غالبية البريطانيين يؤيدون التفاوض المباشر مع الأسد

 assad 1234

 

لندن ـ “راي اليوم”:

أجرت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية، استطلاعاً للرأي حول الدور البريطاني على المسرح العالمي، في ظل استمرار مفاوضات “جنيف 2” الجارية بشأن السلام في سورية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع، الذي تم إجراؤه على مدى الأسبوع الماضي، بالتزامن مع مؤتمر جنيف 2، أن أكثر من 50% من العيّنة المشتركة في الاستطلاع من جميع أنحاء العالم يرون أن تأثير بريطانيا على مجريات الأحداث على المسرح العالمي “محدود” ويكاد يكون “منعدماً”.

كما أظهرت النتائج أن عدداً قليلاً من البريطانيين الذين شملهم الاستطلاع رأوا أن بريطانيا لديها نفوذ كبير على صعيد الأحداث العالمية.

وعلى صعيد التوقعات بشأن نجاح مفاوضات “جنيف 2” في إيجاد حل لإنهاء الأزمة السورية، أعرب 57% ممن شملهم الاستطلاع عن تفاؤلهم بشأن القضاء على الحرب الأهلية، كما رأى 68% من المشتركين في الاستطلاع ضرورة تفاوض الغرب مع الرئيس بشار الأسد.

في السياق ذاته، لفتت الصحيفة إلى أن الغالبية العظمى ممن شملهم استطلاع الرأي كانت قلقة من توافد الجهاديين من سورية إلى بريطانيا، لاسيّما بعدما تواردت معلومات أفادت بأن “القاعدة” تقوم بتدريب مئات الجهاديين البريطانيين والأوروبيين الموجودين في سورية، وتجنيدهم لتكوين خلايا إرهابية حال العودة إلى ديارهم.

وأشارت الصحيفة إلى 80% من العينة رأوا أن قرار أعضاء البرلمان البريطاني الذي اتخذوه الصيف الماضي بعدم تدخّل بريطانيا عسكرياً في النزاع السوري، كان قراراً صائباً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here