غرامة مالية على اتحاد الجزائر والجوية العراقي بعد أحداث البطولة العربية

محمد يونس/ الأناضول: أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي لكرة القدم، الثلاثاء، فرض غرامة مالية على ناديي اتحاد العاصمة الجزائري والقوة الجوية العراقي لما بدر منهما في إياب دور الـ32 للبطولة العربية على ملعب الأول.

ووفقًا لبيان صادر من لجنة الانضباط على الصفحة الرسمية للاتحاد العربي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، تقرر توقيع غرامة مالية على اتحاد العاصمة قدرها 5 آلاف دولار لاستخدام جمهوره الألعاب النارية وقنابل الدخان.

وتم توقيع غرامة مالية أخرى على الفريق الجزائري قدرها 150 ألف دولار، دون الكشف عن السبب وراء فرضها عليه.

وأوضح البيان “تم اعتبار القوة الجوية خاسرًا بثلاثية نظيفة لانسحابه من اللقاء، وتوقيع غرامة مالية قدرها 10 آلاف دولار نظير ذلك”.

ومن جانبه، قال طلال آل الشيخ مدير البطولة “الاتحاد العربي لا يقبل المساس بالشعبين العراقي والجزائري ولا بأي شعب من الشعوب العربية الأخرى”.

وأضاف “التنافس في البطولات العربية يجب ألا يخرج عن إطار التنافس الرياضي الشريف للمساهمة في تطوير وترقية كرة القدم العربية ولم شمل الشباب العربي للتعارف والتآخي والتسامح”.

وانسحب فريق القوة الجوية ، يوم 9 سبتمبر/ أيلول الجاري من مباراته أمام مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري بعد مغادرتهم لأرضية الملعب في الدقيقة 75 من زمن اللقاء، جراء هتافات من جماهير اتحاد العاصمة، ومشادات بين الجماهير ودكة بدلاء الضيوف.

وانتظر الحكم الإماراتي محمد عبد الله حتى الدقيقة 88، ولم يعد الفريق العراقي لينهي الحكم المباراة.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ابو علي عراقي من استراليا
    تحياتي لك
    اولا كلامي عن الملالي هو عن واقع حال في العراق الدي تحكمه عصابة تسيرها جماعة الملالي في ايران و هدا لا يخفى على احد و اعرف انه المك الكلام لكنها حقيقة مؤلمة لنا جميعا و الجرائم التي تحدث في العراق ضد السنة و غيرهم تغنيك عن السؤال
    اما قولك انني اتمسخر في اتهام الاعلام العراقي بانه شتم الجزائر !!! اعتقد انك خارج نطاق التغطية ! يكفي ان تكتب في اليوتوب
    ( صحفي عراقي يسب الجزائر بعد مباراة اتحاد العاصمة و القواة الجوية ) و انا حريص ان لا اتهم احد حتى اتاكد و لا اندم بعدها كما لن ارد بالمثل خاصة في الشتم و قلة الادب او ما يغضب الله من طعن في الاعراض كما فعل اعلام مصر و اعلامكم
    و اشكرني انني اجبتك لان اي واحد في مار في الشارع يعطيك اجابة مفحمة اكثر مني عن الملالي و المباراة
    شكرا لراي اليوم

  2. المدعو حفيظ بربك ااعطيني وصلة لموقع عراقي شتمكم ؟ الظاهر انت من الجزائريين ربع مملكة الخير ….
    لن اقول لك سوى احذر من غضب الله وانت تتمسخر على من تسميهم ملالي فلا تعلم يوم القيامة قد يكون من تسميهم ملالي هم من اهل الجنة وحضرتك من اهل النار . اكيد بنظرك لا مستحيل فالجنة محفوظة لربعك من اصحاب الدشاديش القصيرة ولكن صدقني والله انت غلطان وعلى كل حال لن تخسر شيئا ان تركت سبهم ولعنهم فلم يكلفك احد بسبهم والنبي لم يكن يسب احد فاترك عنك ما ليس لك به ثواب ولا نفع سوى استعداء اخوتك ونشر الفتن.

  3. بالله عليكم قارنوا الاعلام الجزائري و العراقي في التطرق لهدا الموضوع ! هنالك فرق كبير بينهما حيث ان الاعلام العراقي (الملالي) راح يشتم و يسب و يقدح في اعراض الجزائريين و حتى الشهداء لم يسلموا ! مثل ما فعل المصريون و اعلامهم قبلهم لكن بالمقابل الاعلام الجزائر و كل شي موثق دعا الى نبد الفتنة و تاسف رغم ان الامر لا يستدعي و دعوا بكل روابط الاخوة لتجاوز الازمة المفتعلة بسبب الخسارة و ليس الكرامة المهدورة في سجن ابو غريب و مع دلك زاد تعنت العراقيين مع الاسف
    و الان هل فهمتم لمادا الجزائر و شعبها متميزين ؟ لانهم لا يغدرون و لا يخونون العشرة و يساندون الاصدقاء قبل الاشقاء والتاريخ شاهد و لا نسمح لاجنبي ان يتدخل في شؤوننا و مع امتنا ضد كل معتدي بوضوخ لا نفاق فيه
    شكرا

  4. الاخ حفيظ
    انا من العراق ولم يعجبني اسضا قرار اتحاد البطيخ العربي وايضا افضل انسحاب العراق من المشاركة العربية .
    بالنسبة للجزائر ففيها اخوة مثقفون كثر محبون للعراق ولايران ايضا وايران لم تهدر كرامتنا بشيء من هدر كرامتنا هو صدام . الذي تهتفون بحياته .
    انا اكن للجزائريين احترام كبير والله ولكن بقضية صدام رجاءا من لم يعش تحت سلطته لعقود لا يجي يمجد بايامة التي خلفت بلد محروق وشعب مشرد واقتصاد منهار وامريكي محتل وجيران معتدى عليهم ولو بعد كل هذا هناك من يحبه فادعو الله ان يحشره معه

  5. ولما الغرامة للنادي العراقي؟ .
    اعتقد المفروض ان يرفض النادي هذه الغرامة وينفذ تهديدة بالانسحاب من الدورة العربية الى حين تراجع الاتحاد عن قراره وطز برياضة تذلك .
    هو احنا بالله شنو استفادينة من العرب ؟
    بخيرهم ما خيرونا بشرهم عموا علينا

  6. تحيز واضح لصالح فريق القوات الجوية
    غرامية كبيرة على اتحاد العاصمة بسبب هتافات لم تكن فيها اساءة مجرد ( الله اكبر صدام حسين) و الفريق العراقي ينسحب و يعربد و الغرامة ليس لها قيمة خفيفة
    و من يومين لعب الفريق العراقي في الاردن و سمعنا هتافات ( بالدم باروح نفديك يا صدام ) و الفريق العراقي لم ينسحب ( اعمل نفسك ميت )
    خلاصة الحديث ( الدي ضيع كرامته بين امريكا و ايران لن يجدها في مدرجات فريق اتحاد العاصمة)
    لو كان بيدي والله اسحب الفرق الجزائرية من هده المنافسات
    شكرا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here