غرامة مالية على لاتسيو بسبب “معاداة السامية”

1280x960

روما – (د ب أ)- أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس عن تغريم نادي لاتسيو 50 الف يورو (62 الف دولار) بسبب السلوك المعادي للسامية لجماهيره خلال مباراة بالدوري.

ورفعت جماهير لاتسيو شعارات تهاجم اليهود وجماهير فريق روما خلال مباراة لاتسيو أمام ضيفه كالياري في 22 تشرين أول/اكتوبر الماضي.

وقامت جماهير لاتسيو عقب فوز فريقهم 3 / صفر على كالياري بترك رسومات وملصقات وصور لشخصيات عرفت بمعاداتها للسامية في المدرج الجنوبي للملعب الأولمبي.

وكان من بين الصور صورة بقميص روما للكاتبة الألمانية آنيليس ماري آن فرانك، التي تعد واحدة من أكثر ضحايا الهولوكوست شهرة وتعتبر مذكراتها عن الحرب العالمية الثانية “مذكرات فتاة صغيرة” مصدرا للعديد من المسرحيات والأفلام.

وولدت آن فرانك في مدينة فرانكفورت بألمانيا وعاشت معظم حياتها بأمستردام في هولندا وبالرغم من مولدها في ألمانيا إلا أنها فقدت الجنسية الألمانية في عام .1941

وقد اكتسبت آن شهرة عالمية وذاع صيتها بعد نشر مذكراتها التي تحتوي على تجاربها في الاختباء أثناء الاحتلال الألماني لهولندا في الحرب العالمية الثانية.

وطالب محققو الادعاء بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم بمعاقبة لاتسيو أيضا بخوض مباراتين على أرضه في الدوري بدون جمهور، ولكن القاضي الرياضي اكتفى بالغرامة المالية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here