني Yesterday at 3:04 pm
    الأخوة الكرام اسرة راي اليوم
    جميع ماورد في اففتاجية الصحيفة الغراء ليست احتملات اوعلى او صمن تحمينات اوتكهنات وانما هي حقائق وقائع واحداث وتطورات ثابتة لايتطرق اليها أدنى شك ولاتحتاج الى نقاش اوأخذ ورد ولا اضافة اونقصان سوى القوا بان العدو الصهيوني قد أُسْقِطٓ في يده لهذه الصحوة من جانب رجال القسام الاشاوس والتصدي لهم والحيلولة دون اخذهم على حين غرة كما كانوا يهدفون ويخططون !
    وقد اثبت رجال القسام وحركة المقاومة الاسلاميه حماس ان في العرين اسودا لايقيمون على ضيم ولا يغفلون عنن عدوهم الصهيوني الغادر طرفة عين يقذفون به في متاهي الغبرا ء او يلقون به في الحر اذا تمادى غيّه وطغيانه وعدوانه ؟
    والاهم من ذلك هو ان قتلانا شهداء في اجنة وقتلاهم حطب جهنم وبئس المصير !
    وهنا لابد من الاشارة الى ان الاسرائيليين يخفون عدد قتلاهم في مثل هذا العدوان اوغيره فلب يععثرفون سوى بواحد فطس واخر عطس ؟ والواقع ان الاعتراف بقتيل يعني خمسةاوعشرة اضعافه ؟
    وام النقطة الهامة في هذا التصدي البطولي لرجال المقاومة الاسلامية جماس القسام والجهاد ماذا سيكون ردفعل عباس ؟
    هل سيكرر القول بان رصاص حماس وصواريخهم من ورق او ان الدالحمساوية ضرب بيد من فولاذ وتواجه جيش صهيون بعزم و حسم بكل شجاعة وتفاني وااخلاص في الدفاع عن الوطن المفدى ارضا وعرضا وجوا وبرا وبحرا بينما عباس وسلطته في رام الله نيان وقيام وخيالات واوهام ولانامت اعين الجبناء ؟
    فمن غزة الجبارين سوف تنطلق كتائب تحرير فلسطين من اريحا النهر الى غزة البحر وشعار التحرير وكتائب التحرير عاشت فلسطين عوبية أبيّة حرة مستقلة من النهر الى البح ولسان كل مواطن فلسطيني في الاخوالخارج يردّد بصوت كالرعد :-
    بلادي بلادي أذا اليم جاء
    ودوّى النراء وحقّ الفداء
    فحيّي فتاكي شهيد هواكي
    وقولى سلاما على الاوياء
    ساهنف باسمك ما قدحييت
    تعيش فلسطين ويحيا الوظن
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  25. رحم الله شهداء المقاومه واسکنهم فسیح جنانه کلنا معکم ایها الشرفاء یامن ابیتم الذل والهوان ، واخزی والعار لمن یرید طمس القضیه الفلسطینیه وتمریر صفقة القرن ،واقول للذباب الالکترونی ، هو انتصار مهما حاولتم من تقلیله ،الوقوف مقابل اعتی سلاح وقتل خنزیر وجرح اخر انتصار لو کانت هذهی الاسلحه التی بید الصهاینه بید المقاومین لدخلوا اورشلیم فی لیله وضحاها عبدالعزیز من ایران الاسلامیه

  26. بالفعل نحن تطورنا بالامس كنا نلطف من الهزائم ونسميها نكبة ونكسة الآن صرنا ننكرها بالكامل بل صرنا نسميها انتصارات .القوة الإسرائيلية دخلت إلى قلب غزة اغتالت قياديين وخرجت بتغطية من الطيران اللذي قتل خمسة أخرين.وبعدين يقولون لك انتصار.فأين الانتصار؟

  27. ان التصعيد في غزه هو امتحان مشترك بين حلفاء اسرائيل مثل قطر وتركيا وطريقه عرض حقائب المال الذي ترسله قطر كرشاوي للشعب الفلسطيني يدل على ان هناك من يريد حرف أنظار العالم عن صراعات أخرى في مناطق أخرى
    ففلسطين كقضية ماتت منذ زمن وأصبحت كقضية جمال خاشقجي
    تحيا وتموت
    هناك من يريد تمزيق العرب بالعرب وهناك من يريد تمزيق العرب بالفرس وهناك من يريد تمزيق العرب بالغرب
    نعم العرب وليس فلسطين لأن فلسطين عربيه ولم ولن تكون لغير العرب
    فهل يعقل العاقلون

  28. سأكتفي بما قلت يا أستاذي الفاضل ، إنها نقطة ضوء في نفق تطبيعي عربي مظلم ..

  29. لمن يريد ان يرى ، ( إنها لا تعمى الأبصار ولكنها تعمى القلوب التي في الصدور )
    لقد غررت ايران نتيجة للعقوبات الامريكية القاسية التي تنذر بسقوط نظامها الشوفيني الفاشي ، وتنذر بسقوط اتباعها من المختبئين برداء فلسطين ، غررت بحماس وكما غرر حسن بخطاباته العنترية وهو يتفرج على ذبح الفلسطينيين كما ذبح بيده السوريين .
    اصحوا يا أهلنا في فلسطين وفي غزة ، إنهم يدفعوكم الى الهلاك وهم فرحون مغتبطون .. انهم لن يحاربوا اسرائيل ولن يلقوها في البحر ، بل سيلقونكم وهم يشمتون بالدم العربي كما هو حاصل في سورية والعراق واليمن ولبنان …
    لن يخوض الملالي حرباً من أجل العرب وهم يقتلون العرب … هل أنتم واعون لما يفعلونه لكم …؟
    اللهم اشهد انني قد بلغت ….

  30. الى ثريا
    الفلسطينيه لا تبخل في دم أبدا من اين انت او انتي

  31. الى الأخ المعلق عمر ،
    وصفتك بالأخ فعسى الله أن يوسع مفهوميتك وأفكارك كأخٌ لي في الإنسانية ، والكلام المقتبس في أدناه يوضح ما فعلته المقاومة البطلة في غزة رغم حصارها وقلة مواردها ضد عدوٌ مدجج بكافة أنواع الأسلحة ومساندة من أقوى دولة في العالم وبعض الدول المطية والحليفة , فأقرأ أخي عمر وتعجب وأعجب بما يفعله أبطال غزة بأماكانياتهم المحدودة ;
    ((وأطلقت عشرات الصواريخ عصر الإثنين من القطاع على جنوب إسرائيل حيث دوّت صفارات الإنذار ما أجبر الاسرائيليين على التوجه الى الملاجئ في العديد من البلدات المحاذية للقطاع المحاصر.
    وأحصى الجيش الاسرائيلي اطلاق نحو مئتي صاروخ مصدرها غزة، تم اعتراض ستين منها.))
    بعد هذا لا يمكن غير قول ، النصر والعزة للمقاومة الشريفة التي ترى الإستشهاد في سبيل تحرير فلسطين والقدس الشريف خيرٌ الف مره من الإنبطاح والتطبيع المهين ومهادنة العدو.

  32. من المتوقع الان ان قوى المقاومة ستقصف مطارات العدو الاسرائيلي و قنوات تلفزيوناته .. واحدة بواحدة !!!!

  33. هناك من يتخوف من ارتفاع عدد الشهداء، كأنه يجهل انه يتحدث عن شعب يعشق الشهادة في سبيل الله، قلوبنا معهم دعواتنا الخالصة لهم بالنصر والتمكين.

  34. السيد عمر
    لازملك دورة تدريب مع المقاومين في غزة على خطوط التماس ، مباشرة مع العدو الصهيوني
    و حين عودتك سالما ،غانما ، بحقلك التعليق في شؤون ميدان المعارك والحروب .
    ——————
    الله يثبت المقاومين و أهل غزة و ينصرهم على عدو هم و على جميع اعدائهم.

  35. نعم يا سيد عطوان ان التصدي الشجاع واليقظ والباسل لقوات العدو من قبل المقاومين في غزة هو بالفعل بقعة الضوء الوحيدة المشعة في النفق التطبيعي العربي الطويل و المظلم مع المحتل .
    لن تهزم ارادة هؤلاء المناضاين الفتيان المؤمنين بقضيتهم وآرضهم رغم خوار العربان وتآمرهم واستسلامهم آمام العدو وتفريطهم بالارض و بالمقدسات صاغرين وعلى رآسها القدس قبلة العرب والمسلمين بعدما تخلوا عنها تحت ضغط الجبروت الاميركي الصهيوني.كان يحلو للزعيم الفلسطيني الراحل السيد ياسر عرفات القول ان النصر صبر ساعة مهما كانت عقاربها بطيئة.

  36. السيد عبدالباري باركة الله فيك.
    أنا أقول لو يبقى بعد ألفين السنة أخرى. فلسطين لن يتحرر. والقدس لن يتحرر. والشعب الفلسطيني لن يتحرر. أنا. كل يوم. ادعوا. اطلب من الله. ان يتحرر فلسطين من أيدي. اليهود. الصهيون. ولكن. كلنا. نعرف. من اخر قائد حرر فلسطين. هو صلاح الدين الأيوبي. نفس السيناريو يتكرر. في زمن صلاح الدين كانوا العرب مع الصليبين. اول خطوة قضى على العملاء وسقطة عرشهم. العملاء. وبعدين اتجه إلى تحرير القدس. والله ثم والله. إذا لم يقضون على الزعماء والملوك. العرب الخونة. مستحيل لا هناك. أي أمل. لتحرير فلسطين. وهذا الحقيقة. والله اعلم

  37. “سألوني …
    سألوني هل انت فلسطيني ؟ … قلت:نعم للأبد…
    قالوا:هل تعشق البلد؟؟؟ قلت:اللهم ﻻ حسد!!!
    قالوا:الشبل فلسطيني صامد؟؟؟ قلت:ليس عندنا أشبال…أصغرنا أسد… و أكبرنا يهزّ البلد…اللهم ﻻ حسد…
    اقــــســــم بـالـــذي أنــزل الـثـلج تـحـت الـهـضـاب…
    سأبقى فلسطيني مخلص حتى ألبس اﻷبيض تحت التراب…
    لـوﻻ خـوفـي مـن الـرحـمـن وخـوفـي مـن الـنـيـران…
    لـجـعـلـت حـب فلسطين سـابـع أركـان اﻻيـمان…
    اقـــولـهـا بـكـل اقـتـنـاع … عـرض … وطـول … وارتـفـاع… اعشق فلسطين حتى النخاع إن مت أنا على أرضي فاصنعوا من صخر القدس قبري واكتبو على صخور القدس مات فداء فلسطين كيفـــ اترككيـ … “.
    ودمتم ألسيكاوي

  38. الى الاخوه الكرام
    بعد التحيه والسلام
    اقسم بالله العظيم ان الحرب و الجهاد ضد إسرائيل نعمه و تجعل من العجوز شاب و فيها شفاء من الأمراض الجسدية والنفسية و تحسين المناخ الملائم تزيل ربع قرن من عمر الجسد
    و اسائل مجرب و لا تسائل طبيب . سلام

  39. واحد ضد سبعه.
    ٣٠٠ مليون عربي على سبعه يساوي صفر صهيوني يا بتاع اللوغرتمات والكالكلس والكمبوتركس

  40. غزة وغزة فقط وكل فلسطيني حر هم من سيواجهوا قوات المحتل ويطهروا أرض فلسطين من دنسهم .شجاعة وتضحية منقطعة النظير يواجهوا احدى أحدث وأقوى الترسانات العسكرية بأسلحة بسيطة وفي ظل حصار اقتصادي جائر .بينماتهابها أغلب دول المنطقة وجيوشها الحرارة المزودة بأسلحة حديثة ومتطورة سواء محور مقاومة أو معتدل كلهم يخافوا من جيش وأسلحة الكيان اللقيط .حماس والقسام هؤلاء هم مرابطون بيت المقدس واكنافة ولن يضرهم خذلان من خذلهم ولاتأمر المتأمرين فالله معهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .خلقوا ردع تحسب له اسرائيل حساب في الوقت الذي تضع أي حساب لكل جيوش المنطقة نسأل الله لهم الثبات والنصر وأن يرحم شهدائهم ويشافي الجرحى وأن يولى عليهم قيادة شجاعة صادقة تسوس أمرهم تدافع عن قضيتهم وقضيتنا جميعا كمانسأل الله أن يذل ويخزي المطبعين ويفضح المزايدين والمتأمرة على فلسطين إنه ولي ذلك والقادر عليه

  41. هل ستكتفي قوى الممانعة والمقاومة (ايران، سوريا، وحزب الله) بلعب دور المتفرج؟

  42. نتنياهو كان بده يتباها أمام الناس بباريس أن إسرائيل يدها طويله وتستطيع دخول غزه واختطاف قياس من حماس.
    بس ربنا خيب امله ورجع من باريس لمتابعه الأحداث الكارثية التي وافق على تنفيذها.
    ما أخشاه هو قصف يطول غزه ويدمر الكثير ومن ثم حماس ترضى بالهدنه.
    يا عمي ما هي خربانه خربانه.
    وعلى رأي إلا خالد
    بدهم يضربوا الأعور على عينه.

  43. المقاومة عليها تقديم اﻻعتذار لدول الخليج ماعدا الكويت لقتل العميد بجيش اﻻحتلال واصابة آخر ذلك ﻻن قتلهم قد احزن القادة بالخليج واسعد الشعب والقادة بالكويت ومؤكد انه قد كان خبرا كالقابوس عليهم المقاومة فى غزة التى تعانى الخرمان من كل شىء تقريبا امام قوة غاشمة تملك ترسانة من الذخائر واﻻسلحة تمكنها من محاربة نصف العالم لو لديها رجال يملكون شيئا من رجولة وبأس رجال اامقاومة البواسل ياعربان هذا الزمان افيقوا قبل ان يجرفكم التسونامى ادفع ادفع ادفع ادفع ادفع

  44. لوتترك المقاومه… بإذن الله تعالى ستنتصر على العدو الصهيوني وترجع الأراضي الفلسطينية المحتلة بس خلوها بحالها والله هعها.. يارب انصرهم على أعدائهم وجواسيسهم….

  45. رحم الله شهدائنا والله يشفي جرحانا من اخواننا في المقاومة الفلسطينية ولكن بعد هذة العمليلة الخسيسة من المستعربين للعدو الصيهوني كان لازم لرجال المقاومة اخذ الحيطة والحذر والتعامل بكل حرفية وخبرة عالية في قتال الشوارع مع هؤلاء العدو الغاشم وعدم الهجوم بشكل عشوائي فلا بد للمسؤولين في القيادة ان يكونوا تعلموا من الدروس السابقة وقامت بتدريب وتعليم كوادرها فن القتال وتوجيهة بشكل احترافي وقتالي وهذا كان لا بد من تقليل الخسائر البشرية من قوات المقاومة ونحن دائما نتفاجأ بخسائرنا الكثير مقابل العدو الجبان حيث قتل من طرفهم فقط ضابط وجرح جندي وبالمقابل استشهد من المقاومة سبعة واصيب سبعة فهذا يدل على قلة الخبرة في القيادة والتدريب ولابد ان نوقف هذا الاستهتار فالمعركة ليست نزهة او فسحة واذا اتعظنا من دروس معاركنا اثناء الفتوحات الاسلامية واعمال الفدائيين سابقا نجد ان خسائر القوات الاسلامية كانت قليلة جدا مقارنة مع قوات الاعداء لان القائد الاسلامي كان عندة خبرة ودراية ولا يلقي بجنودة الى التهلكة بل من خلال التخطيط والحنكة العسكرية والمشاورة ينتصر باقل الخسائر

  46. قلوبنا مع المقاومة الفلسطينية الباسلة، نصرهم الله و نصر حزب الله في لبنان.. إنهم من تبقوا للإسلام و المسلمين في هذا الزمن الأغبر..

  47. الى بديل الردادي Omar …. و قطعا ليس له اي صلة بعمر …..أو من المحتمل ان يكون لقبه بيريتس
    الانتصار في اي معركة ….هو تحقيق أهداف البادئ بها أو فرض الاستسلام على الطرف المنهزم فيها ….. و ليست في مخلفاتها من دمار أو قتلى … فغزة العزة، المظلومة حصارا و حتى من أمثالك ان كنت تنتسب الى الامة و الى أحرار هذا العالم بتعليقك السمج و ليس أخبث منه الا سم حقد الاعذاء ….غزة تدافع على ماتبقى من شرف في هذه الامة …و قتلاها فازوا بأعظم ما يبحث عليه المؤمن …. و العدو انهزم و ولى الدبر …و انتشر الرعب في قلوب المستوطنين الصهاينة …و رجال هذا الزمان من أشاوش المقاومة أسقطوا أكذوبة القبة الحديدية بصواريخهم المباركة …
    و حتى تدرك ما الانتصار و من اخفق و انهزم …عرج على تحاليل معاهد بحث أصحابك الصهاينة و محلليهم بالعبرية …فحدسي أنك تفهمها جيدا ..و الا فهواك عبري…..

  48. لست أقول إلا
    أن ينصركم الله فلا غالب لكم ويثبت أقدامكم.
    بالنسبه للحشرات والهسهس والجرذ الالكتروني.
    روح شوف لك بسه العب معها.
    غزه لا تنتصر….إنما غزه بانتصار داءم فكل يوم يمر على غزه تحت الحصار هو انتصار.

  49. الله يرحم الشهداء . رغم حزني عليهم إلا أنني مسرور بقوة التصدي و سقوط خنزير من القوات الخاصة ( اه نعم حتى اليهودي حاشى خلق الله أصبح عنده قوات خاصة و يهجم على العرب)
    يا ابن ال.. كمشة من مجانين الدواعش تكفي لو هداهم ربي و قاتلوا العدو. الحقيقي
    فشل القبة في التصدي للصواريخ ال200 رغم بدائيتها و فشلهم في المعركة لهو دليل على بداية إنهيار هذا الجيش التويفه
    على كل حال ما أسهل الإنتقام من الفرائس السهلة . قناة تلفزيونية و. مدنيون

  50. اطلب من المتأسلمين ومن شد بمشدهم الذين صرعونا بفوز نائبتين مسلمتين احداهما محجبة في الانتخابات الاميركية الاخيرة ان يعلمونا بموقف هاتين المسلمتين اعضاء الكونغرس من ما يجري في غزة.

  51. غزه تنتصر .. وإسرائيل تفشل .. عناوين وأقوال … وسنرد ونزلوا الأرض تحت أقدام العدو … نسمعه من عشرات السنين.
    كيف انتصرت غزه وسبعة شهداء مقابل واحد صهيوني.والطاءرات والمدفعيه الإسرائيله مازالت تقصف. خوفي ان الشهداء سيرتفع عددهم.

  52. صواريخ الأبطال من مجاهدي غزة أصابت المطبعين قبل الصهاينة .
    اللهم سدد رميتهم .
    وقو شوكتهم .
    واجمع كلمتهم .
    واستجب دعاءهم .
    وارحم شهداءهم .
    وانتقم من عدوهم .

  53. وين جماعه العمادي قلت لكم كان يريد شراؤنا …..
    المهم رحم الله شهداء فلسطين و سائر شهداء الامه الاسلاميه الذين سقطوا في جبهات قتال اسرائيل و امريكيا و الرجعيه العربيه .
    النصر للمقاومه في فلسطين و لبنان و اليمن و سوريا و الخزي للعار لدول الخليج و ال سعود و جميع المطبعين و الذين يقيمون علاقات ديبلوماسية مع اسرائيل و من لف لفهم و خاصه و بالتحديد سلطة رام الله .
    هذا عدو لا يفهم الا لغة القوه و منذ ٤٨ و لتاريخه و دوله العنكبوت إلى زوال قريب و من يحاول ان يرمي لها طوق النجاة سيغرق معها .
    و على الفلسطينيين و محور المقاومه من طهران الى بيروت أن يبدأوا بشد الرحال إلى الأقصى . قادمون يا أقصى هذا هو الدرس المستفاد من هذه المعركه .

  54. تكلم السلاح ونطق الشجعان، فليصمت المتكلمون وليخرس اللسان.
    اللهم انصر المقاومين المجاهدين وثبت اٌقدامهم اللهم اخذل من خذلهم ومن تخلى عنهم. آمين

  55. هذا هو المسلسل غير الممل…..هذا هو الصح …..ان تقاوم….اصلا فلسطين منصورة الى يوم الدين …لكنها تزيد انتصاراتها بنجوم من الشهداء والبواسل….هكذا اتنفس وافرح ….يا رجال الصمود بوركتم وبورك مسعاكم….اما دولة الكيان والكيانات التابعة فالغصة في حلقهم تتزايد…

  56. الأخ المحرر المكرم
    اذكركم والذكرى تنفع المؤمنين بان تعليقي يريد ان يستنشق شذى دوحتنا الفواح
    و يغرد عل افنانها االنضرة التي تتراقص مع نسيم الرياح !
    اخوك احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  57. الى “ثريا”:
    اولا” بالتاكيد انت لا ثريا ولا حتى ثرى بل بوق دعاءي تضليلي مشبوه و مكشوف. فمساءلة المقارنه العدديه بسيطه وهي شيء طبيعي بمقارنه ميزان القوى بين الطرفين (ماديا”) ومع لاخد بعين الاعتبار ان حصار المقاومه تشارك به معظم الحكومات (وليست الشعوب) العربيه المجاوره والبعيده. وبذالك فتحديد من خرج منتصرا” من تلك العمليه هو عمليه سهله حتى على امثالك لو لم يرد التضليل والانكار. اتريد ان تنكر ما معنى مقتل عميد من القوات الخاصه في هكذا عمليه قتاليه كهذه مع المقاومه..!!؟؟؟ حجم القوه والقصف العنيف الذي تم “لاخلاء/تخليص/تهريب” المجموعه يدل على الكثير…!!؟؟ يكفينا فخرا” اننا نكون متحدين عند قتال العدو…ويكفينا شرفا” صمودنا في وجه العدو…

  58. باين ان عمر غير مبسوط بما يحدث في غزه وينكر ما يحدث للاسراءليين هناك رغم اعترافهم بأنه قتل ضابط برأيه كبيره وإصابة آخر .لأنه تعود على تقديم التنازلات ويصفها بأنها انتصار للتنسيق الأمني .

  59. إلى السيد Mohamed
    تحليل ممتاز .
    دخول إيران معادلة الشرق الأوسط غير كل شيء .

  60. لا يفل الحديد إلا الحديد, شعب فلسطين بأكمله ينتصر وليس غزة لوحدها ففلسطينيي غزة 80% منهم لاجئين من عام النكبة و و 20% من مواطني غزة الأصليين وهم بذلك يتشكلون من جميع فلسطين من راس الناقورة الى رفح اي انهم يمثلون الشعب الفلسطيني باكمله, وعليه فان صمود غزة هو صمود لكل الفلسطينيين وشهداء غزة هم شهداء لكل الفلسطينيين

  61. ما زالت طائفة من امتي قائمة على الحق لا يضرها من خذلها قالوا واين هم يا رسول الله قال في بيت اامقدس واكناف بيت المقدس شاء من شاء وابى من ابى المحشر في بيت المقدس ومن قلبه وماله ونفسه وعياله ليسوا مع اهل بيت المقدس فلا يتأمل الجنة كتبت الصحف وجف الورق

  62. على النظام المصري الان انذار العدو الاسرائيلي بعدم تقديم حلول تدريجية تخديريرية بل فك كامل لحصار غزة

    ليس هناك الان اجراءات رمادية فالوضع حاسم . على النظام المصري الان انذار العدو الاسرائيلي بعدم تقديم حلول تدريجية تخديريرية بل فك كامل لحصار غزة والا فان مصر لن تتوسط مجددا .

  63. ان العدو الاسرائيلي لا يرحم المدنيين الفلسطينيين والان قصفوا مبنى مدني من طابقين و العدو يشن غارات جوية مستمرة ويجب ردعها بقوة . لذا لا رحمة مع العدو لذا العين بالعين . لا شك بان قصف الحافلة الاسرائيلية كان انجازا كبيرا و الجميع تمنى ان كان كل الجنود بداخلها وعندها سيوقف العدو الغارات الجوية من الرعب لانهم مجرمين و خيرها في غيرها . يمكن تصيد فرص عاجلة اخرى بكل حزم .

  64. ليس هناك الان اجراءات رمادية فالوضع حاسم . على النظام المصري الان انذار العدو الاسرائيلي بعدم تقديم حلول تدريجية تخديريرية بل فك كامل لحصار غزة والا فان مصر لن تتواسط مجددا . ذا تهور العدو الاسرائيلي سيتم قصف اهداف حيوية فورا داخل كيان العدو و تكبيده خسائر فادحة في جنوده و بنيته التحتية و الافضل له الانكفاء . يمكن اتباع تكتيك فاعل من قبل حماس في غزة بحيث ينسحب بقصف صاروخي دفاعي كخطة لاستدراج جنود العدو الاسرائيلي الى فخ و اسر جنوده . قد يكون هذا ما حاولته المقاومة الفلسطينية في المواجهة الاخيرة بدليل تكبد العدو خسائر كبيرة . ولكن نتيجة رعب العدو الاسرائيلية فقد قام ب 40 غارة جوية هيستيرية ويجب اعداد سلاح دفاع جوي فلسطيني لضرب امثال هذه الطائرات . الان المقاومة يمكنها التخطيط لضرب اهداف فورية داخل تل ابيب بكل قوة وحزم و تل ابيب مقابل غزة . ثانيا يمكن اعداد كتيبة الاستشهاديين باحزمة ناسفة يخترقون تجمعات الجنود الاسرائيليين وهذا شرعا جهاد استشهادي ضد جيش العدو .. حتى ان جزء من المشاركين في مسيرات العودة يجب تزويدهم بالسلاح للدفاع عن انفسهم . وضرب جنود العدو بكل صرامة .

  65. باختصار، ومن الاخر، كل مواجهة مع العدو الصهيوني ليست الأنظمة المتحكمة بالشعب العربي طرفا فيها، هي نصر مؤكد للأمة. هذا يؤكد دور هذه الأنظمة في المساهمة في إنشاء هذا الكيان اللقيط وحمايته حتى أصبح سرطان ينخر في حسد الأمة إلى جانب جهود الهدم والتدمير التي تقوم بها الأنظمة. التحرر يبدأ من الداخل.

  66. لن يحدث اجتياح لغزه فاسرائيل اكثر الاطراف سعاده بالانقسام الفلسطينى وهى لن تساهم بازاحة حماس لتعود غزه الى رام الله
    ودخول المال القطرى الى حماس عن طريق اسرائيل وبعد مراجعة الصهاينه لاسماء المستفيدين من ال 15 مليون دولار لم يمر عليه 24 ساعه

  67. لا اريد ان أخوض في المغالطات التي ورد في تعليقك لاكن قل لي بالله عليك متى أصبح تصوير العمليات من مقاييس نجاحها …. ولو صورها لقلت لنا لماذا لم يأخذوا سيلفي !!!!!!!

  68. إلى الذباب الالكتروني الذي يشكك بما تفعله المقاومة الباسلة. إذهبو إلى حيث ما كنتم وأوتركو الأحرار تقاوم.

  69. لا شك ان اسراءيل فشلت في تحقيق اهدافها من هذه العمليه ولكن فلنكن واقعيين نحن ايضا لم ننجح 100/100. نعم المقاومين نجحوا في كشف العمليه ولكن لم ينجحوا في القضاء او القبض عليهم . المهم دراسة وتحليل كل جوانب العمليه بعمق واستخلاص الدروس والعبر منها.

  70. سؤال للمدعو عمر: على الاقل هم رجال صامدون ….. أعطنا البديل يا فيلسوف العصر!!

  71. يجب عدم السماح للعدو الاسرائيلي كل مرة بارتكاب جرائم ثم بعد يوم يتدخل الوسطاء

    الان كالعادة سيتوسل العدو الاسرائيلي الجبان بالجهود المصرية لوقف النار .. هذا الاسلوب خسيس و يجب عدم السماح للعدو الاسرائيلي كل مرة بارتكاب جرائم ثم بعد يوم يتدخل الوسطاء .. هذا سيؤدي الى الى تعويد العدو بالاستهتار و التهور دائما . يجب على النظام المصري الان انذار العدو الاسرائيلي بكل قوة بعدم ارتكاب هذه الالعاب من الان فصاعد ان لم يقوم المصريون بواجب الدفاع عن المقاومة في غزة !!!

  72. يجب الاعتراف الأسلوب الإيراني التي اعتمدته إيران منذ الانتصار الثورة الإيرانية مواجهة الكيان وكسر مشروع الصهيواني التوسعي الابتلاع المنطقة نجح نجاح باهر غير مسبوق جعلت الاسراءيل تعيش الشلل العسكري غير مسبوق منذ التحول الاستيراتجي الذي حصل سنة 2000 الانسحاب الجيش الاسراءلي أو عفو الهروب من جحيم جنوب لبنان هم عملائهم إلى داخل الأراضي المحتلة في جنح الظلام لبنان دولة والمقاومة لم تقدم أي تنازل لهذا الانسحاب لم يفرض على لبنان توقيع الاتفاقية المهينة كامب ديفيد مع مصر أو وادي عربة مع الأردن أو اتفاق أوسلو مع السلطة الفلسطينية قدم العرب لها تنازلات كبرى بالمقابل لم يأخذ اي شيء فقط الفتات شوية الرز والمساعدات الاقتصادية لا تغني ولا تسمن من الجوع الاستيراتجية الإيرانية جعلت الكيان يعيش أكبر مأزق التاريخي منذ انشاءه فهو محاصر 3 جبهات من شماله عن طريق حزب الله شرقها طريق سوريا جنوبه عن طريق الحماس والجهاد الإسلامي فقد المبادرة في خوض الحرب الأسلوب الذي كان يعتمده مع الجيوش العربية منذ الحرب 48 الكيان يواجه حركات المقاومة الشرسة مدربة مسلحة تعتمد حرب العصابات لا يعرف كيان متى تبدأ الحرب عليه من الجهة سوف يبدأ شمال أو جنوب أو الشرق المقاومة فرضت توازن الرعب على الكيان هذا بي اعترافه حزب الله والقسام من اكبر وأقوى الجيوش الشرق الأوسط بي اعترافه محلوه العسكريين المقاومة في غزة شلت جنوب فلسطين بكامله 100 صاروخ في 40 دقيقة هذا رد بسيط من المقاومة ماذا سوف يحصل الكيان لو شن حرب كبرى على غزة وماذا سوف يحصل لو شنت الحرب على الحزب الله قوته أقوى من حماس أضعاف مضاعفة حزب الله سوف يزيل الاسراءيل من الخريطة كما وعد الخميني والشيخ أحمد ياسين

  73. ما زال أدرعي ومعه أزنكوط ولبرمان وشيخهم نتن ياهو يتوهمون أن “نصيحة القائد والزعيم نصر الله” للصهاينة “بضرورة تعلم السباحة” مجرد “نكتة” ؛ فقد أعذر من أنذر ؛ وإذا لم يعجل كلاب صهيون بجمع حقائبهم سيحتفل سمك البحر المتوسط “بوليمة دسمة”

  74. لا ازال اجزم ان الشرفاء حصرا هم المقاومة الفلسطينية في القطاع وعدا ذلك هراء

  75. بارك الله بالسواعد المقاومة من داخل فلسطين.
    المجد للشهداء الأبرار

  76. نتيجة رعب العدو الاسرائيلية فقد قام ب 40 غارة جوية هيستيرية ويجب اعداد سلاح دفاع جوي فلسطيني لضرب امثال هذه الطائرات

    اذا تهور العدو الاسرائيلي سيتم قصف اهداف حيوية فورا داخل كيان العدو و تكبيده خسائر فادحة في جنوده و بنيته التحتية و الافضل له الانكفاء . يمكن اتباع تكتيك فاعل من قبل حماس في غزة بحيث ينسحب بقصف صاروخي دفاعي كخطة لاستدراج جنود العدو الاسرائيلي الى فخ و اسر جنوده . قد يكون هذا ما حاولته المقاومة الفلسطينية في المواجهة الاخيرة بدليل تكبد العدو خسائر كبيرة . ولكن نتيجة رعب العدو الاسرائيلية فقد قام ب 40 غارة جوية هيستيرية ويجب اعداد سلاح دفاع جوي فلسطيني لضرب امثال هذه الطائرات . الان المقاومة يمكنها التخطيط لضرب اهداف فورية داخل تل ابيب بكل قوة وحزم و تل ابيب مقابل غزة . ثانيا يمكن اعداد كتيبة الاستشهاديين باحزمة ناسفة يخترقون تجمعات الجنود الاسرائيليين وهذا شرعا جهاد استشهادي ضد جيش العدو .. حتى ان جزء من المشاركين في مسيرات العودة يجب تزويدهم بالسلاح للدفاع عن انفسهم . وضرب جنود العدو بكل صرامة .

  77. اين هي جيوش الخلافة الايردوغانية الجرارة التي يبشرنا بها الاخوان المنافقون لا تؤازر جماعة الايردوغان في غزة؟
    هل هي مشغولة بتهجير السوريين من شمال بلادهم كي يحل مكانهم التركمان من الصين واسيا الوسطى؟ كما هجر الصهاينةاهل فلسطين واتوا بيهود الأرض ليحلوا مكانهم؟
    يبدو ان المؤازرة العسكرية لا تأتي الا من ايران وسورية وحزب الله، كما كانت على مدى الـ 40 عاما الماضية يا اخوان يا منافقون.

  78. هؤلاء الرجال الأحرار كانوا صادقين مع الله و مع شعبهم و ستتكسر عنجهية و غطرسة الاحتلال على صخرة صمودهم البطولي ان شاء الله و لن يتركوا مؤامرات العدوان الصهيوني و خذلان ذوي القربى من قيادات الانبطاح و التامر الفتحاوي تمر و لو على اجسادهم … تقبل الله شهداءنا في جنات النعيم

  79. قال تعالى لتجدن اشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا
    ويدعي بعض حكام العرب أنهم أصدقاء فيرتفع النشيد الاسرائيلي في بلادهم الذي يحض على قتل المسلمين والعرب ويرفرف علمهم الذي يرسم حدود اسرائيل من الفرات الى النيل فوق رؤوس الاذلاء في حين يأمرنا الله عزوجل أن لانتخذعدونا وعدوه اولياء

  80. رحم الله الشهداء وبارك الله في القسام واخزى اليهود وقادتهم المغتصبين وكل المتخاذلين،،،

  81. مرة أخرى غزة قلعة الصمود والخزي والعار للمنسقين والمطبعين .

  82. اللهم تقبلهم شهداء و شافي الجرحى ، اللهم انه شعب مظلوم مغلوب فانتصر ، لنتعلم من حواجز التفتيش الاسرائيلية حيث تكون كالتالي : عناصر مراقبة في منطقة مشرفة على نقطة التفتيش للتعامل فورا مع اي حركة مفاجئة من الخصم مسلحين باسلحة قناصة ، عنصر او عنصرين فقط للتفتيش واصابعهم تكون على زناد البندقية ، لا يجب ان يتجمع عناصر الدورية حول السيارة او السيارات المشبوهة ويسقطوا جميعهم على حين غرة .

  83. يبدوا ان صديق نتنياهو محمد بن سلمان نقل آلية عدوى القيام بمهمات استخباراتية فاشلة ! من صفات الصهاينة انهم يضخمون في انجازاتهم لإخافة الآخرين ، لولا الدعم الأمريكي الغربي لهذا الكيان لانهار لأسباب داخلية قبل أية مواجهة خارجية !
    كل هذه الإمكانيات وتفشلون وستبقون فاشلين انسانيا لن يعتقد بكم احد سوى كيانات قبلية انشئها الاحتلال ليضمن بقائكم ومساعدتكم !

  84. الأخوة الكرام اسرة راي اليوم
    جميع ماورد في اففتاجية الصحيفة الغراء ليست احتملات اوعلى او صمن تحمينات اوتكهنات وانما هي حقائق وقائع واحداث وتطورات ثابتة لايتطرق اليها أدنى شك ولاتحتاج الى نقاش اوأخذ ورد ولا اضافة اونقصان سوى القوا بان العدو الصهيوني قد أُسْقِطٓ في يده لهذه الصحوة من جانب رجال القسام الاشاوس والتصدي لهم والحيلولة دون اخذهم على حين غرة كما كانوا يهدفون ويخططون !
    وقد اثبت رجال القسام وحركة المقاومة الاسلاميه حماس ان في العرين اسودا لايقيمون على ضيم ولا يغفلون عنن عدوهم الصهيوني الغادر طرفة عين يقذفون به في متاهي الغبرا ء او يلقون به في الحر اذا تمادى غيّه وطغيانه وعدوانه ؟
    والاهم من ذلك هو ان قتلانا شهداء في اجنة وقتلاهم حطب جهنم وبئس المصير !
    وهنا لابد من الاشارة الى ان الاسرائيليين يخفون عدد قتلاهم في مثل هذا العدوان اوغيره فلب يععثرفون سوى بواحد فطس واخر عطس ؟ والواقع ان الاعتراف بقتيل يعني خمسةاوعشرة اضعافه ؟
    وام النقطة الهامة في هذا التصدي البطولي لرجال المقاومة الاسلامية جماس القسام والجهاد ماذا سيكون ردفعل عباس ؟
    هل سيكرر القول بان رصاص حماس وصواريخهم من ورق او ان الدالحمساوية ضرب بيد من فولاذ وتواجه جيش صهيون بعزم و حسم بكل شجاعة وتفاني وااخلاص في الدفاع عن الوطن المفدى ارضا وعرضا وجوا وبرا وبحرا بينما عباس وسلطته في رام الله نيان وقيام وخيالات واوهام ولانامت اعين الجبناء ؟
    فمن غزة الجبارين سوف تنطلق كتائب تحرير فلسطين من اريحا النهر الى غزة البحر وشعار التحرير وكتائب التحرير عاشت فلسطين عوبية أبيّة حرة مستقلة من النهر الى البح ولسان كل مواطن فلسطيني في الاخوالخارج يردّد بصوت كالرعد :-
    بلادي بلادي أذا اليم جاء
    ودوّى النراء وحقّ الفداء
    فحيّي فتاكي شهيد هواكي
    وقولى سلاما على الاوياء
    ساهنف باسمك ما قدحييت
    تعيش فلسطين ويحيا الوظن
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  85. يقول الكاتب (الا ان ما يبدو واضحا مدى تطور القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية في الفترة الأخيرة، الامر الذي يوضح أسباب احجام القيادة الإسرائيلية عن شن هجوم على القطاع، بالإشارة الى تهديداتها المتكررة في هذا المضمار.) .. ايبدوا لك اشتباك القوه الصهيونيه المتسلله الى اراضي غزه وقتلهم لسبعة شبان فلسطينيين وانسحابهم بنجاح دون ان تسقط القسام اي طائره مروحيه و دون ان تتمكن القسام من الامساك باي فردا من هذه القوه (حيا كان او ميتا) ودون ان تتمكن من تصوير العمليه …الخ .. انتصار .. اذا كان هذا اسمه انتصار .. فما هو الاخفاق والهزيمه؟؟ …

  86. البندقية فقط هي الطريق والوحيد لتحرير الوطن
    نعم لحكمه البندقية والاعداد لها ليلا قبل النهار
    دم الشهدا لن يدنس
    نعم فلسطين حره انسانيه وعربيه واسلامية
    فهل من مجيب
    الاستشهاد هو شرف لكل شريف عفيف يرفض العيش بذله
    نعم الصهيونية الوحشية يجب أن تنتهي

  87. ‘ان ينصركم الله فلا غالب لكم‘ هؤلاء رجال صدقو ماعاهدو الله عليه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here