غزة.. أطفال يتضامنون مع نظرائهم المعتقلين في سجون إسرائيل

غزة-الأناضول-شارك العشرات من الأطفال في قطاع غزة، الأربعاء، في وقفة تضامنية، دعما للمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لاسيما الأطفال منهم.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظّمتها جمعية واعد (جمعية حقوقية غير حكومية مختصة بشؤون المعتقلين)، أمام مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بمدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها “أين حقوق أطفال فلسطين؟”، و”متضامنون مع أصدقائنا الأطفال في سجون الاحتلال”.

وقال عبد الله قنديل، مدير واعد، في كلمة على هامش مشاركته بالوقفة، إن الأطفال “الأسرى يعانون بشكل مضاعف، جرّاء منع الزيارات، وحرمانهم من التعليم الأساسي”.

وطالب قنديل بالتحرك الرسمي العاجل على مختلف المستويات لـ”محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم المرتكبة بحق الأطفال الأسرى”.

كما دعا المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الأطفال بممارسة دورها “وتوفير الأمن لتلك الفئة من الأسرى، والسعي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحقّهم”.

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، يبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون إسرائيل إلى نحو 5 آلاف.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here