غداة اثارة “رأي اليوم” لخطوة اسرائيلية لاختراق المغرب عبر بوابة الرقص الشرقي.. هيئات أهلية تطالب الدولة بوقف تظاهرة تطبيعية تجمع راقصات ومتحولين جنسيا اسرائيليين في مراكش.. وتساءل عن معنى اشارة أصبع ناشط صهيوني بارز في لقاء مع السفير المغربي بفرنسا (صورة)

 الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

 

بعد اثارة “رأي اليوم” قبل يومين لخطوة جديدة تضاف الى محاولات عنيدة لجهات خارجية اسرائيلية، وليس مجرد دعاة التطبيع المحليين، تهدف الى اقتحام المغرب من خلال بوابة فن الرقص الشرقي، مستغلين العناية التي توليها المملكة في دعمها التظاهرات الفنية والثقافية، سارع العديد من النشطاء ومناوئي التطبيع وهيئات أهلية لمطالبة الجهات الرسمية للتحرك من أجل وقف تظاهرة تطبيعية تستغل فن الرقص الشرقي لتحقيق أهداف ما يعرف ب”صفقة القرن” المتمثلة في الاندماج الكلي للمحيط العربي مع اسرائيل.

 

وفي هذا الصدد، طالب كل من “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع”، و”المبادرة المغربية للدعم والنصرة”، الحكومة المغربية بالتدخل لمنع مشاركة راقصات إسرائيليات و”متحولين جنسيا” من اسرائيل، في تظاهرة للرقص الشرقي، يزمع تنظيمها في مدينة مراكش.

 

ومن المقرر تنظيم “مهرجان البهجة المتوسطي للرقص الشرقي” في العاشر من حزيران/ يونيو بمدينة مراكش، بالتزامن مع شهر رمضان الأبرك.

 

وحمل “المرصد المغربي لمناهضة التطبيع″ و”المبادرة المغربية للدعم والنصرة” في بلاغ استنكاري، الدولة المسؤولية الكاملة إزاء هذا النشاط في حق السيادة الوطنية، ومشاعر الشعب المغربي.

 

وقد أعلنت الراقصة الإسرائيلية “سيمونا كَوزمان” عن تنظيم مهرجان “البهجة المتوسطي الدولي للرقص الشرقي” الذي من المقرر أن يحتضنه فندق راق بمراكس طيلة الأسبوع الممتد من الثالث والعاشر من حزيران/ يونيو القادم.

ونشرت الراقصة الاسرائيلية ملصق المهرجان على حسابها الرسمي بثلاث لغات هي العبرية والإنكليزية والفرنسية.

 

بدورها تساءلت ” المبادرة المغربية للدعم والنصرة” ما ان كان المغرب قد أصبحت مستباحة سيادته إلى هذا المستوى من قبل صهيون بكل قذاراتهم”، مضيفة “حفل رقص شرقي في مراكش من تنظيم راقصات و راقصين متحولين جنسيا +إسرائيليين+ يتم الإعلان والدعاية له عشية رمضان”.

 

Gepostet von ‎المبادرة المغربية للدعم والنصرة‎ am Samstag, 13. April 2019

 

ودعت الهيئة على صفحتها بفيسبوك، أهالي مراكش “للتحرك بكل قوة الدفاع عن شرف مراكش و كل المغرب”.

 

وفي سياق متصل، ندد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بظهور سفير المغرب حاليا بفرنسا، وزير الداخلية الأسبق، شكيب بنموسى” في صورة رسمية مع الاسرائيلي سيمون سكيرا رئيس ما يسمى جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية.

 

"شكيب بنموسى" سفير المغرب حاليا في فرنسا و وزير الداخلية الأسبق في لقاء مع الصهيوني الإرهابي سيمون سكيرا رئيس ما يسمى…

Gepostet von ‎المرصد المغربي لمناهضة التطبيع -2-‎ am Samstag, 13. April 2019

وقال المرصد أن توزيع الصورة من قبل الاسرائيلي سكيرا على أحد النشطاء بحركة تطلق على نفسها اسم “محبي إسرائيل في المغرب الكبير” بالجنوب الشرقي للمغرب أنه “يطرح مئات الأسئلة حول دور هؤلاء في حلقات الإختراق الصهيوني للمجتمع والدولة”، متسائلا في ذات الاطار على  معنى “شارة أصبع سيمون وهو يخاطب الوزير/ السفير” مشيرا بالقول، الى أن الاشارة  “تطرح سؤالا..”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. إلى Bonocasa

    لا أحد يملك في المغرب حق الحديث الحصري باسم الأمازيغ ويدعو نيابة عنهم إلى التطبيع مع إسرائيل. من تقوم بذلك شرذمة محدودة جدا من البربريست الذين لا تأثير لهم بتاتا في المغرب، أما باقي الأمازيغ الأحرار فإنهم ضد التطبيع مع كيان الأبارتايد إسرائيل، والدليل هو استمرار مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط مغلقا إلى حدود الساعة. صديقي الأمازيغي أحمد وايحمان هو الذي أنشأ المرصد الأمازيغي لمناهضة التطبيع الذي يقف حجرة كأداء في وجه كل المحاولات البائسة الهادفة إلى اختراق المغرب من طرف إسرائيل، وهذا شرف له، والخيبة والعار لكل المهرولين والمطبعين مع كيان يمارس القتل والإجرام..

  2. ليس عند المسلمين والعرب مشكلة مع اليهود كيهود ، ولكن المشكلة مع اليهود الذين يغتصبون فلسطين والذين يساعدونهم ، كما ان هناك مشكلة انتماء مع اليهودي في البلاد العربية جميعاً ، فهل هو يهودي مغربي اعني ولاؤه للمغرب ؟ ام ولاؤه ل( اسرائيل) في فلسطين ) ؟ فالولاء لأحدهما يمنع الولاء للآخر . وبالتالي لا يحق ليهودي مغربي السفر الى ( اسرائيل ) تحت ستار انه يهودي . وهنا مربط الفرس بالنسبة للشعب المغربي وحكومته .

  3. لاحظوا ان كلما اثير موضوع التطبيع مع الكيان الصهيوني في المغرب يدخل الذباب الالكتروني الاسرائيلي بقوة للتعليق…. معروفين بتعليقاتهم الشاذة التي دائما تذكر كلمات :عرب امازيغ يهود الخ

  4. يا Bonocasa من تل ابيب، هنيئا لكم الاسرائيليين من اصول مغربية الذين يمضون ايامهم في اسرائيل في قتل الفلسطينيين، ثم يدعون انهم مغاربة ويطالبون بزيارة المغرب.
    اقول لك ولهم وبالفم الملأن لا اهلا بكم ولا سهلا.

  5. بالنسبة لي كمغربي فانني لا أرى مانعا في مجيء اليهود للمغرب وخاصة أن عددا كبيرا منهم يحملون الجنسية اليهودية.
    اليهود المغاربة جاؤوا للمغربوتعايشوا مع الامازيغ قبل مجيء العرب والمسلمين. ولهذا فإن مجيءهم لبلدهم شيء طبيعي.
    قال إحد علماء الدين من العرب المغاربة في إحدى مداخلاته في مراكش يجب طرد اليهود من المغرب فاجابته يهودية مغربية اذا كان لابد أن يرحل شخص عن المغرب فهو انت يا عالم الدين العربي لأن أجدادي اليهود عاشوا في المغرب قبل أن يصله العرب.

  6. اذا كانت هذه الصور المخلة بالحياء منتشرة في بلد اسلامي ومسؤول عن ملف القدس ، من المعيب ومن الاستهتار بالقيم الدينية السمحاء ان تسمى هذه الرذائل باسماء فنية. هذه اباحية وشذوذ، بئس هكذا ‘فن’، انه انحطاط.

  7. الدولتان الوحيدتان اللتان يسمح قانونهما ببمارسة اللواط هما تركيا واسرائيل، ويبدو انهما تعملان على نشر هذه الثقافة في اوطاننا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here