غزاوي يتجاهل “غزة” في خطبة الجمعة بالمسجد الحرام

 

القاهرة – “رأي اليوم”- محمود القيعي:

تجاهل الشيخ فيصل غزاوي امام وخطيب المسجد الحرام في خطبة الجمعة اليوم العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة، فلم يشر إليه من قريب أو بعيد.

وتناولت خطبة الجمعة فضل الايام العشرة الاولى من شهر ذي الحجة التي تهل بعد ساعات، مؤكدا انها افضل ايام العمر كله.

ودعا غزاوي المسلمين الى اغتنام فرصة الايام المباركة، مذكرا باحاديث الرسول التي تنبه على فضلها مثل قوله “ما العمل في ايام افضل منها في هذه.

قالوا : ولا الجهاد؟

قال: ولا الجهاد الا رجل خرج يخاطر بنفسه وماله فلم يرجع بشيء”.

رواه البخاري.

واختتم غزاوي خطبته بالدعاء بعز الاسلام والمسلمين وذل الكفر والكافرين.

كما دعا لولي الامر بالتوفيق وكريم الاعمال والخصال، داعيا للمجاهدين والمرابطين على الثغور.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

45 تعليقات

  1. الأخ الفاضل Al-mugtareb ،، اولا احييك ، وانت صادق في كلامك ،
    ولكن اخي تذكر ان الهجوم المتواصل يقابله دفاع متواصل ايضا ، كمثال :
    خطب الجمعه في الحرمين الشريفين غالبا تدعو لاهل غزه وفلسطين ،
    واظنك تلاحظ التعليقات التي تهاجم ، مثل تدعو لفلسطين ، وولي امرك باعها ،
    وان لم يذكر في الخطبه عن فلسطين او غزه ، يأتي الهجوم اين غزه من دعاءك ،
    حيرونا دائما هجوم ، ولذلك تجدني دائما مدافع ،،
    تحياتي لك اخي الفاضل ،،

  2. بحثت عن الخطبة ولم استمع اليها بل قمت بتقديم المقطع الى وقت الدعاء في آخر الخطبة فوجدت الشيخ قد دعا بما يلي : اللهم انصر اخواننا المستضعفين والمجاهدين في سبيلك والمرابطين على الثغور.
    وكان من دعائه : واخذل الطغاة والمفسدين.
    وكان الدعاء للاسلام والمسلمين،
    ليس هذا وحسب بل إنني لاحظت انه قرأ دعاء الصلاة الابراهيمية المأثور بهذه الصيغة : اللهم صل على محمد وازواجه وذريته كما صليت على آل ابراهيم. وبارك على محمد وازواجه وذريته كما باركت على آل ابراهيم. فجعل ازواج الرسول صلى الله عليه وسلم وذريته هم آله حين قابلهم بآل ابراهيم.
    اذن أئمة الحرم يدحضون بهذا بدعة البعض القائلة بعدم وجود شيء اسمه اهل البيت او ان اهل البيت هم الزوجات فقط. او من يستغلون الحديث ( اهل بيتي كل تقي) استغلالا يضربون به النصوص والحقائق بعضها ببعض.
    وما أرى دعاءه الذي اوردته في اول التعليق الا شاملا للمجاهدين في غزة. من حيث شمولية الصيغة و احتوائها على المستضعفين في سياق عطف واحد مع المجاهدين في سبيلك والمرابطين على الثغور. والا فما علاقة المستضعفين وسبيل الله في الموضوع اذا كان يقصد فقط جنود بلاده على حدود اليمن. وحتى من كان من أئمة الحرم يقصدهم فألاحظ انهم دائما يدعون لمن على الثغور، وكأنهم يتبنون المنهج الاسلامي الحنيف في ان يكون الامر دفاعا وليس هجوما ولا يؤيدون عمليات القصف الجوي و الكوارث الحاصلة في الداخل اليمني. او هكذا أُحسِن الظن بهم.

    اللهم وفّق أئمة الحرم و أقلّ عليهم العثرات والزلات والهفوات، وأعظِم لهم اجرا، وضع عنهم وزرا، واكفهم شرّ الحكام والانظمة واجهزتهم. واجعلهم من اهلك وخاصتك فهم اهل القرآن.

    يجب ان لا يكون انتقاد اهل صلاح تقوية لاهل ضلال من حكام او ليبراليين او متربصين بالمنهج كله شرا. ومكة مأرز الاسلام، كما المدينة مأرز الايمان، واعتقد ان القدس مأرز الولاء والبراء والانتماء. ونسأل الله ان يحفظ ثلاثتها من كل شر. وان يردّ القدس وفلسطين الى سيادة المسلمين.

  3. السعودية ليست بلد، هي مزرعة خاصة لعائلة بني سعود، يا سعودي

  4. كويس انك ماذكرت غزه لانك منافق نسيت اقول لك عاشت ايران داعمه المقاومه عاش حزب الله قاتل مرتزقتكم بسوريا واليمن وهازم حبيبكم الصهاينه

  5. .
    الفاضل غازي الردادي ،
    .
    — سيدي ، انا كما تعلم من الموالين لال البيت أدافع عن إنجازهم لكن ولائي يوجب علي ان انتقد أخطاؤهم قبل خصومهم وهو ما افعله بشكل دائم على هذا الموقع الوطني .
    .
    — واعذرني فان الاشاده فقط بكل ما يقوم به الحاكم وتغليف أخطاؤه لا تدرج بباب الولاء بل تصنف نفاقا وتزلفا وهو ما نأباه لك وانت ابن بيت عريق أهله من أركان المدينه المنوره .
    .
    لكم الاحترام والتقدير
    .
    .

  6. بارك الله فيك يا وفي تعليقك يا ” سيف الدولة الحمداني ” من حلب .. يفترض بل يجب على ال سعود ومن يخضع لاستبدادهم وقهرهم في الحرم المكي او المدني ان يكون ربانيا ، مدافعا عن المسلمين اينما كانوا .. ليس ثمة وجه مقارنة بين ما تفعله ايران لمصلحة فلسطين وما يدبره ال سعود مع امريكا والصهاينة من مؤامرات لتهويد هذه البقعة الشريفة من امتنا العربية والاسلامية .. دعوا من تصهين وتهود مقابل بعض الريالات او الدولارات او الشيكلات يصول ويجول ذليلا في مستنقع الكذب والتضليل خدمة لقتلة اطفال غزة واليمن … لو كان عبيد ال سعود والمدافعين عن طغيانهم وبغيهم وافسادهم في الارض يتمتعون بشئ من الحياء والمروءة لتواروا عن الانظار ، وما تجرؤوا عن نصرة الظلمة والقتلة الذين لوثوا ايديهم القذرة بدماء العراقيين والليبيين والسوريين واليمنيين وغيرهم من شعوب الارض .. مهما كانت مواقف هؤلاء العبيد المناصرين لال سعود ، فاليعلموا يقينا ان الهزائم ستلاحقهم في كل مكان .. يكفي ان يعلم احدنا ان اغلب المعلقين – في الاعلام الحر المقروء والمكتوب والمسموع – يقفون الى جانب ايران وحزب الله وحماس ويساندون كل من يقف مناصرا فلسلطين وشعبها المقاوم .. اما الانظمة العميلة التابعة لامريكا المتصهينة فهي الى زوال عاجلا او اجلا ، خاصة بعد ان يلتهم بهلواني امريكا ” دونالد ترامب ” ثرواتها من خلال بيع الاسلحة التي لا تجيد الا قتل الاطفال والنساء وتدمير المؤسسات المدنية ودور العبادة ..

  7. أنا أعذره لأنه هو فقط موظف و الموظف ما عليه إلا أن ينفذ أوامر رئيسه و نحن موظفون و نفهم هذا جيدا أما غازي الردادي فنقول له عد إلى رشدك يا رجل حرام عليك أن تبيح قتل الأطفال لأنهم يقتلون في بقعة أخرى. من حقك أن تدافع عن بلدك و لكن بالنصح لحكامها و لو بكلمة حق ، انصر أخاك ظالما أو مظلوما ، كيف ننصره و هو ظالما ، ننصره بالنصح و التناصح . لم يقل أحد أنه من حق النظام في سوريا قتل المدنيين فهنا مدان جدا و في اليمن مدان أكثر لأن اليمن ليست بلدكم بل هو وطن مستقل.

  8. هذا الردادي لا يستحي .
    الحياء شعبة من الإيمان . و من لا حياء له لا إيمان له .و من لا إيمان له لا أمان له . و من لا أمان له لا قيمة له.
    الخبر في هذه الصفحة يتساؤل عن سبب “تجاهل الشيخ فيصل غزاوي امام وخطيب المسجد الحرام في خطبة الجمعة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة، فلم يشر إليه من قريب أو بعيد.”.
    و الردادي يغطي الشمس بغربال الزور و البهتان فيبث سموم الباطل كإعلام بلاده الذي لا بستحي فيكذب و يزور الحقائق و يمدح قتلة النساء و الأطفال .
    اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه.

  9. غازي الردادي
    ورد في تعليقك : ((انا أدافع عن بلدي وحكام بلدي ، ما الغريب في هذا)) .
    يا ردادي
    ليس من حقك الدفاع عن بلدك وحكامهم في كل الأحوال .
    كان يجب عليك أن تقول هكذا : أنا أستنكر قتل الأطفال في اليمن كما أستنكرها في سوريا .
    لا أن تبرر قتل الأطفال في اليمن بذريعة أنهم يقتلون في سوريا .
    ياردادي
    حكام بلدك بشر يصيبون ويخطئون وإذا رضيت بما يرتكبونه من قتل حرام ستشاركهم في هذا القتل وسيحاسبك الله تعالى ولن ينفعك حكامك في يوم الجزاء ، كما في الحديث الشريف :((من رضي بعمل قوم أشرك معهم)) .
    وقال الله تعال : ((لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ)) .
    يا ردادي
    إذا كنت تعتقد بأن حكامك سيحترمونك لأنك تدافع عنهم فأنت لا تفهم شيئا عن سنن الله تعالى .
    كن واثقا بأنك ستكون عاجلا أو آجلا ضحية لحكامك لأن من سنن الله تعالى أن ((من أعان ظالما سلطه الله عليه)) .
    حينها ستندم حيث لا يفيد الندم .

  10. ان تدافع عن بلدك يا غازي الردادي فهدا حق مشروع فلا يلومك احد عليه فحب الاوطان من الايمان ولكن ان تدافع عن الظلم فهدا ليس من اخلاق وشيم المسلمين فهل ما يجري في اليمن من قتل وتشريد وتجويع وتدمير افعال حسنة وجب على المسلم دعمها والوقوف بجانب مرتكبيها؟ مادا عن قول رسول الله عليه الصلاة والتسليم – من راى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه ودلك اضعف الايمان – ؟ ارجو ان تميز بين الحق والباطل لارضاء الحق وليس لارضاء السلطان فهدا مجرد بشر ولكن الله هو من سنلقاه ليحاسبنا عما قدمت ايادينا فاما جنة نعيم اللهم اجعلنا من اهلها واما عداب في النار اللهم قنا من حرها وعدابها.

  11. الى غازي الحاقد
    حتى لو دعوتم لأهل غزة سيكون ذلك نفاقا لأنكم تباشرون قتل الشعب الفلسطيني دون واسطة .
    فقد كتب الصحفي الاسرائيلي المدعو ايدي كوهين على صفحته : ((أتحدى ضاحي خلفان أن ينكر قيام طيار اماراتي بقصف غزة كتدريب على طائرة أف 35)) .

  12. الى الاخوه المهاجمين ،، انا أدافع عن بلدي وحكام بلدي ، ما الغريب في هذا ،
    ومن قبل به اهلًا به ، ومن لم يقبل به ايضا اهلًا به ،،
    وقسما بمن انزل القران ، انني لا أتقاضى راتبا من الحكومه لا من وظيفه عاديه ولا مما تظنون ،
    ولست اعمل في استخبارات او بوقا كما تدعون ،،
    وانا اتشرف لو كنت موظفا حكوميا او عسكريا ، وهذا شرف كبير
    انا لا أرد على الاساءات ، وانا أهاجم فقط النظام السوري وايران ومليشياتها التي خربت بلداننا
    العربيه ، ومن يدافع عنها منكم انا احترم رأيه ، ثم انتم تهاجمون السعوديه ، احلال عليكم مهاجمتنا
    وحرام علينا مهاجمة النظام السوري وايران ومليشياتها المجرمه ،
    اما المقاومه الفلسطينيه بكافة فصائلها ، فهي مقاومه شريفه ، وحماس اشرف وانبل من ما تدعونه
    محور مقاومه ، ولا يجتمع الطيب مع الخبيث ،،
    تحياتي وتقديري لكم ،

  13. كيف تريدون منه ان يدعو لغزة؟ انه مجرد مامور وموظف ينفد اوامر ولاة اموره؟ ان هؤلاء الطينة من فقهاء السلطان لا خير فيهم ولهدا لا يجب علينا ان نستغرب في فتاواهم وخطبهم فهم لا يزيغون عن خط السلطان حتى ولو كان دلك يخالف شرع الله فلو كانوا يخافون الله ويخشونه لكانت حناجرهم تصدح بالحق ولكانت اصواته عالية رفضا للظلم البواح التي تجري اطواره في غزة واليمن ولكن بما ان الله اعمى بصرهم وبصيرتهم فهم على دين حكامهم وليس على دين السماء فغزة يا شيخ السلاطين لا تتنظر منك او من غيرك ممن باعوا انفسهم للشيطان ان تدعو لها فالله سبحانه قادر ان يردع الظالمين فالحق سيشرق يوما ما فدوام الحال من المحال.

  14. أو دولة وجدت نفسها تسبح في بحار من الدولارات فأنفقتها في السلاح إلى أن تفقد كل شيء ولم تعد تكلك شيئ!!!

  15. غازي الرداري يزعم انه يدعوا كغيره من السعودين – اشك في انه سعودي – لولاة امره بالتوفيق والسداد .. لكن الواقع يشهد كما الاحداث ان ولاة امره لم يوفقهم الله تعالى الا لتدمير الامة العربية والاسلامية وتجييش التكفيريين الذبن يعيثون في الارض فسادا .. دعواتكم بالتسديد يا – رداري – وبال على الامة .. عليكم ان تدعو بعكسها لعل الله عز وجل يستجيب .. قولوا اللهم اهزمهم لعلهم ينصرون لان الهزائم تلاحقهم بدعواتكم بالنصر حيثما حلوا ووجدوا ..

  16. نامل من الاخوة المعلقين ان لا ينشغلوا بمن يهيم في التزلف لال سعود ويسعون للزج بايران وحزب الله في كل شاردة وواردة لاخفاء سوءاتهم ، وتبرير اخفاقاتهم في كل شيئ .. هل تريدون ممن يبرر قتل اطفال اليمن بابشع الطرق وبافتك اسلحة امريكا واسرائيل ان يهمه امر غزة او يكون في صف المسلمين او العرب .. دعوا المتصهيينين في غيهم يعمهون فقد اصم الله تعالى اذانهم واعمى ابصارهم فاختاروا الضلال والوقوف مع الباطل واهله الباطل على الهدى ونصرة المظلومين ..

  17. هؤلاء منشغلون ببيع فتاوى قتل اطفال اليمن والتطبيع مع الصهاينة .. فالتذهب غزة او غيرها من اراضي فلسطين المحتلة الى الجحيم .. غزة في نظر ال سعود وادواتهم المختلفة في الحرم المكي او غيره ، ليس اكثر من قطعة ارض يحكمها تيار ارهابي يستحق ان يدمر ويقتل كل من يقبل العيش في كنف حكمه .. المهم عند سدنة ال سعود – مهما كانت وظائفهم – ارضاء اسيادهم وذوي نعمهم في الاسرة الحاكمة ..

  18. الى غازي الردادي . رصاصة الرحمة بالحوار تجوز عليك لان ليس لديك أية حجة تقنع بهما المتحاورون ، نصيحة لك ان تغير إسمك . وليكن ترامبوياهو

  19. يا استاذ عبد الباري و ادارة راي اليوم لا أراكم تحجبون تعليقات غازي الردادي و المعروف بأنه من الذباب الإلكتروني السعودي و مهمته الوحيده و التي اكيد يتقاضى عليها راتب هي مهاجمه إيران و المقاومه الفلسطينيه و اللبنانيه و العراقيه و اليمنيه عبر رأي اليوم فقط فلا تشاهده في اي مكان اخر اذا هو مفروز لهذه الصحيفه و تنشرون له كل ما يكتب من تفاهات في المقابل نصف اللي ترسله لكم تشطبونه . سؤالي هل تحسون ال سعود فمن حقنا أن تشتم هذا الردادي كما يشتمنا بل كما تريد و على صفحات صفحيتكم او اطردوه فلا نريد حقاره تتطال دم الشهداء و معاناة الأسرى و تدافع عن قتل أطفال اليمن و للسنه الخامسه على التوالي. فالحوثيين يمنيين و ليسوا إيرانيون .

  20. ما هو الفرق بين دوله مارقه صهيونيه مغتصبه استغلت اليهوديه وتقتل أطفال غزه وفلسطين وبين أسره مارقه تحكم بلدا تاريخها اسود تسمى ال سعود التي استغلت الاسلام وركبته وخلفت لنا الدعاوش بأشكال وأنواع وأحجام والقاعده واخواتها ويفتكون بأطفال اليمن واليمنيين صباح مساء؟ وفي كل مكان يحطون ،لكل عاقل ما هو الفرق يا أولي الالباب؟

  21. بالنسبة لشيوخ السلاطين وآل سعود ليس من الغريب عدم تذكر غزة، بل وتناسيها قصدا. الغريب هو أن هؤلاء المشايخ لم يبدءوا حتى اللحظة بالدعاء للنتن ياهو بالتوفيق والنصر وبلوغ الأماني. هؤلاء الناس لم يأت منهم خير في الماضي منذ تأسست مملكة آل سعود ولن يأتي منهم خير في المستقبل. مواقفهم السياسية كانت دائما مخزية حتى يوم أجبروا على وقف ضخ النفط إلى أوروبا بعد حرب 1973، وستبقى مخزية إلى يوم الدين لأنهم سيقفون دائما ضد العروبة والعرب والتقدم ومع العدو الصهيوني-الإمبريالي كما فعلوا دائما.

  22. الى الأخ مهاجر مغلوب على أمره . احييك اجمل تحية . غازي الردادي يدافع عن نظامه لانه يأخذ راتب من ذالك وليس حبا بنظامه . احزن على حاله

  23. الى غازي الردادي
    وقاحتك ليس لها حدود،تقول ان في ايران يدعوا بالخطب للخامنئي،لا اعرف اذا كان هذا صحيح ولكن ما انا متأكد منه بانهم يدعون لغزة وفلسطين ويدعون لزوال اسرائيل ودمار امريكا،اما عن مشايخ السلطان الذين تدافع عنهم فهم لايقلون حقارة عنك فالعتب عليهم ليس كما العتب عن شيخ في طهران،فهؤلاء يخطبون بالمسجد الحرام الذي يجب ان يكون قبلة للمسلمين وللدفاع عن قضاياهم وليس امام مسجد في ايران او في الهند وباكستان،لقد سخر ال سعود هذا المنبر الشريف لغاياتهم الشخصية ومنهم تصدر الاوامر بما يجب ان يقال وما لا يقال،في الماضي كنا نسمع دعواة هؤلاء المشايخ وكنا نعرف انها فض عتب لان افعال اسيادهم كانت عكس هذه الاقول،ولكن الان فرض على المشايخ السكوت عن كل ما يزعج امريكا واسرائيل والمديح ثم المديح لال سعود،لقد كشروا عن انيابهم واظهروا وجههم الحقيقي الذي كان الكثيرون مغشوشين به،لكن اقول لك بانك واسيادك سوف تذهبون الى مزبلة التاريخ عاجلا وليس آجلا.

  24. الى الاخوه المعلقين و خصوصا السيد غازي الردادي
    لماذا لا نكون فقط مسلمين

  25. لو دعا لغزة كان سيتهم بأنه من الخلايا النائمة
    هل تذكرون دعوة الشيخ العودة فرج الله كربه
    هل تذكرون الشيخ سفر الحوالي وتسائله من سيدفع تكاليف هدم الأقصى وبناء الهيكل المزعوم ¡¡

  26. غازي الردادي شو دخل ايران والملالي في الخبر
    لناخذ فرضيه عنصريتك: اهل غزه سنه علي الاقل تضامن معنوي مع اهل غزه.
    اعتبرهم بلا ديانه وهناك من يبيدهم الا توجد ذرة انسانيه عندك!
    غازيالردادي يخلط اي خبر ويقحم ايران في الموضوع حتي لو كان موضوع عدم سقوط المطر في جزيرة سومطره!
    يا اخي اتقي الله ليس كل خبر تقحم فيه ايران والملالي.
    لو يقرا الردادي ردي سيرجع ليقول ان حماس تتبع نظام الملالي ويحاول صرف النظر عن موضوع هجوم اسرائيل بقوتها العسكريه علي غزه التي محاصر من عده سنين.
    ما هزمنا سوى امثالك مطبلين للانظمه العربيه البائده ان شاء الله

    انمنى ان يتم نشر تعليقي

  27. ان تجاهل غزة هذا المسمى شيخا فإن الله تعالى لن يتجاهلها

  28. غزة يحاصرها الصهاينة من الداخل ، ويحاصرها العربان من الخارج .أستغرب من بعض الفلسطينين وهو يطلب الدعم والمسانده من هؤلاء …. هؤلاء يعتبرون مقاومة العدو الصهيوني لتحرير الارض عملا ارهابيا !!

  29. وعند الصباح سكتت شهرزاد عن الكلام المباح.

  30. الإسلام في وادي وأنتم في وادي آخر يا فقهاء النظام العالم العربي والإسلامي في مأزق خطير وأنتم تتكلمون عن التيمم وفضل العشر من دي الحجة ابريف الدنيا ومتاعها أغلى عندكم من الدم العربي المسفوك. أو لم تعلموا أن هدم الكعبة أهون من قتل مؤمن شريف. افرم أجساد أطفال اليمن بأيدي سفهاءكم عمل مستحسن في خانة حماية الثغور. اينكم من فقه الإسلام وشريعته وأنتم تبيعون ما تبقى من بلاد العرب والمسلمين فلسطين في المزاد مقابل كرسي ملون بالدم العربي. قبحكم الله ياعداء الدين لقد دنستم منابر الأحرار بتواطءكم مع المنافقين واعداء الله ورسوله لن تدوم لنا ولكم الدنيا وما عند الله خير وأبقى. والله أولئك الشهداء أحسن أجرا وأكبر مقاما عند الله يامن خابت تجارتهم. وجعله الله آخر العهد زمانكم الرديء هدا وعجل من فرج رجال الأمة من يقولون ربنا الله ولا يخافون في عقيدتهم لومة لائم

  31. يعني لو دعا لاهل غزه هل يسلم من هجومكم عليه ،
    في اغلب خطب الجمعه يدعوا لاهل فلسطين وأهل غزه بالنصر ، ورغم ذلك سليتم سيوفكم عليه ،
    لا اعرف ماذا يرضيكم ،
    و دعاءه لولي الامر بالتوفيق ، كلنا في السعوديه ندعوا لهم بالتوفيق ،
    ام تريدون منه ان يدعوا لبشار ونظام الملالي ،
    خطب الجمعه في طهران تدعوا للمرشد ، انتقدوها ،

  32. يعني بصراحة اما مش عارف مثل هاي الأخبار …تريدون ان تبثو الشكوك في ديننا الاسلامي أم ان لا نقيم وزن لمثل هؤلاء “الأئمة؟؟؟”…هؤلاء لا يمثلون دينننا ولا اسلامنا ….لكن الذي في نفسه مرض يصبح عنده بعض الشك !!!!

  33. الساكت عنالحق الحق شيطان اخرس،،وعاظ السلاطين ترون الحق والمنكر ولا تدعون للحق ولا تنهون عن المنكر،،تتبراء غزة من كل من يحمل اسمها ويسكت عن مذابح ابناءها ،،

  34. من زمان انا طلبت العوض من رب العالمين بالنسبة لهؤلاء مدعي الدين وثانيا لا نريد دعاءهم فنحن ندعو من منذ 70 عاما ولا جديد والامر يزداد سوءا
    غزة لها ناسها ورجالها ونساءها والله من فوقهم رقيب عتيد

  35. عالمنا العربي تهاوى ويتهاوى على رؤوسنا وشيوخ البلاط خطبهم عن مفسدات الوضوء والطاعه للوالي. يا الهي الى متى سنرى هذه الهرطقة من شيوخ همهم ملئ الجيوب وقليلي ألهمه والحميه.، أين أمير الأمراء ،ابن سلمان الذي سيقاطع اسرائيل من افعالها بغزه كما فعل مع كندا. الجواب لا أمل فيكم ولا نستمع لخطبكم الجوفاء.

  36. و ماذا عن مذبحة أطفال اليمن البارحة ؟عمل يقرب إلى الله و يمحي الذنوب !متى يخرس هؤلاء و إلى الأبد؟

  37. غزاوي يقصد بالمرابطين الأطفال الدين قتلوا امس على يد المجاهدين السعوديين

  38. لا علاقة لهم ببيت المقدس واكناف بيت المقدس. تركوا الأمر لولاة أمورهم .

  39. ارجو العلم ان المدعو فيصل الغزاوي لا هو فلسطيني ولا هو من غزه..هدانا الله واياه. هناك الكثير من البشر مغلوب علي امرهم وكذلك هناك كثير من باعوا دينهم بدنياهم..

  40. الخطأ ان تتوقع منه ومنهم أن يذكروا غزة او المسجد الأقصى باي شيء ، الوضع الطبيعي لسدنة وخدام الحرمين الشريفين ان لا يتكلموا في امور لا يعرف عواقبها الا الله تعالى لان الحديث فيها بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار . يا فلسطينيين يكفيكم لوم و عتاب ما بحرث الأرض الا عجولها ، اذهبوا انتم وربكم فقاتلوا ان العرب في تايلند و سوهو قاعدون .

  41. المهم انه لم ينسى ولي الامر في الدعاء لانه يعتقد مع شيوخ السلاطين انه طالما ولي الامر بخير فالامة بخير .
    لا اعتقد ان خطب الجمعه في المسجد الحرام وغيره خبر يستحق النشر مثله مثل فتاوى القرضاوي وتغريداته .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here